Friday 16 - Nov - 2018

حل شامل يوظف خبرة إتش بي في تنفيذ المرافق الهامة

2011-02-24

كشفت  إتش بي  اليوم النقاب عن خدمة شاملة تساعد في تبسيط عملية تصميم وبناء مراكز البيانات وذلك من خلال بائع مفرد يتولى مهمة تصميم وإنشاء وإدارة المشاريع وتتيح خدمة  تنفيذ المرافق الهامة  HP Critical Facilities Implementation service (CFI) من  إتش بي  للعملاء خفض تكلفة الملكية من خلال توفير حل مفرد لمكاملة النظم يؤمن جميع عناصر تصميم وبناء مشروع مركز البيانات من البداية وحتى النهاية. وتعتبر خدمة  تنفيذ المرافق الهامة ، التي تمثل امتداداً لاستراتيجية   إتش بي   للبنية التحتية المجمعة، بمثابة مخطط هندسي بالنسبة لمراكز البيانات المستقبلية، إذ يتيح للعملاء مواءمة ومشاركة المجموعة الكبيرة من الموارد القابلة للتشغيل المتبادل.


وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة  جارتنر  مؤخراً أن 46% ممن شملهم الاستطلاع يرغبون في بناء مركز بيانات واحد أو أكثر خلال العامين القادمين، بينما يتوقع 54% أنهم سيحتاجون إلى توسعة مراكز البيانات القائمة لديهم خلال الإطار الزمني نفسه. ويتيح استخدام الحلول الجاهزة من  إتش بي  للعملاء سرعة التنفيذ وخفض تكاليف توسعة قدراتهم الحوسبية.





قال ديف كابوتشيو، نائب رئيس الأبحاث في مؤسسة  جارتنر :  يشكل إنشاء مركز بيانات مهمة ضخمة بالنسبة لأي شركة، ويساعد اعتماد منهج متكامل مع بائع مفرد في خفض التكاليف وتحسين الكفاءة والحد من الأعباء. ونظراً إلى التعقيدات التي تفرضها المتطلبات الحوسبية لمراكز البيانات الخاصة بالعملاء عندما يتعلق الأمر بعملية التصميم والبناء، تتيح الحلول الشاملة التي توفر للعملاء تجربة متكاملة، تنفيذ خططهم ضمن الإطار الزمني المطلوب وبعيداً عن المعوقات والقيود التي قد تواجههم .


من جانبه قال ريان دي سوزا، مدير الخدمات التقنية في شركة  إتش بي الشرق الأوسط :  يحتاج العملاء إلى تلبية كافة احتياجاتهم من مختلف المستويات سواء كانوا يقومون بتحديث مراكز البيانات القائمة أو بناء مراكز جديدة. وتعتمد خدمة ’إتش بي‘ لتنفيذ المرافق الهامة على الجمع بين الحل التقني وعملية التخطيط الاستراتيجي للمرافق لتغطية مختلف احتياجات العملاء .   


خبرة عريقة اكتسبتها  إتش بي  من تصميم 50 مليون قدم مربعة من الأرضيات المرتفعة بالاعتماد على خبرتها في تصميم المواقع الجديدة والإنشاءات التحديثية، تساعد خدمة ’إتش بي‘ لتنفيذ المرافق الهامة في رفع مستوى الكفاءة أثناء تصميم وبناء مراكز البيانات. وتعتمد الشركة على خبرتها في تصميم أكثر من 50 مليون قدم مربعة من الأرضيات المرتفعة المخصصة لإنشاء مراكز البيانات، وعلى ابتكاراتها في هندسة التصميم لبناء منشأة متكاملة وتطوير حلول تقنية متميزة.





·    خبرة واسعة في تنفيذ المرافق الهامة من البداية إلى النهاية: تتيح للعملاء الاستفادة من خبرة  إتش بي  في إدارة جميع العناصر الخاصة بمشروع البناء والتصميم، ورؤيتها لتطوير المرافق المتكاملة بما يتناسب مع الاستراتيجية التقنية.


·    التخطيط المخصص: يزود العملاء بخطة مخصصة لتنفيذ مركز البيانات، تتسم بالمرونة وقابلية التوسعة بما يتيح استيعاب الاحتياجات الحالية والمستقبلية التي قد تتطلبها مراكز البيانات.


·    الريادة والابتكار في القطاع: توفر  إتش بي  للعملاء تجارب متميزة على مستوى القطاع  بالاعتماد على سجلها الحافل في تسليم المشاريع الناجحة والمتعلقة بتخطيط وتصميم وبناء مراكز البيانات. وتتضمن هذه المشاريع أول مركز بيانات حائز على شهادة  LEED  العالمية في  الريادة في التصميم البيئي والطاقة ، وأول مركز بيانات حائز على شهادة  LEED  الذهبية، وأول مركز بيانات يحصل على التصنيف من الدرجة (3) من معهد  Uptime Institute Tier ، بالإضافة إلى أكثر من 60 موقع جديد تتضمن منشآت تعمل بطاقة كهربائية تبلغ 100 ميغاواط.


يشار إلى أن خدمة تنفيذ المرافق الهامة من  إتش بي  أصبحت متوفرة الآن، ويعتمد السعر على الموقع وعملية التنفيذ.





 

الكلمات المفتاحية :