الأربعاء 17 يناير 2018 م - 28 ربيع آخر 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
حكومة
17 فبراير 2014 12:43 مـ 16 ربيع آخر 1435

13

وزير الاتصالات يفتتح أكبر مركز اتصالات لشركة راية في الشرق الأوسط بالمنطقة الاستثمارية التكنولوجية في المعادي

وزير الاتصالات يفتتح أكبر مركز اتصالات لشركة راية في الشرق الأوسط بالمنطقة الاستثمارية التكنولوجية في المعادي

افتتح اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز الجديد لشركة راية المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى وهو أكبر مركز للاتصالات وخدمة العملاء في الشرق الأوسط، ويعنى بتقديم كافة الخدمات التكنولوجية لعملاء شركة اتصالات مصر على مدى انتشارهم المحلى والاقليمي.





حضر مراسم الافتتاح المهندس/ مدحت خليل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة، والمهندس/ حازم متولي رئيس القطاع التجاري بشركة اتصالات مصر. حيث يأتي هذا الافتتاح في اطار الاحتفال بتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات وشركة اتصالات مصر.


يستوعب المقر الجديد نحو 4000 مقعد، ويعمل بطاقة استيعابية للعمل تبلغ 120%، ووفر حتى الآن أكثر من 5000 فرصة عمل متميزة للشباب المصري يعملون في مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة الى 1000 فرصة عمل جديدة يتم توفيرها على مدار سنة من الان، لتصل بذلك فرص العمل التي يوفرها المركز الجديد الى 6000 فرصة عمل في مجالات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات. حيث تستهدف الدولة هذا العام بوصول صادراتها من خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد إلى 1.6 مليار دولار. حيث تبلغ الصادرات حالياً 1.4 مليار دولار.


يتزامن افتتاح هذا المركز مع خطة التوسعات التي تنفذها شركة راية في إطار استراتيجيتها لتعزيز تواجدها بالسوق المصري بافتتاح مبناها الجديد بالمركز الدولي لمراكز الاتصالات بمنطقة المعادي التكنولوجية، لتصبح بذلك شركة راية لمراكز الاتصالات هي اكبر شركة في الشرق الأوسط تعمل في هذا المجال.


الجدير بالذكر أن المنطقة الاستثمارية التكنولوجية بالمعادي يعمل بها العديد من شركات تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد والتي قامت بتجديد تعاقداتها واستمرار تدفق خدماتها التكنولوجية إلى عملائها داخل مصر وخارجها مع توسع حجم أعمالها مثل: شركة راية، وشركة اكسيد، وشركة سيكس الامريكية، كما تم تنفيذ تعاقدات جديدة مع كل من: شركة فودافون العالمية، وشركة IBM، وشركة موبيسيرف، وذلك بالنسبة للمباني التي تمت خلال المرحلة الأولى من المشروع.


أما بالنسبة للمرحلة الثانية التي تم افتتاحها في يونيو 2013 فقد تم الانتهاء من كافة أعمال التسكين لمباني هذه المرحلة البالغ عددها 5 مباني، حيث تم إبرام تعاقدات جديدة مع 8 شركات هي: شركة انتل العالمية، وشركة راية (توسعات جديدة)، وشركة اتصال (توسعات جديدة)، وشركة IST (توسعات جديدة)، وشركة ECCO، وشركة I Sourcing وشركة Qcentris.


الجدير بالذكر أن المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي تم افتتاح المرحلة الأولى منها في يونيو 2010 وتقع على مساحة 75 فدان، وذلك بهدف المساهمة في تطوير وزيادة تصدير خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للخارج من خلال شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية والعالمية المتخصصة في هذا المجال بنظام التعهيد، وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على هذه الصناعة وتصدير الخدمات التكنولوجية بكافة أنواعها لعملاء الشركات الأجنبية والمحلية حول العالم انطلاقاً من مصر، ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع عند اكتمال مراحله خلال أربع سنوات نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وقيمة تصديرية مضافة في حدود 1.2 مليار دولار سنويا.


هذا وتشمل الخطة المستقبلية للمنطقة العمل على الانتهاء من ثلاثة مباني جديدة تبلغ مساحتها 24 ألف متر مربع  وتسكينها للعمل في النصف الثاني من العام الجاري 2014، علماً بأن حجم الطلب على هذه المباني قد تعدى 250%، الأمر الذي استدعى إلى الإعداد حالياً لبناء 8 مباني جديدة بمسطح 75 ألف متر مربع لاستيعاب حجم الطلب المتنامي على هذه الصناعة الواعدة. كذلك تم إعداد دراسات الجدوى اللازمة بالتعاون مع مكتب استشاري عالمي للترويج، وإعداد مستندات طرح 10 مباني جديدة بداية من 2015 من خلال قانون المشاركة (PPP) مع القطاع الخاص، من المقرر الانتهاء منها في 2017.





 

أُضيفت في: 17 فبراير (شباط) 2014 الموافق 16 ربيع آخر 1435
منذ: 3 سنوات, 10 شهور, 30 أيام, 12 ساعات, 25 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3080
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها