السبت 24 يونيو 2017 م - 29 رمضان 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
1 يونيو 2013 9:43 مـ 22 رجب 1434

8

مدير تطوير المنتج، دوبيزل :الشركة غيرت خططها فى مصر بعد عدة دراسات وبحوث تسويقية لخدمه المستخدم المصرى

مدير تطوير المنتج،  دوبيزل :الشركة غيرت خططها فى مصر بعد عدة دراسات وبحوث تسويقية لخدمه المستخدم المصرى

أوضح   دوبيزل  الموقع المتخصص في المنطقة في مجال الإعلانات المبوبة، خلفيات قراره الجريء التخلي عن المنصة التي اعتمد عليها طوال السنوات الماضية، ودوافعه لإعادة بناء نفسه من جديد.


لقد تمكن موقع  دوبيزل  من تحقيق نجاح كبير في سوق الإمارات العربية المتحدة لأكثر من سبع سنوات، فلماذا قرر إعادة بناء البنية التحتية من جديد، وإطلاق موقع جديد كلياً لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟


حول هذا الموضوع، قال السيد طارق زَبيان، مدير تطوير المنتج في  دوبيزل :  تقوم معظم المواقع المتخصصة بالإعلانات المبوبة بنسخ منتج موجود سابقاً أثبت نجاحه الكبير في هذا المجال، وبتطبيقه دون تعديل في جميع الأماكن، مفترضةً أنه سينجح حكماً في المكان الجديد، بدعم من حملة ترويجية كثيفة. من جهتنا، نؤمن بأن علينا أن نأخذ برأي المستخدم النهائي في المنصة التي نقدمها له .


بعد ستة أسابيع فقط من اتخاذ قرار إعادة التصميم والبناء، كانت النسخة الأولية من موقع   دوبيزل  الجديد جاهزة للتجريب، وبالإضافة إلى كونها جديدة تماماً وبسيطة وسهلة الاستخدام، تميّزت هذه النسخة بأنها صممت بشكل كامل لتكون متوافقة مع أجهزة الهواتف الذكية، حيث يتكيف الموقع مع حجم شاشة الجهاز المستخدم لزيارته بشكل تلقائي، سواء كان ذلك الجهاز هاتفاً ذكياً أو جهاز كمبيوتر لوحي أو عادي.


وأضاف السيد طارق زَبيان:  لقد قادتنا تجربة المستخدمين للموقع، إلى جانب الانتشار الواسع الذي حققته الهواتف الذكية في سوق المنطقة، إلى قناعة بأن مستخدمي الإنترنت يزدادون التصاقاً بهواتفهم الذكية يوماً بعد يوم، وهو ما جعل من تلبية هذه الحاجة أمراً منطقياً وحتمياً .


وبعد مجموعة واسعة من التعديلات والتخصيصات، انتقل فريق المنتجات في  دوبيزل  إلى مرحلة الاختبار الداخلي المكثف، قبل أن يعود مجدداً لإشراك المستخدمين في مصر في عملية الاختبار والتجريب.


تم اختيار عينة من المستخدمين عشوائياً من مختلف أرجاء مصر، حيث قام هؤلاء بعشراتٍ من عمليات الاختبار والتجريب لخدمات الموقع الجديد. شملت هذه العينة مستخدمين حاليين لدوبيزل، إلى جانب البعض ممن لم يسمعوا بموقع دوبيزل من قبل أبداً. طُلب إلى هؤلاء تجريب مجموعة من مزايا الموقع الأساسية، مثل تصفح الفئات المختلفة للمنتجات، والبحث عن سلع محددة، وإضافة إعلان لبيع أغراض مستخدمة. تمت مراقبة جلسات الاختبار بشكل دقيق، كما تم تسجيلها أيضاً. قام فريق  دوبيزل  بتحليل أنماط سلوك المستخدمين والمفاتيح التي استخدموها وضغطات أزرار الماوس وما قاموا به على الموقع بشكل عام. كان لهذه الاختبارات دورٌ جوهريٌ في بناء موقع  دوبيزل  الخاص بمصر، وفي صياغة وجود عملاق الإعلانات المبوبة ككل.


واختتم زَبيان بالقول:  سنقوم بإعادة تصميم  دوبيزل  وخدماته بشكل مستمر، وسنقدم لمستخدمي موقعنا الأوفياء أفضل منصة للبيع والشراء على الإطلاق .





 

أُضيفت في: 1 يونيو (حزيران) 2013 الموافق 22 رجب 1434
منذ: 4 سنوات, 22 أيام, 9 ساعات, 27 دقائق, 4 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

2666
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها