Friday 19 - Oct - 2018

مصر تستضيف مسابقة إنجاز العرب الإقليمية الحادية عشرة للشباب رائدي الأعمال

2017-11-05

اختارت مؤسسة إنجاز العرب، وهي عضو في مؤسسة جونير اتشيفمنت العالمية ، دولة مصر لاستضافة المسابقة الإقليمية الحادية عشرة للشباب رائدي الأعمال ، والتي ستعقد في 20 و21 نوفمبر 2017. وسيتم عقد هذه الفعالية تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وفي شراكة استراتيجية مع الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي وسوف يحضرها طلبة المدارس والجامعات من 10 دول عربية تتضمن مصر. ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى أكثر من 400 ضيفًا، بما في ذلك الضيوف الكرام الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، مؤسس ورئيس مجموعة بن زايد، و سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيسة مجلس إدارة مصرف السلام، والدكتور يحيى الخبر، وزير التعليم السعودي، وأشيش أدفاني الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة جونيور اتشيفمنت العالمية.

وكانت مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال قد أطلقت في عام 2007 بهدف تعزيز مهارات الشباب العربي في مجال ريادة الأعمال ، بالإضافة إلى خلق فرص عمل في السوق وتحفيز الاقتصاد. ويتم استضافة هذه المسابقة لأول مرة في مصر تتويجًا لجهود أكثر من 80 من الطلبة المشاركين من كل من الجزائر، والبحرين، ومصر، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعُمان، وفلسطين، والمملكة العربية السعودية وتونس.

وسوف يتنافس طلبة المدارس والجامعات على فئات الجواڈز التالية:  أفضل شركة طلابية لعام 2017 للجامعات ، و أفضل شركة طلابية لعام 2017 للمدارس الثانوية ، و أفضل منتج مبتكر لعام 2017 للجامعات ، و أفضل منتج مبتكر لعام 2017 للمدارس الثانوية ، و أفضل شركة طلابية ذات أثر اجتماعي للجامعات ، و أفضل شركة طلابية ذات أثر اجتماعي للمدارس الثانوية ، و جائزة فيديكس أكسس 2017 ، و جائزة رعاية العملاء بدعم مؤسسة سيتي ، وجائزة  إم بي سي الأمل لأفضل اعلان تلفزيوني لعام 2017 .

وقال السيد عاكف عقرباوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة  إنجاز العرب :  على مدى السنوات العشر الماضية، ومن خلال مسابقة إنجاز العرب الإقليمية للشباب رائدي الأعمال ، فقد شهدنا الطلبة من جميع أنحاء العالم العربي وهم يقدمون مشاريع مبتكرة جديدة لها تأثير اجتماعي واقتصادي كبير. ونحن حريصون على تمكين وتشجيع هؤلاء الطلبة والمساعدة على خروج مشاريعهم إلى أرض الواقع. وإنني واثق بأننا سنشهد في أحد الأيام واحدًا من الفائزين في مسابقة إنجاز العرب الإقليمية للشباب رائدي الأعمال ضمن الأسماء الموجودة في فورتشن جلوبال 500  .

وتعليقًا على الاستعدادات، قالت السيدة دينا المفتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة  إنجاز مصر :  نحن فخورون بأن مصر، أكبر دولة عربية، ستستضيف مسابقة إنجاز العرب الإقليمية الحادية عشرة للشباب رائدي الأعمال. فعلى مدى الأربعة عشر عامًا الماضية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تمكنت  إنجاز مصر  من تدريب أكثر من 600,000 طالب وطالبة في 330 مدرسة و32 جامعة. إن رؤيتنا تتمحور حول تغيير حياة هؤلاء الطلبة، وتمكينهم، وتزويدهم بالمهارات والمعرفه التي يحتاجونها ليصبحوا قادة الغد، ويتم ذلك أيضًا من خلال مسابقة إنجاز العرب الإقليمية للشباب رائدي الأعمال ، حيث تمثل هذه المسابقة تحديًا لهم في مجال استخدام المهارات والمعرفه التي اكتسبوها لخلق شركات مبتكرة فعلًا  .

ويجري تنظيم هذه المسابقة الإقليمية بالشراكة مع الكيانات العالمية والإقليمية المرموقة وهي فيديكس، إم بي سي الأمل، ومؤسسة سيتي، ومؤسسة بوينغ، وبدعم من الشركاء المحليين  المتميزين من مصر وهم شركة بيبسيكو، وبنك مصر، و شركة داو، ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية و الإجتماعية، وبنك كريدي أجريكول، وفندق فورسيزونز القاهرة في النايل بلازا.

وتأتي مسابقة إنجاز العرب الإقليمية للشباب رائدي الأعمال بعد الانتهاء من ستة أشهر من التدريب على الجاهزية للعمل، و الثقافة المالية، وريادة الأعمال على أساس  برنامج الشركة  الخاص بمؤسسة إنجاز العرب والمشهود له دوليًا.