Friday 19 - Oct - 2018

عائدات كاسبرسكي لاب تنمو 8% لتبلغ 698 مليون دولار في 2017

2018-01-22

حافظت كاسبرسكي لاب على منحى مستدام للنمو خلال العام 2017 وارتفعت عائداتها العالمية غير المدققة والمحسوبة وفق المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية، بنسبة 8%*، ليصل مجموعها إلى 698 مليون دولار*. وحافظ عملاء الشركة وشركاؤها على ثقتهم، ما أسفر عن نجاح الأعمال التجارية، وذلك بالرغم مما شهده النصف الثاني من 2017 من تحديات نجمت عن حدوث اضطرابات جيوسياسية وظهور مزاعم لا أساس لها من الصحة.

ويُعزى هذا النمو إلى الأداء القوي الذي حققته كاسبرسكي لاب في مجال الحلول الخاصة بالشركات، والذي فاق 13%**، إذ شهدت الشركة نمواً بنسبة 30%** في قطاع الشركات، و61%** في قطاع الحلول غير الخاصة بالنهايات الطرفية، و41%** في الحجوزات الواردة من خدمات معلومات الأمن الإلكتروني. وواصلت كاسبرسكي لاب توسيع محفظة منتجاتها، فقدمت وعزّزت الحلول التي تمنع وتكتشف وتتعامل مع أكثر التهديدات الإلكترونية تطوراً، مثل الكشف عن التهديدات في النهايات الطرفية والتجاوب معها، علاوة على مجموعة واسعة من الخدمات التخصصية. وتضمّ قائمة  فورتشن 500  لكبرى الشركات العالمية، حالياً، 69 شركة من عملاء كاسبرسكي لاب.

وبالإضافة إلى ذلك، ساهمت الأعمال التجارية في الحلول الخاصة بالمستهلكين، والتي اتسمت بالاستقرار النسبي، في النمو السليم للنتائج الشاملة التي حققتها الشركة على الصعيد العالمي، بدعم من الأداء القوي في المبيعات الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال يوجين كاسبرسكي، الرئيس التنفيذي لشركة كاسبرسكي لاب، إن النتائج المالية الإيجابية المتحققة في العام 2017  دليل واضح على أن المستخدمين يفضلون اللجوء إلى أفضل المنتجات والخدمات في السوق وفيها دعم لمبادئنا التجارية القائمة على ضرورة تقديم الحماية من سائر التهديدات الإلكترونية بغض النظر عن أصلها ومنشئها ، وأضاف:  على الرغم من صعوبة الأوضاع الجيوسياسية، وظهور اتهامات بحقنا لا أساس لها من الصحة، ومحاولات لتقويض جهودنا ومساعينا التجارية، استطعنا أن نحافظ على حِراك إيجابي نشط، ونحن نعمل باستمرار على تطوير حلول وتقنيات مبتكرة، كما أننا مطمئنون إلى أن 2018 سيكون عاماً أكثر إنتاجية من العام الماضي .

وأدت التحديات الجيوسياسية والادعاءات التي واجهتها الشركة والتي لا أساس لها من الصحة، إلى حدوث تباطؤ في سوق أمريكا الشمالية حيث انخفضت حجوزات المبيعات بنسبة 8%**. أما على الصعيد العالمي، فجاء أداء الشركة موافقاً للتوقعات ومدفوعاً بإحراز نتائج قوية في مناطق أخرى، مثل أمريكا اللاتينية (بنسبة +18%**)، وروسيا ورابطة الدول المستقلة (بنسبة +34%**)، والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا (بنسبة +31%**) وآسيا والمحيط الهادئ (بنسبة +11%**). وأظهرت اليابان، من جهتها، نمواً متواضعاً بلغ 4%**، في حين تراجعت أوروبا قليلاً عن التوقعات (بنسبة -2%**).

وكانت كاسبرسكي لاب أطلقت حديثاً  مبادرة الشفافية العالمية ، من أجل الإجابة عن جميع التساؤلات التي قد تتبادر إلى أذهان العملاء والشركاء، والتعامل مع المخاوف المحتملة التي قد تساورهم بشأن منتجات الشركة وحلولها وعملياتها، في ضوء التحديات الجيوسياسية الراهنة. وتسلّط هذه الخطوة المهمة الضوء على التزام كاسبرسكي لاب بالثقة والشفافية والمساءلة طوال تاريخها الممتد لعشرين عاماً. وتتضمن هذه المبادرة إجراء مراجعات مستقلة للشيفرات المصدرية والتحديثات البرمجية والقواعد المتبعة في الكشف عن التهديدات لدى كاسبرسكي لاب، وإجراء مراجعة مستقلة للعمليات الداخلية في الشركة بُغية التحقق من سلامة العمليات والحلول، وإنشاء ثلاثة مراكز للشفافية بحلول العام 2020 في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، فضلاً عن رفع قيمة المكافأة الممنوحة لكل من يكتشف نقطة ضعف في منتجات الشركة لتصل إلى 100 ألف دولار.