Friday 16 - Nov - 2018

اتصالات وألكاتيل لوسنت تحدثان نقلة نوعية في كفاءة خدمات الانترنت عالية السرعة

2011-10-18

وقعت  اتصالات  و شركة  ألكاتيل-لوسنت  (Alcatel-Lucent) (المدرجة في بورصتي يورونكست باريس ونيويورك تحت اسم: ALU) اتفاقية للعمل معا على تطوير أكثر الوسائل فعالية وكفاءة واستدامة في تقديم خدمات النطاق العريض لعملائها، بالإعتماد على مجموعة منتجات  لايت راديو  (LightRadio) من  ألكاتيل-لوسنت . وقع الاتفاقية سعادة ناصر بن عبود الفلاسي، الرئيس التنفيذي لـ اتصالات  بالانابة والسيد نيكولا بوفورو نائب الرئيس – الشرق الأوسط





وسوف تسهم  اتصالات ، من خلال انضمامها لبرنامج  لايت راديو ، في التحضير للإطلاق التجاري لمجموعة جديدة من المنتجات في منطقة الشرق الأوسط وأسواق أخرى، كما تلبي بذلك الطلب المتزايد لمشتركيها على استخدام خدمات الهاتف المتحرك المبتكرة، وتوفير إمكانية مرنة لنمو الإعمال في العقد القادم  أمام المشغلين الآخرين.





ومع تنامي الطلب على خدمات الانترنت عبر شبكة الهاتف المتحرك بشكل كبير، وانتشار الهواتف الذكية والكمبيوترات الشخصية واللوحية، ازدادت حاجة مزودي الخدمة لتوسيع شبكاتهم اللاسلكية وقدرتها الاستيعابية حرصاً على مواكبة الارتفاع الاستثنائي في حجم الطلب . وتلبي مجموعة منتجات  لايت راديو  هذه الاحتياجات جميعها مما يتيح تقديم التطبيقات بالسرعة والجودة الفائقتين، مع تقليص حجم شبكات الهواتف المتحركة ونفقاتها واستهلاكها للطاقة والحد من تعقيدها، الأمر الذي يجعل منها حلاً أكثر مراعاةً للبيئة واقتصاداً في الإنفاق بالنسبة لمزودي الخدمة.


وتعد  اتصالات  واحدة من أبرز شركات الاتصالات في الشرق الأوسط، وتتواجد  في 18 دولة وتقدم خدماتها لأكثر من 140 مليون عميل. وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها مع ألكاتيل-لوسنت، تساعد  اتصالات  في التأثير في عملية تطوير منتجات  لايت راديو  من خلال مشاركتها في مجموعات العمل ومراحل اختبار وتقييم النتائج. وسوف تقوم فرق تحديد نماذج الأعمال التابعة لمختبرات  بيل لابز  Bell Labs، ذراع الابتكار التابعة لشركة ألكاتيل-لوسنت، بإجراء دراسة شاملة لتحديد مسار تطوير شبكة  اتصالات  ومنتجات  لايت راديو  التي تتوافق معها للمساعدة في تخفيض نفقات تشغيل الشبكة وتلبية احتياجات العملاء. وقد تم اختيار  اتصالات  لتكون واحدة من عشر شركات عالمية تنضم إلى مبادرة ألكاتيل لوسنت المبتكرة.





وبهذه المناسبة قال سعادة ناصر بن عبود الفلاسي  تعد ’اتصالات‘ رائدة في تقديم الخدمات والتطبيقات المبتكرة للعملاء، لتلبي مختلف احتياجاتهم على المستويين العملي والاجتماعي. وتتيح لنا هذه الاتفاقية المشاركة في رسم مستقبل شبكات الهاتف المتحرك وتحديد كيفية الاستفادة من منتجات ’لايت راديو‘ بالصورة الأفضل في تلبية الاحتياجات المتنامية للعملاء. وتفخر ’اتصالات‘ بكونها المشغل الوحيد في الشرق الأوسط الذي يشارك في تفعيل هذه التقنية الجديدة الرائدة من خلال شبكتها .





من جانبه قال نيكولا بوفورو ألكاتيل- لوسنت:  سوف يقدم لنا عملنا مع اتصالات وغيرها من كبار مزودي الخدمة ضمن برنامج ’لايت راديو‘ فرصة الاطلاع بشكل معمق على الآلية التي ستتبعها هذه الشركات في تطبيق تقنيتنا المبتكرة ضمن شبكاتهم .





للمزيد من المعلومات حول حل  لايت راديو  من  ألكاتيل-لوسنت ، يرجى زيارة الموقع: http://www.alcatel-lucent.com/lightradio.





 

الكلمات المفتاحية :