كريم تُطلق برنامجاً رائداً لشراء وتملك السيارات تم تصميمه مع ثروة كابيتال خصيصاً لكباتن الشركة

2017-12-15 02:01:09

أعلنت كريم، الشركة الرائدة في حجز السيارات الخاصة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، عن تعاونها مع شركة ثروة كابيتال في إطلاق برنامج لشراء وتملك السيارات مصمم خصيصاً لكباتن كريم، بهدف مساعدتهم على حصد الفوائد الاقتصادية الناتجة عن عملهم بشكل كامل بدلاً من الحصول على حصة محددة نتيجة عدم امتلاكهم للسيارات التي يعملون عليها. وسيعمل برنامج  عربيتك...مشروعك  على تسهيل امتلاك كباتن كريم للسيارات، خاصة في ظل التحديات التي يواجهونها عند شراء سيارة جديدة وهو ما يضطرهم في أغلب الأحوال لاقتسام الإيراد الناتج من السيارة مع مالكها أو الجهة المقدمة لها. تم تصميم البرنامج خصيصاً لكباتن كريم، حيث يتيح لهم سداد أقساط السيارة التي يقومون بشرائها من خلال دخولهم عن طريق تطبيق كريم.  
وتعليقاً على هذا البرنامج الطموح، يقول محمد الأنصاري – المدير التنفيذي للأسطول بشركة كريم: إننا في كريم نساهم في خلق الآلاف من فرص العمل الجديدة في كل الأسواق التي نعمل بها. في نفس الوقت تدرك كريم التحديات المتنوعة التي تواجه الكباتن، ونواصل تخصيص المزيد من الموارد لتطوير برامج مبتكرة تساعدهم على تخطي تلك التحديات بأسلوب عملي. وباعتبارنا من أكبر مقدمي خدمات النقل للمواطنين في السوق المصري، فإننا نسعى لضمان استفادة كباتن كريم من البرامج الرامية لتحسين دخولهم، مع رفع قدرتهم على زيادة إيراداتهم. ويتيح برنامج كريم  عربيتك...مشروعك  للكباتن فرصة شراء سيارة جديدة بما يجعل عملهم أكثر جدوى.       
ويعتمد نموذج كريم في خلق فرص عمل جديدة على اتاحة الفرصة أمام كل شخص كي يصبح أحد كباتن الشركة، بما يدعم النمو  الاقتصادي في مصر، ويجعل كريم شركة مبتكرة في تقديم الوظائف لعشرات الآلاف من المصريين. وبالنظر لتصنيف كباتن كريم من حيث الحالة الوظيفية والفئة العمرية، نجد أنّ حوالي 23% من كباتن كريم من موظفي القطاع الخاص، و12% يعملون في القطاع العام والحكومي، بينما يعمل 29% منهم ككابتن في كريم فقط دون أي جهة أخرى، وهو ما يجعله معتمداً على دخله من كريم كمصدر دخله الوحيد والرئيسي، وتبلغ نسبة الكباتن الحرة في كريم 20%. تسعى كريم أيضاً لتشغيل كباتن خارج نطاق الفئات العمرية والوظيفية والمجتمعية المعتادة، عن طريق تقديم فرص عمل للمحالين على المعاش وطلبة الجامعة، حيث تبلغ نسبتهما ضمن كباتن كريم 6% و10% على التوالي.      
ومن جانبه، يضيف حازم موسى – المدير التنفيذى لشركة ثروة كابيتال - :  إنّ تعاوننا مع كريم يخلق فرصة امتلاك سيارة جديدة لكل كباتن كريم الحاليين و الجدد . اننا فى ثروة كابيتال ندرك أهمية تصميم حلول مالية مبتكرة لتلائم احتياجات العميل، ومن هنا جاء برنامج  عربيتك..مشروعك  الذى صمم خصيصا ليلائم إحتياجات كباتن كريم حيث يخلق الفرصة لكل كابتن من الإستفادة من دخله بصورة كاملة مع سداد أقساط السيارة عن طريق تطبيق كريم. و يقدم  عربيتك..مشروعك  حلول تساعد كباتن كريم على مواجهة التحديات التى تقابلهم وتخلق فرص عمل جديدة مما يساهم فى الارتقاء بجودة مستوى المعيشة ويدعم النمو الإقتصادى فى السوق المصرى        
و تسعى كريم لخلق بيئة عمل ايجابية ومثمرة تتيح فرص متساوية وعادلة أمام الجميع. وحتى يتمكن أي مرشح من الانضمام لشبكة كريم، يجب أن يكون حسن المظهر والسلوك، ولديه رخصة قيادة وبطاقة رقم قومي سارية مع تقديم صحيفة الحالة الجنائية. بالإضافة لذلك، يُشترط على الكباتن اجتياز اختبار الكشف عن المخدرات، مع خضوع السيارات لفحص شامل يتضمن المحرك والفرامل والهيكل الخارجي والداخلي للسيارة. وقبل الالتحاق بأسطول كريم، يجب على الكابتن المشاركة في الدورة التدريبية الخاصة بكيفية استخدام التطبيق وتحقيق رضاء العملاء، واجتياز الاختبار الذي يُعقد في نهاية الدورة. وتطبق كريم دائما سياسة الباب المفتوح للكباتن، وتتعامل مع ملاحظاتهم ومقترحاتهم بكل عناية.   
ومنذ انطلاقها في السوق المصري عام 2014، أظهرت كريم مصر أعلى قدر من الالتزام في دعم ومساندة الابتكارات المحلية، من أجل تحويل أكثر تحديات المنطقة الحاحاً إلى فرص حقيقية. وقد أصبحت كريم من كبرى الشركات المساهمة في النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة في كل الدول والأسواق التي تعمل بها.    
 

5539