معهد إيثيسفير : زيروكس ضمن قائمة الشركات الأكثر أخلاقية في العالم للمرة الثانية عشر على التوالي

2018-02-27 09:57:34

أدرج معهد إيثيسفير، الرائد عالمياً في تحديد معايير الممارسات الأخلاقية في مجال الأعمال التجارية وتطويرها، شركة زيروكس (المدرجة في بورصةNYSE: XRX  )ضمن قائمة الشركات الأكثر أخلاقية في العالم لعام 2018.
وتحصل زيروكس على هذا التكريم منذ العام 2006 وهي واحدة من ضمن الشركتين المكرمتين في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات، مما يؤكد التزامهم بالقيادة والنزاهة في تحديد أولويات الممارسات التجارية الأخلاقية.
حيث تم تكريم 135 شركة في العام 2018، في 23 دولة عبر 57 قطاع. ويشمل التكريم الثاني عشر مستويات قياسية من مشاركة أصحاب المصلحة والشركاء مع مجتمعاتهم في جميع أنحاء العالم. حيث كانت أولويات المكرمين تكمن في القياس وتحسين الثقافة وقيادة المصادقة والالتزام بالشفافية والتنوع والشمول.
وتعليقا على هذا التكريم،  قال جيف جاكوبسون، الرئيس التنفيذي لشركة زيروكس:   يجب أن يبرهن كل قرار نتخذه وكل إجراء نقوم به، على التزامنا الثابت بسلوك العمل الأخلاقي. وأضاف  إن تكريمنا المستمر من قبل معهد إيثيسفير هو انعكاس لهذا الوعد.  

وأوضح تيموثي إربليتش الرئيس التنفيذي لمعهد إيثيسفير:   تمثّل الشركات العالمية التي تعمل بقانون مشترك، صوت المجتمع الأقوى لتحسين حياة الإنسان ، رأينا هذا العام شركات قد ضمت أصواتهم على نحو متزايد. وواصلت الشركات الأكثر أخلاقية في العالم في إظهار القيادة المثالية.    
المنهجية والنتائج:
يستند تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم إلى إطار معهد إيثيسفير Ethics Quotient، الذي يوفر طريقة كميّة لتقييم أداء الشركة في جوانب حوكمة الشركات والمخاطر والاستدامة والامتثال والأخلاق.
يرتكز تقييم الشركات الأكثر أخلاقية في العالم على إطار  حصة الأخلاقيات  الذي وضعه معهد  إثيسفير ، وهي تمنح طريقة كميّة لتقييم أداء الشركة بشكل موضوعي وثابت ومعياري. وتوفر المعلومات التي يتم جمعها نموذجاً شاملاً عن معايير محددة من الكفاءات المحورية بدلاً عن جميع نواحي الحوكمة المؤسسية والمخاطر والاستدامة والامتثال والأخلاقيات.
تندرج النتائج ضمن خمس فئات أساسية: برنامج الأخلاقيات والامتثال والمواطنة والمسؤولية المؤسسية ، وثقافة الأخلاقيات، والحوكمة ، والقيادة والابتكار والسمعة. تحصل جميع الشركات التي تشارك في عملية التقييم على نتائجها، ما يزودها بمعلومات ورؤىً ذات قيمة عن كيفية الصمود أمام المنظمات الرائدة.

5689