الإثنين 23 أبريل 2018 م - 7 شعبان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات English
21 سبتمبر 2011 4:34 مـ 22 شوال 1432

8

إتش بي تدعم الربط اللاسلكي في جامعة الأردن للعلوم التطبيقية

 إتش بي  تدعم الربط اللاسلكي في جامعة الأردن للعلوم التطبيقية

أعلنت  إتش بي  اليوم أن جامعة العلوم التطبيقية (ASU)، أكبر جامعة خاصة في الأردن، قد اختارت  حلول  إتش بي  الشبكية HP Networking لتأمين مزايا الربط والتواصل اللاسكي في كافة أرجاء الحرم الجامعي بشكل سلس وبسيط لطلاب الجامعة وموظفيها البالغ عددهم 10 آلاف شخص.


وتوخياً لتقديم أفضل أداء ومنح الكلفة الكاملة للملكية، قامت الجامعة باستبدال شبكة  سيسكو  Cisco ببنيتي شبكة LAN (شبكة منطقة محلية) لاسلكية متكاملة وشبكة WAN (شبكة منطقة واسعة) من  إتش بي ، بما يضمن وصول جميع المستخدمين إلى الشبكة بشكل بسيط وسهل ودون أي انقطاع. كما وعملت  إتش بي  على تقديم أحدث المعدات المتطورة إلى اثنين من مختبرات التعليم اللاسلكي في الجامعة، حيث يشارك الطلاب بنشاطات فورية مرتبطة بمادة التقنية اللاسلكية في منهاج الجامعة التعليمي.


وستعمل محولات  إتش بي  8212، 5406، 2610، إلى جانب MSM Mobility Controllers والمسيرات الشبكية (routers) MSR20 متعددة الخدمات من  إتش بي  على التكامل بشكل سلس وسهل، مما سيساعد في تحسين أداء الشبكة ضمن الجامعة، وزيادة الفترة التي يكون تقديم الخدمة فيها مستمراً دون انقطاع. وتتواجد 68 نقطة دخول لاسلكية MSM Wireless Access Points من  إتش بي  لتسمح للمستخدمين بالتواصل والربط بشكل آمن مع الشبكة اللاسلكية والتجول ضمنها، وليكون بمقدورهم الدخول بشكل سلس إلى شبكة WiFi ضمن كافة أرجاء الحرم الجامعي البالغة مساحته 365.000 متراً مربعاً.


وتتميز شبكة  إتش بي  بسهولة تشغيلها وصيانتها، حيث يمكن لجامعة العلوم التطبيقية استخدام نظام إدارة واحد للشبكة فقط، مما يخفض من تعقديات وتكاليف الإدارة. وتتفرّد الشبكة أيضاً بمرونتها الفائقة وقابليتها للتوسعة، مما يجعل من توسيع الشبكة أمراً بسيطاً للغاية، إذ يمكن إضافة محولات أكثر لزيادة سعة الشبكة دون أية زيادة في تكاليف الإدارة وتعقيداتها.


وبهذا السياق قال هاني أبو دامس،مدير مركز الكمبيوتر، جامعة العلوم التطبيقية:  يشهد حجم الملفات التي يتبادلها طلابنا وهيئتنا التدريسية تزايداً مستمراً، الأمر الذي يستنفذ إمكانيات شبكتنا اللاسلكية، إلا أن شبكة ’إتش بي‘ الجديدة قد زادت سرعة نقل البيانات زيادة ملحوظة، مما مكن جامعتنا من تقديم قابلية الاتصال اللاسلكي الآمن في كافة المباني التابعة لها. وتمتاز حلول الشبكات التي تقدمها ’إتش بي‘ بسهولة استخدامها وإدارتها وبفعالية تكلفتها .


تعتبر حلول الشبكات التي تقدمها  إتش بي  عنصراً أساسياً لبرنامج الاستجابة الفورية Instant-On Enterprise، الذي يستغل التقنية الحديثة في كافة عملياته ليقدم الخدمة المثالية لكافة العملاء والموظفين والشركاء والمواطنين وتلبية احتياجاتهم بصورة فورية في عصر يتسم بالحاجة المستمرة إلى الاتصال.


ويشار إلى أن  إتش بي  تعقد حدث  إتش بي ديسكفر  من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر في فيينا، النمسا. ويهدف الحدث إلى إطلاع الشركات على كيفية البدء مع برنامج الاستجابة الفورية.





 

أُضيفت في: 21 سبتمبر (أيلول) 2011 الموافق 22 شوال 1432
منذ: 6 سنوات, 7 شهور, 1 يوم, 17 ساعات, 9 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1023
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها