Friday 16 - Nov - 2018

نوكيا ومايكروسوفت شراكة استراتيجية لبناء نموذج تقني عالمي جديد

2011-02-18

أعلنت شركة نوكيا ومايكروسوفت عن خطط لتشكيل شراكة استراتيجية واسعة لبناء نموذج تقني عالمي جديد من شأنه أن يوحد الخبرات ويسلط الضوء على العديد من الخدمات الجديدة  في عالم الهواتف المحمولة.


ومن خلال هذه الاتفاقية ستعمل الشركتان سويا لتطوير هواتف ذكية وخدمات رائدة مصممة لتوفير فرص وخيارات لاحدود لها لكل من المستخدمين والمشغلين والمطورين، ومن شأنه توفير السرعة اللازمة للتنفيذ في مختلف الأسواق من خلال التركيز على الكفاءات المتوفرة في هذه الشراكة، وسنعمل سويا على توحيد القدرات والإمكانيات لطرح منتجات وخدمات جديدة ودخول أسواق جديدة كليا.


وفيما يلي النقاط الرئيسية التي نصت عليها هذة الشراكة :-





·    ستعمل الشركتان سويا لتطوير هواتف ذكية من نوكيا تعتمد على نظام التشغيل ويندوز موبايل، وتقدمان خدمات مايكروسوفت مثل إكس بوكس لايف والبحث بالاعتماد على بينغ، وخدمة الإعلانات من خلال حلول مايكروسوفت adCenter  على هواتف نوكيا.


·    ستساهم نوكيا في التطوير المستقبلي لنظام التشغيل ويندوز موبايل معتمدة على خبرتها في تصنيع الهواتف والدعم المتعدد للغات، وستصل هواتف ويندوز من خلال نوكيا بمجالات سعرية مختلفة للمتسخدمين على اختلاف أقاليمهم بفضل الانتشار الواسع لشركة نوكيا على المستوى العالمي.


·    سيتم تقديم أداوت تطوير مخصصة توفر للمبرمجين إمكانية تطوير تطبيقات لهواتف نوكيا ويندوز موبايل


·    سيتم اعتماد خدمات البحث من Bing وكذلك خدمات مايكروسوفت الإعلانية كخيار رئيسي لجميع هواتف نوكيا


·    التعاون بين نوكيا ومايكروسوفت في تطوير النظام و كذلك في الحملات الإعلانية و الترويجية المتعلقة بالمنتجات المحمولة


·    دمج خدمات خرائط نوكيا  خرائط أوفي  مع خدمات مايكروسوفت المختلفة مثل محرك البحث Bing


·    الإعتماد على شراكة نوكيا مع مشغلي الهواتف حول العالم في توفير وسائل الدفع المباشر لشراء التطبيقات والخدمات الخاصة بنظام ويندوز فون على هواتف نوكيا بدلا من استخدام بطاقات الإئتمان في الدول التي لا يزال الإقبال فيها محدود على الأسواق الإلكترونية


·    سيتم دمج متجر نوكيا  أوفي  الالكتروني والمحتوى الخاص بنوكيا ضمن متجر ويندوز ماركت بليس





وقال ماتيا نابلان، الرئيس المدير العام لنوكيا شمال افريقيا،  يبحث المطورون والمشغلون والمستخدمون في هذه الأيام عن الهواتف المحمولة الذكية المتكاملة، ولا يشمل ذلك الأجهزة فقط، ولكن البرمجيات والخدمات والتطبيقات وخدمة العملاء، ونحن في نوكيا مع مايكروسوفت نعمل لتوحيد نقاط القوة لدينا لبناء نموذج عالمي جديد للهواتف المحمولة مع انتشار منقطع النظير، ليصبح السباق بين ثلاثة فرسان


ومن جهته صرح ستيف بالمر، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت:  أنا في غاية الحماس لهذه الشراكة مع نوكيا. فعالم الهواتف المحمولة يصل إلى آفاق جديدة عندما يكون مدعوما بالسرعة والابتكار والانتشار. 


 

الكلمات المفتاحية :