الخميس 18 يناير 2018 م - 1 جمادى أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات المقال
28 مايو 2013 6:33 مـ 18 رجب 1434

8

بلو كوت تشتري شركة سوليرا للشبكات

بلو كوت تشتري شركة سوليرا للشبكات

أعلنت  شركة بلو كوت سيستمز، الرائدة في السوق في مجال تكنولوجيا ضمان الأعمال، أنها وقعت اتفاقية لشراء شركة سوليرا للشبكات Solera Networks، المزود الأول في الصناعة لحلول تأمين البيانات الضخمة وتحليلات الحماية المتقدمة من التهديدات. يضيف نظام Solera DeepSee إمكانيات الفحص والتحليل المتقدمة المتميزة في السوق إلى باقة منتجات بلو كوت لتكوين حل أمني شامل يتمتع بمختلف وظائف الحماية والعلاج والإشراف والإدارة، ويمنح الشركات مراقبة كاملة على محتوى وسياق الهجمات المتقدمة. ومن المتوقع أن تتم صفقة الشراء خلال الثلاثين يوماً المقبلة.





وصرح السيد جريج كلارك، الرئيس التنفيذي لشركة بلو كوت سيستمز، قائلا:  يفتقد المنهج الحالي لتأمين المؤسسات والشركات عنصراً هاماً للغاية ألا وهو القدرة على الوقاية من المشكلات الأمنية والتفاعل معها وعلاجها من خلال التنقيب الفعال في قاعدة البيانات الضخمة لسجل حركة الشبكة من أجل الحصول على معلومات كانت غير متاحة في السابق. يتجاوز مستقبل الصناعة حجب البرامج الخبيثة وإيقاف الهجمات المستهدفة إلى تحديد المدى الكامل للهجمات ومواجهتها بصورة لحظية وفورية. يمثل التقاط البيانات وتحليلها بأثر رجعي من العناصر الأساسية للبنية الأمنية الحديثة، وقد تميزت شركة سوليرا بريادتها في هذا المجال، وأنشأت المسجل الافتراضي للبيانات للشبكة الذي يسجل البيانات ويتيح للعملاء البحث في هذه المعلومات بسهولة .





ستحصل الشركات بفضل مزج أدوات شركة سوليرا التي تتمتع بوظائف التحليل اللحظي ومراقبة الأمن والحماية والفحص الجنائي الرقمي مع برمجيات بلو كوت الشاملة لتحليل تهديدات الويب على حلول تمكنها من الحجب الاستباقي للتهديدات وتحديد انتهاكات البيانات والاستجابة لها والتغلب عليها بسرعة.





عقب صفقة الشراء، ستتكامل هذه البرامج والأدوات لتستفيد من أقوى الأدوات في السوق القادرة على تحليل البصمة الجذرية للفيروسات وشبكة العملاء التي تضم 75 مليون مستخدم في أكثر من 15 ألف شركة حول العالم منها 86 في المائة مدرجة في قائمة فورتشين لأكبر 500 شركة في العالم. وتقوم شركة بلو كوت في الوقت الحالي بتقييم أكثر من مليار طلب على الويب في اليوم، وهذه القدرة الشاملة على تحليل الويب الفوري عندما تمتزج بقدرات برامج وأجهزة Solera DeepSee على إتاحة سجل تاريخي بكل عمليات وحركات بيانات الشبكة ستمكن الشركات من تحديد المدى الكامل للتهديدات المتقدمة ومواجهتها.





من عملاء سوليرا المؤسسات والشركات حول العالم في العديد من قطاعات السوق مثل وزارات الطاقة والأمن الوطني والدفاع، وشركة هيتاتشي وشركة كوالكوم، وموقع overstock.com وشركة بارسونز وبنك زيونز. ويساعد نظام Solera DeepSee هؤلاء العملاء على التصدي للتهديدات المتقدمة المستمرة والهجمات الخبيثة المستهدفة.





وأكد رامين سافاي، مسؤول أمن المعلومات في شركة جيفيريز أهمية الدمج بين حلول سوليرا وبلو كوت بقوله:  إننا نستخدم في شركتنا نظام Solera الذي يقدم لنا إمكانيات المراقبة اللحظية للتهديدات المتقدمة والهجمات في وقت حدوثها، بالإضافة إلى إمكانية ’الفحص الرجعي‘ بعد انتهاء الهجمات. وسيقدم لنا دمج إمكانيات التحليل الأمني والحماية المتقدمة من التهديدات في نظام Solera مع المراقبة الشاملة للتهديدات التي توفرها شركة بلو كوت قدرات أساسية تساعدنا على ميكنة البنية التحتية الأمنية لكي تواجه الهجمات المتقدمة المتكررة والهجمات الخبيثة المتقدمة .





وصرح السيد ستيف شيلينجفورد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليرا للشبكات، قائلا:  برامج وحلول سوليرا يعد بمثابة كاميرا أمنية مسلطة على الشبكة تقدم سجلا تفصيلياً لكل حزم البيانات، والمسارات والملفات لاكتشاف وتحليل المدى الكامل للهجمات الحالية المستهدفة . ثم يستكمل قائلا:  بجانب الإمكانيات التحليلية لتأمين البيانات الكبيرة المطلوبة لرؤية التهديدات الفورية والهجمات الإلكترونية المتقدمة بصورة لحظية، يقدم نظام DeepSee قدرة غير مسبوقة على الفحص الجنائي الأمني لمساعدة الشركات في الإجابة عن الأسئلة المهمة بعد حدوث الانتهاك أو الاختراق حول طبيعة الهجوم وكيفية تفاديه في المستقبل.





ستواصل كل من شركة بلو كوت وسوليرا استخدام البنية التحتية المفتوحة لتأهيل شبكات العملاء للمستقبل، حيث تتمتع شركة سوليرا بعلاقات شراكة مع أفضل المزودين في المجال الأمني للحصول على معلومات إضافية عن التهديدات والمراقبة الكاملة لحركة البيانات. على سبيل المثال، لرؤية وتحديد التهديدات الأمنية المخبئة في البيانات المشفرة، تدمج شركة سوليرا نظام DeepSee بتقنية SSL من شركة نيترونوم التي اشترتها شركة بلو كوت في بداية الشهر السابق.





اليوم تقدم شركة بلو كوت جهاز SSL Visibility الجديد في إطار مركز قرارات تكنولوجيا ضمان الأعمال الجديد Business Assurance Technology Resolution Center ويتكامل هذا الجهاز الجديد الذي يستفيد من تقنية SSL المستمدة من شركة نيترونوم بالفعل مع نظام DeepSee من سوليرا. ويمنح المنتجان معا إمكانيات الفحص الرقمي والمراقبة الكاملة لحركة البيانات في الشبكة من أجل تحديد التهديدات المختبئة في البيانات المشفرة وتحليلها وعلاجها.





وعلق السيد تشارلز كولودجي، نائب رئيس أبحاث التأمين بشركة آي دي سي على قرار بلو كوت بشراء شركة سوليرا:  أصبحت الحلول الأمنية التقليدية عتيقة أمام التهديدات المتقدمة الحالية، كما تؤكد ذلك الأخبار المستمرة عن الانتهاكات الأمنية. لقد اصبح اكتشاف ومنع التهديدات الواعدة من أهم الأولويات القصوى لمستويات الإدارة المتوسطة .  وتابع قائلا:  يتيح الجمع بين إمكانيات التحليل الأمني المبتكر مع أدوات تحليل الويب الشاملة في بلو كوت للعملاء مراقبة وتطبيق التدابير الوقائية بشأن الشبكات التي تتعرض للهجوم باستمرار .





مركز القرار Resolution Center أحد خمسة مراكز تقنية تطبق تقنية ضمان الأعمال من بلو كوت التي طرحت اليوم وتتيح للشركات وموظفيها وعملائها وشركائها استخدام أفضل التقنيات والتطبيقات والأجهزة والخدمات في العالم بسهولة وأمان.





 

أُضيفت في: 28 مايو (أيار) 2013 الموافق 18 رجب 1434
منذ: 4 سنوات, 7 شهور, 20 أيام, 9 ساعات, 14 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

2663
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها