وزير الاتصالات يلتقي نائب رئيس شركة اتش بي انتربرايز HPE العالمية لمنطقة الشرق الأوسط

2018-03-23 10:28:01

التقى المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/ فابيو فونتانا نائب رئيس شركة اتش بي انتربرايز hpe  العالمية لمنطقة الشرق الأوسط العاملة في مجال تقديم الحلول التكنولوجية والبرمجيات المتخصصة في البنية التحتية وتأمين الشبكات. تناول اللقاء بحث تفعيل مشروعات العمل والتعاون مع الشركة العالمية للإسراع في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي المصرية. حضر اللقاء المهندس/ خالد حلمي مدير عام اتش بي إي مصر.
وشهد اللقاء مناقشة سبل الشراكة الاستراتيجية الفاعلة مع الشركة العالمية وفقا لنموذج عمل واضح، كما تم بحث إنشاء مركز تميز لتحفيز ودعم الشركات الصاعدة العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال توفير الخبرات والفرص لتقديم ابتكاراتها لمجتمع الأعمال.
هذا وقد استعرض السيد الوزير خلال اللقاء فرص الاستثمار والأعمال المتاحة في مصر، وأهم المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا من أجل تهيئة بيئة جاذبة للإبداع والاستثمار التكنولوجي، وتوطين التكنولوجيا من خلال نشر المناطق التكنولوجية في محافظات مصر، ودعم صناعة الإلكترونيات.
وأكد المهندس/ ياسر القاضي على أنه يتم العمل حاليا من أجل تنفيذ خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي في صناعة مراكز البيانات العملاقة، والاستفادة من الفرص المتميزة التي تقدمها مصر في هذا المجال خاصة في ظل العديد من المزايا التنافسية التي تتميز بها مصر ومنها الموقع الجغرافي المتميز ومرور عدد كبير من الكابلات البحرية من خلالها، مشيرا إلى دعم الدولة لنمو صناعة البيانات الضخمة من خلال تقديم تسهيلات وحوافز لإقامتها وإتاحة برامج تدريبية للكوادر البشرية العاملة في مجال تحليل البيانات.
ومن جانبها استعرضت الشركة خلال اللقاء خبراتها في مجال تقديم الحلول الذكية لدعم مبادرات تطوير التعلم الذكي وبرامج تحديث خدمات الرعاية صحية وتوفير نظم ادارة المدن الذكية وانشاء وادارة مراكز البيانات العملاقة، بالإضافة إلى برامجها المختلفة لدعم وتمكين الشركات الناشئة.
جدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ السيد/ فابيو فونتانا مهام منصب المدير العام الإقليمي للشرق الأوسط بدءاً من ابريل المقبل، وتعد هذه الزيارة هي الأولى له لدول المنطقة.
 

5758