Friday 19 - Oct - 2018

شاومي تطلق هاتفي ريدمي 5 و ريدمي 5 بلس في السوق المصرية

2018-02-27

أعلنت  شاومي  (Xiaomi)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن خطوة جديدة على طريق تحقيق رؤيتها المتمثلة في جعل الابتكار في متناول الجميع، وذلك من خلال إطلاقها هاتفي  ريدمي 5  (Redmi 5) و ريدمي 5 بلس  (Redmi 5 Plus) الذكيين في السوق المصرية. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح هواتف بميزة العرض على كامل الشاشة بأسعار في المتناول، ما يعزز من التزام  شاومي  بتوفير أحدث تقنيات الهواتف الذكية بأسعار معقولة.
وسيتوفر الجهازان بشكل متزامن من خلال المتاجر الإلكترونية والتقليدية في مصر، حيث سيتم بيع الهاتف  ريدمي 5 بلس  حصرياً على الإنترنت من خلال Souq.com وذلك لمدة شهر، فيما سيتم تسويق الهاتف  ريدمي 5  حصرياً عبر Jumia.com وعلى مدى شهر.
وتعد  شاومي  أول شركة تطرح مفهوم العرض على كامل الشاشة في السوق وذلك في العام 2016 من خلال هاتفها  ماي ميكس  (Mi MIX). ومن خلال الهاتفين  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس ، تقدم الشركة هذا المفهوم إلى شريحة جديدة من مستخدمي الهواتف المحمولة، ما يتيح لهم الاستفادة من مساحة أوسع للشاشة مع الاحتفاظ بالتصميم المدمج للهاتف.
وتقدم الهواتف الذكية  ريدمي  أفضل التقنيات بأسعار معقولة للمستخدمين حول العالم. وبالإضافة إلى احتوائهما على شاشة بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18:9، تم تزويد هاتفي  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  بميزات لم يسبق لها مثيل ضمن هذه الفئة، بما في ذلك معالجات كوالكوم ثمانية النواة وأجهزة استشعار (1.25 ميكرومتر) للكاميرا الرئيسية وضوء سيلفي أمامي، بالإضافة إلى بطاريات تدوم لوقت طويل.
شاشة بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18:9 مع حواف دائرية
يوفر الهاتفان  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  من خلال احتوائهما على شاشة بقياس 5.7 إنش و5.99 إنش بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18.9 تغطي كامل السطح الأمامي للهاتف تقريباً، مساحة عرض أكبر بكثير مقارنة بشاشات العرض القياسية البالغة نسبة الطول إلى العرض فيها 16:9- على وجه التحديد الهواتف الذكية التقليدية ذات الشاشات التي يبلغ قياسها 5.5 إنش- حيث يتناسب الهاتف  ريدمي 5 بلس  مع اليد تماماً ويوفر مساحة عرض أكبر بمقدار 12.5%. وهذا ما يتيح تجربة أفضل للمستخدمين سواء أثناء قراءة الأخبار أو تعديل جداول البيانات أو ممارسة الألعاب الإلكترونية على هواتفهم الذكية.
وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتفان  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  على شاشات بحواف دائرية صممت بعناية لتوفير مظهر أنيق لهذين الهاتفين، اللذان يتميزان أيضاً بتصميم منحني الجوانب الأربعة يمنح المستخدمين ملمساً انسيابياً.
أجهزة استشعار (1.25 ميكرومتر) للكاميرا وضوء سيلفي أمامي لالتقاط صور طبيعية عالية الوضوح
تم تزويد الهاتفين  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  بكاميرات خلفية تحتوي على أجهزة استشعار 1.25 ميكرومتر. وكلما زاد حجم البكسل، كلما التقط جهاز الاستشعار المزيد من الضوء، مما يعطي بالتالي صوراً عالية الجودة في الحالات التي تكون فيها ظروف الإضاءة غير مثالية.
أما ضوء السيلفي الأمامي في الهاتفين  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  فيسمح للمستخدمين بالتقاط صور سيلفي رائعة في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع نمط  التشغيل الدائم ، يمكن لهذا الضوء العمل أيضاً عند تصوير مقاطع الفيديو، كما يقدم هذان الهاتفان صور سيلفي طبيعية ورائعة من خلال ميزة تحسين الصور  بيوتيفاي 3.0  (Beautify 3.0).
بطارية عالية السعة ومعالج سنابدراغون عالي الكفاءة
يعتبر عمر البطارية من أهم المميزات في سلسلة هواتف  ريدمي ، حيث يحتوي الهاتفان  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  على بطاريات 4000/3300 mAH مدمجة. ويمنح معالج كولكوم سنابدراغون عالي الكفاءة والمعتمد على عملية التصنيع 14 نانومتر، إلى جانب التحسينات التي طرأت على البرنامج الثابت MIUI 9، هاتفي  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  بطارية قوية تكفي المستخدم طوال اليوم قبل أن يتم شحنها من جديد. ويمكن للهاتف  ريدمي 5 بلس ، الذي يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراغون 625، تشغيل ما يصل إلى 14 ساعة متواصلة من مقاطع الفيديو، وحوالي 8 ساعات متواصلة من الألعاب خلال مدة الشحن الواحدة.
معايير اختبار عالية المستوى                 
تعرف سلسلة هواتف  ريدمي  بجودتها العالية، حيث يعود ذلك على عوامل عديدة، بما في ذلك الاستفادة من منتجات أفضل الموردين في فئتهم، واختبارات الموثوقية الصارمة للغاية المماثلة لتلك المستخدمة في الأجهزة الرائدة.
ومن بين الأمثلة التي تدل على تفاني شركة  شاومي  في تقديم أعلى مستويات الجودة في أجهزتها، هو تصميم جهازي  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  المطور بشكل يخفف من تأثير سقوط هذين الهاتفين الذكيين الجديدين. وبفضل هيكلهما المعزز، يتم تخفيض احتمالية كسر الشاشة في حال أسقط المستخدم الهاتف، بحيث يسقط الهاتف على زاوية الهبوط. وعلاوة على ذلك، تساعد التحسينات التي أدخلت على سماعة الهاتف، بما في ذلك وجود طبقة إضافية لمقاومة المياه، على حماية الهاتفين  ريدمي 5  و ريدمي 5 بلس  من العرق والغبار، ما يقلل من احتمالية انخفاض صوت المكالمة مع الوقت.
وسيباع الهاتف  ريدمي 5  بسعر يبدأ من 2.444 جنيه مصري للطراز بذاكرة عشوائية سعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين 16 غيغابايت؛ وبسعر يبلغ 2.888 جنيه مصري للطراز بذاكرة عشوائية سعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين 32 غيغابايت. أما الهاتف  ريدمي 5 بلس ، فسيباع بسعر يبدأ من 3.222 جنيه مصري للطراز بذاكرة عشوائية سعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين 32 غيغابايت، وبسعر يبلغ 3.777 جنيه مصري للطراز بذاكرة عشوائية سعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت.