Friday 19 - Oct - 2018

اطلاق الهاتف المستقبلي OPPO Find X للمرة الأولى في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا

2018-09-11

 بعد الإطلاق العالمي لجهازها الذي طال انتظاره، كشفت العلامة التجارية الرائدة OPPO اليوم، عن هاتفها الذكي الرائد "OPPO Find X" في فندق آرماني في دبي. ويدمج "Find X" بين التقنيات المبتكرة والتصميم الثوري، ما يعكس سعي "OPPO" المتواصل لابتكار هواتف ذكية رائدة تحاكي المستقبل.

وبدوره، نجح "OPPO Find X" في استحداث تصميم عصري رائع. فإن "Find X" يسلّط الضوء على عدد من الابتكارات الجديدة بما في ذلك التصميم البانورامي المذهل مع واجهات أمامية وخلفية خالية من الفتحات وخاصية " 3D Structured Light". وارتقت هذه التقنيات مجتمعة، بمستوى جديد لتجربة مستخدمي الهواتف الذكية.

وقال آندي شي، مدير شركة "OPPO" في الشرق الأوسط وأفريقيا، في المؤتمر الصحفي للإطلاق الإقليمي لهذا الهاتف الرائد: "تمثّل الهواتف الذكية من سلسلة Find جهود OPPO المتواصلة من أجل استكشاف مختلف الجوانب التقنية والفنية والخروج بأفكار عميقة تطال التطوير المستقبلي للهواتف الذكية المتحركة". وتابع شي "تعد دول مجلس التعاون الخليجي من أهم الأسواق، وخصوصاً فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية. واليوم، نحن فخورون بإطلاق أحدث ما توصلنا إليه في هذا المجال في دبي، التي نحتت إسماً كمدينة مستقبلية".

استكشاف الجمال الفائق الروعة: تصميم بانورامي موحد

يبتكر "Find X" مساراً جديداً، فمظهره الأنيق وملمسه الناعم يعكسان "جمال الطبيعة" الذي يجمع ما بين السكينة والحيوية. وقد تمكّن "Find X" من ترسيخ صورة مصقولة بفضل تصميم واجهتيه الأمامية والخلفية الخاليتين من الفتحات، وينطبق الأمر نفسه على الزجاج الثلاثي الأبعاد المطعّم بشكل سلس عند الحواف. وبالإضافة إلى كونه يتمتع بمظهر أنيق، فإن "Find X" مريح جداً في راحة اليد.

واستحدث "Find X" الشاشة البانورامية المقوّسة "Panoramic Arc Screen"، وهي شاشة عرض شاملة. كما استخدمت "OPPO" تقنية "COP" للتعبئة المرنة للشاشة في "Find X"، ما يجعل نسبة الشاشة المرئية تصل إلى 93.8%. ومع الواجهة الأمامية بالكامل تقريباً، فإن "Find X" بشاشته البانورامية يوفر للمستخدم تجربة بصرية غير مسبوقة.

ويأتي "Find X" بمجموعتين من الألوان المركّبة المتدرجة – البوردو الأحمر (Bordeaux Red) والأزرق الجليدي (Glacier Blue). وأدت عملية الألوان المتعددة الأوجه "Multifaceted Color Process" التي استخدمتها "OPPO" إلى تحقيق مزيج مثالي للتصميم المتدرّج، مع واجهات ثلاثية الأبعاد (3D arc) من الخلف. وتحت الضوء، فإن "Find X" يتلألأ مثل الكريستال والمياه المتدفقة، ما يؤدي إلى الإنعكاس الغني بالألوان النابضة بالحياة والتي تتبدل مع تبدل الأجواء المحيطة.

استكشاف النعومة: كاميرا خفية ثلاثية الأبعاد

يتمتع "Find X" بهيكل سلسل مبتكر يخفي الكاميرا بالكامل داخل جسم الهاتف. وعندما لا تكون الكاميرا قيد الاستخدام، فإنها تكون مخفية، ما يوفر مظهراً أنيقاً وانسيابياً وموحداً من الخارج. وعند تفعيلها ووضعها قيد الاستخدام، تنفتح الكاميرا تلقائياً فتتم إزالة القفل وتبدأ عملية التصوير. وتمنح عملية الصعود والهبوط هذه، الجهاز تصميماً طبيعياً وعملياً جداً. وبالإضافة إلى ذلك، أجرى الفريق المشرف على إنتاج "OPPO" اختبارات صارمة على الهيكل المنزلق، في حين أنه بالإمكان إدراك مسافة الهبوط والتخفي داخل الهاتف، وهو ما يوازن بين فن التصميم والاستفادة من الصلابة.

لا تشتمل الكاميرات الخفية الثلاثية الأبعاد فقط على واحدة أمامية بدقة 25 ميجابيكسل، إضافة إلى اثنتين خلفيتين مزدوجتين بدقة 26MP+20MP، بل تحتوي أيضاً على وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد "3D Structured" إضافة إلى العديد من المكوّنات العالية التقنية حيث تم دمج كل المميزات مثل: الإضاءة العالية الكثافة (Flood illuminator) وكاميرا التصوير الحراري (Infrared camera) ومستشعر الاقتراب (proximity sensor) وعارض النقاط (Dot projector) وجهاز استقبال وتنسيق ألوان الكاميرا RGB. وفي المقابل، فإنه بإمكان وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد (D structured3) المستخدمة في "Find X" مسح 15000 نقطة، وإنشاء وحدة ثلاثية الأبعاد دقيقة وكاملة لوجه المستخدم، ومن ثم مقارنته مع الوجه المسجل للمالك من أجل إلغاء القفل.

إعادة تعريف الجمال الحقيقي: الارتقاء من 2D  إلى 3D

يعمل "OPPO Find X" الذي يتم تشغيله عن طريق الإضاءة الثلاثية الأبعاد (3D structured light ) على تحقيق المزيد من التقدم في التصوير الفوتوغرافي. ومن خلال استخدام بيانات الوجه العالية الدقة التي تم التقاطها واستكمالها بواسطة الكاميرا الأمامية بدقة 25 ميجابيكسل، فإن "Find X" يستنبط تقنية التقاط صور السيلفي الذكية الثلاثية الأبعاد "3D Smart Selfie Capture". كما أن "Find X" يبتكر نموذجاً ثلاثي الأبعاد لوجه المستخدم مع دقة مستوى الملليمتر. وبناءً على النموذج الثلاثي الناتج، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي تحلّل ملامح الوجه مثل أشكال وميزات الوجه وتقدم اقتراحات لجعل الوجوه تبدو أكثر طبيعية وواقعية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التعرّف الدقيق على الوجوه يتيتح لـ"Find X" محاكاة تأثيرات الإضاءة المختلفة على الوجه البشري، بحيث تكون إضاءة تصوير الوجه متوفرة حتى لصور السيلفي. كما أن تأثيرات الإضاءة المختلفة هي مدعومة أيضاً، بما في ذلك ميزة تسليط الضوء على محيط الوجه البشري، والضوء الثنائي اللون الذي يحاكي اللون الأحمر-الأزرق للنيون الكلاسيكي، وحافة الضوء التي تنير لون البشرة وتجعل المحيط أكثر حيوية. وتجعل خاصية "إضاءة صورة الوجه" (Portraiture lighting) صور السيلفي أكثر روعة وخلّاقة.

وفضلاً عن خاصية "3D Smart Selfie Capture"، فإن لدى خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد وظيفة أخرى مثيرة للاهتمام هي "3D Omoji"، إذ يمكن اختيار أي صور ترغب بها من أجل ابتداع الـ "Omojis" أو إنتاج الشخصية الكرتونية الخاصة بك، ومن ثم ابتكار فيديو أو "GIF Emojis". ويمكنك الآن استخدامها في أي تطبيق دردشة والدردشة مع الأصدقاء باستخدام الوجوه التعبيرية (Omojis) الخاصة بك.

ويوفر " OPPO Find X" أيضاً الحل للإضاءة الخلفية لالتقاط الصور الفوتوغرافية. وتعمل تقنية الكشف المتدرّج لمستوى البكسل في الوقت الفعلي وهو المستشعر "Sensor HDR 2.0" على جعل الموضوع والخلفية أكثر تميزاً عند التقاط صورة السيلفي. وتحافظ هذه التقنية على المعاينة المسبقة بالتزامن مع الصورة النهائية التي تعني أن ما تراه هو ما تحصل عليه.

ومن جهة أخرى، فإن "OPPO Find X" يسهّل عملية التقاط الصور العالية الدقة. فبمساعدة خاصية التعرّف  "AI Scene Recognition" فإنه يتعرف بذكاء على المشاهد والأشياء أثناء تحسين الصورة. كما أن هذا الحهاز يدعم أكثر من 20 سيناريوهاً للتصوير الفوتوغرافي وأكثر من 800 مجموعة من السيناريوهات بما في ذلك الثلج والأطعمة والحيوانات الأليفة وما إلى ذلك...

نظام متطور لبرمجيات الذكاء الاصطناعي

يقوم "OPPO" دائماً باستشكاف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل تحسين تجربة المستخدم. واستناداً إلى "Android 8.1"، فإن "OPPO ColorOS 5.1" هو مدمج بقوة مع محرك منصة "Snapdragon 845 mobile platform". وتساعد خاصية قدرة الذكاء الاصطناعي لهذا الترتيب على فهم احتياجات المستخدم بشكل أفضل من ذي قبل.

وباعتباره الجيل الثالث من "Qualcomm Mobile AI Platform"، فإن منصة "Snapdragon 845 mobile platform " قد تمت هندستها مع كل ميزة مستقبلية، بما في ذلك الكاميرا والألعاب والمساعد الشخصي الذكي والأمان المتقدم الشبيه بالسرداب. وبفضل النظام الجديد "Qualcomm® Hexagon™ 685 DSP" ووحدة المعالجة المركزية المحسّنة (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU)، فإن منصة "Snapdragon 845 mobile platform" هي أسرع وأقوى وأذكى من أي وقت مضى.


ويتميز "OPPO Find X" بخاصية "Google Assistant" المدمجة وخاصية "MIC" الذكية المنخفضة استهلاك الطاقة مع وحدة "DSP". وهذا يعني أن "OPPO Find X" لا يمكنه فقط تحديد حجم الضوضاء المحيطة بذكاء، بل يمكنه أيضاً ضبط الأداء تلقائياً لضمان معدل نجاح التفعيل العالي. والآن، فإمكان "Google Assistant" البقاء جاهزاً طوال أمد اليوم أثناء عملية التفعيل في أي وقت.


نسخة OPPO Find X Automobili Lamborghini

لا يقتصر استكشاف "OPPO" المستقبلي على المنتجات فقط. فقد عقدت "OPPO" شراكة استراتيجية عالمية مع العلامة التجارية الأولى في عالم السيارات الفائقة السرعة والأناقة "Automobili Lamborghini" لدى إطلاق هذا المنتج. وهذه هي المرة الأولى التي تعقد  فيها شركة هواتف ذكية رائدة عالمياً تعاوناً استراتيجياً حصرياً لمدة ثلاث سنوات مع العلامة التجارية العالمية للسيارات الفارهة. قد تم في هذا الإطار تغطية هاتف " OPPO Find X Automobili Lamborghini Edition" بنسيج من ألياف الكربون الذي يستخدم على نطاق واسع في سيارات لامبورغيني الرياضية. ويجمع الغطاء الداكن العالي الجودة بشكل مثالي بين الإحساس بالقوة ونسيج الأحجار الكريمة، ما يؤدي إلى انتقال هذا الانسجام الرائع إلى الهاتف.

ويذكر أن شعار شركة "أتوموبيلي لامبورغيني" (Automobili Lamborghini) محفور على هيكل "OPPO Find X Automobili Lamborghini Edition" محدثأ انطباعاً ثلاثي الأبعاد قد تم ابتكاره باستخدام تقنية خاصة. وبغض النظر عن الزاوية التي تنظر منها إلى الهاتف، فإنك سوف تلاحظ ذلك الشعار بارزاً على هيكله. وبالإضافة إلى ذلك، فإن نسخة " Automobili Lamborghini Edition" سوف يدعم تقنية شحن بطارية الهواتف الذكية بشكل سريع وهي المعروفة بـ "SuperVOOC flash charge"، والتي تمكّن قوة شحن الهاتف المتحرك من تجاوز 50W للمرة الأولى. وبإمكان المستخدم أن يلحظ الأحاسيس والأناقة والتكنولوجيا في جهاز واحد.

يتوفر "OPPO Find X" في السوق المصري اعتباراً من 10سبتمبر الجاري. وبالنسبة للسعر، فإن النسخة العادية مع RAM +256G ROM ومع تقنية "VOOC flash charge" للشحن السريع تبلغ ١٦٩٩٠ جنية مصري.