الإثنين 23 أبريل 2018 م - 7 شعبان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
12 نوفمبر 2012 5:50 صـ 27 ذو الحجة 1433

8

مؤسسة مصر الخير تبرم شراكة مع معرض إنتل للعلوم والهندسة 2013

مؤسسة مصر الخير تبرم شراكة مع معرض إنتل للعلوم والهندسة 2013

أبرمت شركة إنتل مصر شراكة مع مؤسسة مصر الخير للتعاون معاً في معرض إنتل القاهرة للعلوم والهندسة 2013 بدعم من وزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك بهدف تحفيز الطلاب المصريين الموهوبين وتزويدهم بمهارات القيادة والابتكار من أجل تشجيعهم على السعي لتحقيق حياة مهنية ناجحة وعرض مواهبهم على العالم. وستشجع هذه الشراكة الجديدة ثقافة البحث والابتكار وتغيير مفهوم المجتمع حول الشباب المصري وذلك من خلال مسابقات المعارض المحلية التي تغطي معظم محافظات البلاد وتمنح الطلاب فرصة تمثيل مصر عالمياً.





وسيشارك الطلاب من مختلف المحافظات المصرية ممن تتراوح أعمارهم ما بين 14 و18 عاماً في 11 معرضا محلياً مختلفاً تعقد خلال هذا الشهر في إطار التعاون بين إنتل ومؤسسة مصر الخير في كل من محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، أسيوط، أسوان، الإسماعيلية، الأقصر، شمال سيناء، المنيا، الشرقية والسويس. وستتاح لهم خلال هذه المعارض فرصة عرض أكثر من 120 مشروعاً. وبعد اختيار مشاريع الطلاب التي ستشارك في المعرض الإقليمي الذي سيقام في القاهرة في فبراير 2013، ستمثل أفضل ثلاث مشاريع جمهورية مصر العربية في معرض إنتل العالمي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة في مايو2013  الذي يشارك فيه أكثر من 70 بلداً من أنحاء العالم.  





وتعليقا على ذلك قال السيد كريم الفاتح مدير إنتل مصر: إن إنتل ملتزمة بالمساهمة في تحسين المجتمع المصري من خلال إدخال الإبداع في التعليم. وتشجع هذه المسابقة الشباب المصري على التفكير بطريقة إبداعية وتطبيق مهاراتهم في مجال القيادة والابتكار وريادة المشاريع لتطوير أفكار وحلول لتحسين القضايا الاجتماعية.  








قال د. علاء الدين أدريس، الرئيس التنفيذي للمعرفة في مؤسسة مصر الخير ، أن الأتفاق بين شركة إنتل ومؤسسة مصر الخير على رعاية وتنظيم معرض العلوم والهندسة المصرى سنوياً تحت رعاية وزارة التربية والتعليم يهدف إلي تعزيز ثقافة البحث والإبتكار وتغيير نظرة المجتمع لها وتشجيع الطلاب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وتنمية مهارتهم الشخصية والتوسع في انتشار معارض للعلوم والهندسة في جميع محافظات ومدارس مصر من خلال إجراء معارض محلية تستهدف معظم المحافظات. إشراك المجتمع المصري بمختلف شرائحه الممثله في حكومة و منظمات مجتمع مدني وقطاع خاص وكذلك المدارس والمواطن المصرى عموماً في دعم الطلاب والشباب المصري من أجل بناء مجتمع قوي قائم على المعرفة والعلوم والتكنولوجيا.


والجدير بالذكر أن معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة هو برنامج يهدف إلى خدمة الطلاب من الصف 9 وحتى الصف 12 خاصة في مجال العلوم والهندسة. ويعد المعرض أكبر مسابقة للعلوم تتاح من خلالها الفرصة للطلاب للبحث والاكتشاف والإبداع. ويشارك أكثر من 1500 طالب من أكثر من 70  بلداً في التسابق على الفوز بجوائز ومكافآت مجزية. وأطلقت إنتل مصر معرضها السنوي للعلوم والهندسة الذي يغطي جميع أنحاء مصر في 2005 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم المصرية.

أُضيفت في: 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2012 الموافق 27 ذو الحجة 1433
منذ: 5 سنوات, 5 شهور, 11 أيام, 3 ساعات, 53 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

2112
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها