سيج تؤكد على أهمية تبني الخدمات السحابية لدعم التحول الرقمي في مصر

2018-04-20 10:37:58

عقدت  سيج ، الشركة الرائدة في حلول إدارة الأعمال السحابية، اجتماع مائدة مستديرة للمسؤولين التنفيذيين للشركات في فندق الفورسيزونز بالقاهرة لاستعراض دور الموجة القادمة من التقنيات الرقمية في مساعدة الشركات المصرية على رفع مستويات الإنتاجية والكفاءة وتعزيز قدراتها التنافسية.

أقيم الاجتماع بالتعاون مع شركة أبحاث السوق  آي دي سي  بعنوان  رحلة التحول الرقمي مع الخدمات السحابية  وركز المشاركون فيه على تبني الخدمات السحابية كأداة فاعلة لدعم قدرة الشركات على الابتكار والنمو. وبحسب شركة  آي دي سي ، بلغ إجمالي الإنفاق على منتجات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات التي تطبق في البيئات السحابية نحو 46.5 مليار دولار في عام 2017، بزيادة قدرها 20.9 في المائة عن العام السابق. وتشير الزيادة الكبيرة في عائدات تبني الخدمات السحابية إلى الإقبال الكبير من الشركات على الاستفادة من مزايا الخدمات السحابية.

وقال ماثيو كيبي، نائب الرئيس لشؤون المؤسسات بشركة سيج أفريقيا والشرق الأوسط:  لا يزال التحول الرقمي في مصر في مراحله الأولى، لكن هناك تزايداً واضحاً في عدد الشركات التي تتبنى التكنولوجيا لكي تصبح أكثر قدرة على المنافسة والابتكار. وفي هذا الإطار، يتعين على مسؤولي الشؤون المالية والابتكار في الشركات أن يعملوا معاً لوضع هيكلية وخريطة طريق واضحة للانتقال إلى الخدمات السحابية .

وأضاف:  يمكن للشركات المصرية أن تستفيد من التقنيات الحديثة لإعادة تصميم تجارب العملاء وتعزيز عملياتهم وتوفير طرق جديدة لتحقيق الإيرادات. ولا شك بأن الانتقال إلى السحابية وتطبيق نظام إدارة أعمال قوي يعد خطوة على الطريق الصحيح لتحقيق تحول فعال للأعمال .

بدوره، قال منصور سروار، المدير الإقليمي للخدمات الفنية وخدمات ما قبل البيع في سيج الشرق الأوسط:  إن حلول إدارة الأعمال من الجيل القادم تساعد على التخلص من التعقيدات الإدارية وتسهم في تبسيط العمليات، ما يسمح للشركات بالنمو بشكل أسرع. وبفضل تقنيات السحابة، يمكن للشركات المصرية الاستفادة من المهام المتكاملة والغنية التي تدعم عملياتها الرئيسية بدون الحاجة إلى إنفاق استثمارات كبيرة على تطوير بنيتها التحتية التكنولوجية .

وشهدت الفعالية أيضاً ندوة حوارية بعنوان  مسرعات التحول الرقمي ومعوقاته  شارك فيها كل من أحمد عبد الستار، رئيس قطاع تقنية المعلومات في شركة القلعة القابضة؛ والمهندسة حلا راشد، شريك تكنولوجيا المعلومات في شركة شركة مازرز مصطفى شوقي للاستشارات، وماثيو كيبي ومنصور سروار من شركة سيج. وناقش المشاركون أهم القضايا المتعلقة بالتحول الرقمي، مثل بناء نظم الأتمتة وأثر التغيير على الموظفين داخل الشركات.

وحضر الفعالية أكثر من 80 شخصاً ومتخصصاً من مختلف القطاعات في مصر، مثل القطاع الزراعي والرعاية الصحية.

5762