الإثنين 21 أغسطس 2017 م - 28 ذو القعدة 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
8 يونيو 2014 4:36 مـ 9 شعبان 1435

8

دوبيزل مصر يتخطى 3.6 مليون إعلان خلال عام

دوبيزل مصر يتخطى 3.6 مليون إعلان خلال عام

كشف موقع  دوبيزل dubizzle  الرائد في مجال الإعلانات المبوبة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن نتائج أعمال متميزة حققتها الشركة في عامها الأول بعد إطلاق علامتها التجارية رسمياً في مصر، وتحقيقها نتائج مبهرة، وصلت الي 3.6 مليون إعلان، قام بوضعه 3 ملايين مستخدم، ويزور الموقع بشكل يومي 188 ألف، وبلغت عدد مرات التصفح ما تجاوز 115 مليون Page Views شهرياً، من أكثر من 1.6 مليون مستخدم مختلف شهرياً.





وقام دوبيزل- الاول في الإعلانات المبوبة في مصر- بإقامة احتفال كبير في احد أقدم وأجمل القصور التاريخية في مصر (قصر البارون)، وكشفت خلال الحفل عن شعارها للعام القادم: أكثر مما تتخيل ، ويعلق أحمد عراقي، المدير العام لدوبيزل مصر قائلاً: نرغب بكل حماس بتعريف كافة المصريين أنهم وبوجود اتصال لديهم بالإنترنت، يمكنهم أن يصنعوا فروق كثيرة ومؤثرة لمصلحتهم، ومصلحة المجتمع الذي يعيشيون فيه .





يٌشار إلى أن مبادرة  أكثر مما تتخيل  تنسجم مع الرؤية التي ينتهجها موقع دوبيزل والتي تتمثل في الحد من استغلال المستهلك. ويؤكد مدير عام دوبيزل مصر، أن قيام الناس بتبادل السلع الغير مستخدمة مع أشخاص بحاجة إليها، ينطوي على مزايا عديدة لكل الطرق وللمجتمع والاقتصاد القومي، بالإضافة إلى اكتسابهم بعض المال نتيجة لبيع هذه الأغراض. ويضيف قائلاً: يمكن أن يضيف الأشخاص على دوبيزل أي شيء تقريباً سواءً كانت ثياب أطفال أو هواتف متحركة، أو حتى سيارات .





المميز في دوبيزل، إتاحة المجال لكي تتواصل مع أشخاص بحاجة إلى ما تمتلك، ويقول عراقي  نحن ببساطة، نساهم في الجمع ما بين البائع والمشتري بما يعود بالفائدة على كلا الطرفين وعلى المجتمع.


 أكثر مما تتخيل  هي مبادرة تسعى لتثقيف وإرشاد المصريين إلى الفوائد العديدة الكامنة في استخدام الإعلانات المبوبة من جهة، وتشجيعهم على تقبّل فكرة  التخلي عن  أغراضهم التي لم يعودوا بحاجة إليها أو لم يعودوا يستخدمونها من جهة أخرى؛ خصوصاً عندما يدركون بأن أشخاصاً في نفس المجتمع بحاجة إلى تلك الأشياء ويبحثون عنها، ليخلق هذا حافز إيجابي يسهم في الارتقاء بأسلوب ونمط حياتهم ضمن مجتمعهم.





إضافة إلى البعد العاطفي للمبادرة، هناك أبعاد ذات إمكانيات هائلة من ناحية الإسهام في دعم الاقتصاد الوطني، فعندما يتمكن الناس من تبادل الأشياء التي لا يستخدمونها، فإنهم يسهمون في إشباع السوق من ناحية السعر والكمية، إضافة إلى الحفاظ على النقد داخل نطاق السوق المحلية.





وأضاف أحمد عراقي قائلاً:  تمكين أفراد المجتمع من الإسهام في بناء اقتصاد من الأشياء المملوكة مُسبقاً هو الهدف الذي نسعى لتحقيقه، ونحن نشجع كل فرد للانضمام إلى مبادرة دوبيزل عبر الإطلاع على ما لديه من أشياء لم يعد يستخدمها، ومن ثم القيام بوضعها على موقع دوبيزل أمام كافة أفراد المجتمع لتكمل هذه الأشياء رحلتها مع شخص بحاجة حقيقية إليها.


خلال عام أصبح البيع والشراء على موقع دوبيزل بمثابة موضة وعادة لدي العديد من مستخدمي الانترنت في مصر، وكانت السيارات أكثر الاعلانات التي بحث عنها المصريون خلال العام، وكانت ماركات فيات ودايو وهيونداي الأعلى في مجال البحث عن السيارات المستعملة، بينما احتلت اجهزة الموبيلات الاعلى في المنتجات التي عرضها المصريون للبيع تلاها الاكسسوارات، ثم جاءت اجهزة الكمبيوتر والتابلت، والمنزل ومستلزمات الحديقة، والاجهزة المنزلية، ثم الحيوانات الأليفة.





وفي مجال العقارات، جاءت القاهرة والجيزة والاسكندرية في مقدم المحافظات التي يكثر البحث عن عقارات فيها؛ وجاءت الوظائف الأكثر بحثاُ على دوبيزل، مجال المحاسبة، الهندسة والعمارة تحديداً، ثم السكرتارية فمجال التعليم والمبيعات؛ أما أكثر الوظائف المتاحة فكانت في مجالات السياحة والفندقة والضيافة، ثم التسويق والعلاقات العامة، العمارة، السكرتارية، ثم مجال الصحة والطب.  


 

أُضيفت في: 8 يونيو (حزيران) 2014 الموافق 9 شعبان 1435
منذ: 3 سنوات, 2 شهور, 12 أيام, 12 ساعات, 15 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3202
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها