الإثنين 21 مايو 2018 م - 6 رمضان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
23 فبراير 2014 2:46 مـ 22 ربيع آخر 1435

8

سوق دوت كوم تقدم أولى تطبيقات التسوق عبر الأجهزة المحمولة بنظامي الآندرويد والآيفون في مصر

سوق دوت كوم تقدم أولى تطبيقات التسوق عبر الأجهزة المحمولة بنظامي الآندرويد والآيفون في مصر

أعلنت شركة  سوق دوت كوم ، أكبر مركز للتسوق الإلكتروني في مصر، عن الإطلاق الرسمي لتطبيقها الجديد للتسوق عبر التليفونات المحمولة. التطبيق الجديد متاح للتحميل حالياً في متاجر التطبيقات الخاصة بنظامي آبل وأندرويد.


وستحول هذه التطبيقات، التي يمكن تحميلها الآن من متجري  جوجل بلاي  و آبل ستور ، التليفونات المحمولة الذكية إلى مراكز تسوق متنقلة إذ تتيح للمستخدمين إمكانية استعراض وشراء المنتجات المتاحة على مواقع سوق دوت كوم والتي تضم أكثر من 400 ألف منتج من الأجهزة الإلكترونية، والأزياء، ومنتجات الصحة والجمال، والسلع المنزلية، وغيرها الكثير.





وقال السيد/ عمر الصاحي، المدير العام لشركة سوق دوت كوم في مصر: نحن في سوق دوت كوم أدركنا أن الوقت الآن قد أصبح ملائما لتقديم أول تطبيقات التسوق عبر التليفونات المحمولة في مصر وذلك في ضوء النمو الكبير الذي يشهده انتشار التليفونات الذكية المتصلة بالإنترنت. وأضاف أن التطبيق الجديد المتاح باللغتين العربية والإنجليزية، يتيح للمتسوقين إمكانيات الشراء عبر تليفوناتهم المحمولة لاي من المنتجات التي توفرها سوق دوت كوم عبر موقعها.  نحن نسعى لأن تكون سوق دوت كوم هي المرجع الرأيسي بالنسبة للمستهلك في مجال التسوق الإلكتروني، خاصة في ظل تزايد الاتجاه فيما بين الشركات للاعتماد على التجارة الإلكترونية في تسويق منتجاتها.





ووفقاً لبحث أجرته  ايبسوس ، فإن الاعتماد المتزايد على استخدام التليفونات المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية يساهم في تغيير العادات الشرائية للسكان في منطقة الشرق الأوسط، والذين يبحثون عن الوسائل المريحة في التسوق، التي توفر سهولة الحصول على المعلومات عن المنتجات المتاحة، وفعالية البحث للحصول على أفضل سعر للمنتجات التي يسعون لشرائها.





ويبلغ إجمالي المتسوقين إلكترونيا في مصر حاليا نحو 3 ملايين مستهلك، إلا أن الرقم من المتوقع أن يشهد قفزة ضخمة خاصة في ظل تسارع شركات ومحلات البيع بالتجزئة إلى فتح قنوات للتجارة الإلكترونية الأمر الذي سيكون له في المقابل أثر إيجابي على صعيد زيادة جاذبية التسوق الإلكتروني، من خلال زيادة التنوع في السلع والخدمات المتاحة للمستهلكين إلكترونيا.. هذا جنبا إلى جنب التطور المتسارع في إمكانيات أجهزة التليفون المحمول والتي ستعزز من دوره سواء في التسوق أو إنجاز الخدمات.





ومن جانبه قال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي لـ سوق دوت كوم :  تمثل المشتريات عبر الأجهزة المحمولة حاليا نحو 40% من جميع المشتريات على مواقع `سوق دوت كوم` في المنطقة، وهي تشهد في نفس الوقت زيادة مستمرة.. ولهذا أدركنا أهمية وضرورة إطلاق تطبيقاتنا لأجهزة آبل وأندرويد لمواكبة التطور والاستفادة من نمو التجارة الإلكترونية عبر الأجهزة المحمولة في المنطقة. وتساهم هذه التطبيقات المتاحة حاليا لعملاء سوق دوت كوم في مصر والإمارات والسعودية في تعزيز علاقتنا مع العملاء، وانتشار علامتنا التجارية، وتسهيل إمكانية الوصول إلى منتجاتنا، والأهم من كل ذلك تقديم خدمة أفضل لعملائنا .





 

أُضيفت في: 23 فبراير (شباط) 2014 الموافق 22 ربيع آخر 1435
منذ: 4 سنوات, 2 شهور, 27 أيام, 14 ساعات, 36 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3092
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها