Wednesday 17 - Oct - 2018

دل إي إم سي تطلق وحدات البنية التحتية التقنية PowerEdge MX

2018-09-06

تعتزم  دل إي إم سي  الشروع في طرح وحدات البنية التحتية الجديدة PowerEdge MX التي ابتكرتها لتكون أحدث بنية تحتية معيارية عالية الأداء في مجالها. وصُممت الوحدات البنيوية المبتكرة لدعم مجموعة واسعة ومتنوعة من مهام العمل التقليدية والناشئة في مراكز البيانات. وتتيح هذه الوحدات بنية تحتية معيارية هي الأولى من نوعها، مصممة للتكيف بسهولة مع التقنيات المستقبلية وتفكيك الخوادم.

ويمكن للعملاء، بفضل البنية التحتية الحركية الفريدة التي تتمتع بها وحدات PowerEdge MX، التحرر من قيود الصوامع التقنية وإدارة العمليات الروتينية التي تستغرق وقتاً طويلاً، بالإضافة إلى تمكين فرق تقنية المعلومات من التوفيق بطريقة ديناميكية بين التطبيقات والاحتياجات المختلفة على نحو متقن.

وقال آشلي غوراكبوروالا، الرئيس والمدير العام لقسم الخوادم ونُظم البنية التحتية لدى  دل إي إم سي ، إن التقنيات الناشئة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتقنيات التخزين والشبكات المعرَّفة برمجياً تفرض تحديات جديدة على أقسام تقنية المعلومات كما يصعب التنبؤ بمهام العمل الناجمة عنها، وذلك بالرغم من المنافع التنافسية الهائلة التي تقدمها للأعمال التجارية، وأضاف:  تؤسس الوحدات البنيوية PowerEdge MX لنهج يتيح بمرونة إنشاء عمليات الحوسبة والتخزين والشبكات، وإحداث الدمج المطلوب فيما بينها، لتتمكّن المؤسسات من إحداث التحوّل التقني بطريقة من شأنها تحسين الموارد وحماية الاستثمار في مستقبل التقدّم التقني .

ويحظى العملاء بالمرونة لتعديل وحدات PowerEdge MX وفق احتياجاتهم الخاصة، بفضل مجموعة قوية من المكونات:
·    شاصيهات PowerEdge MX7000 من  دل إي إم سي ، يتيح أساساً فعالاً للأجهزة مع دعم لأجيال متعددة من معالجات الخوادم، وذلك في نظام قابل للتطوير ذي إدارة شاملة لمختلف مراحل دورة حياته، مع واجهة استخدام واحدة لجميع المكونات، ما يمكّن الشركات والمؤسسات من التركيز على أولويات أعمالها بدل الصيانة.
·    مزالج PowerEdge MX740c وMX840c، تتيح هذه المزالج ذات الشفرات، والمزودة بمنفذين أو أربعة، حوسبة كاملة بأداء استثنائي مع مجموعة غنية من خيارات التخزين تشمل أقراص التخزين NVMe. وتدعم مزالج MX740c أحادية العرض وMX840c مزدوجة العرض العائلة الكاملة من معالجات Xeon Scalable من  إنتل  بما يصل إلى ستة تيرابايتات من الذاكرة. ويعدّ MX740c هيكل الخادم الوحيد في القطاع الذي يأتي بعرض أحادي ومنفذين والذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى ستة أقراص NVMe أو SAS أو SATA بمقاس قدره 2.5 بوصة، فيما يمكن للمزلاج MX840c أن يستوعب ما يصل إلى ثمانية أقراص.
·    مزلاج التخزين PowerEdge MX5016s من  دل إي إم سي ، تتسم مزالج التخزين هذه بالكثافة والعرض الكامل وتكمّل خوادم MX مستوعبة ما يصل إلى 16 قرصاً صلباً من نوع SAS، ما يعني تخزيناً مباشراً حجمه 112 قرصاً صلباً بالحدّ الأقصى في سبعة مزالج MX5016s يتألف منها الشاصيه.
·    وحدات PowerEdge MX Ethernet and Fibre Channel من  دل إي إم سي ، تتسم هذه الوحدات الجديدة الخاصة بالتبديل بين قنوات الإيثرنت والفايبر، بالكمون المنخفض والنطاق الترددي العالي للبيئات متعددة الهياكل، وتشمل عمليات مؤتمتة من أجل تحقيق التوافق البُنيوي وجودة الخدمة والتعافي الذاتي، لضمان أعلى أداء ممكن للشبكة باستخدام واجهة إدارة واحدة.

وتتراوح خدمات الدعم والتنفيذ الشاملة من  دل إي إم سي  بين تقديم حل معياري متكامل تماماً والتنفيذ والتهيئة القابلين للتعديل حسب الحاجة، لتلبية الاحتياجات الفريدة للعملاء، وذلك نظراً لأن الوحدات PowerEdge MX مصممة بطريقة تتيح تعديلها بمرونة.

وقال مات إيستوود، النائب الأول للرئيس لمراكز البيانات المؤسسية والبنى التحتية السحابية والمطورين، لدى شركة  آي دي سي ، إن منصات الحوسبة تشهد  تحولاً جوهرياً متواصلاً  يتماشى مع رحلة التحوّل الرقمي التي شرعت بها معظم الشركات، وأضاف:  تُعد وحدات PowerEdge MX من  دل إي إم سي  نموذجاً يعكس أنصع صور هذا التحوّل، نظراً لأن العملاء يبحثون عن معايير بُنيوية وتصميمية عالية الكفاءة تمتاز بالمرونة والخفة ويمكن أن تتكيف بسهولة مع العديد من مهام العمل وتكون قادرة على مواكبة التقدّم التقني المستقبلي .
 

الكلمات المفتاحية :