الإثنين 19 فبراير 2018 م - 3 جمادى آخر 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
30 يونيو 2014 9:38 صـ 2 رمضان 1435

17

سوق دوت كوم تستعد لتمكين مجموعة جديدة من الشركات الناشئة في مجالات التجارة الإلكترونية لتبدأ نشاطها في مصر

 سوق دوت كوم  تستعد لتمكين مجموعة جديدة من الشركات الناشئة في مجالات التجارة الإلكترونية  لتبدأ نشاطها في مصر

أعلنت شركة  سوق دوت كوم  في مصر اليوم عزمها تأهيل مجموعة جديدة من الشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية  خلال ال3 أشهر القادمة.



يأتي ذلك في إطار مشروع شركة سوق ل تنمية التجارة الإلكترونية في مصر  والذي يشمل تقديم التدريب والخبرات الفنية والتسويقية، لأصحاب المبادرات الجادة من الشباب الراغبين في تأسيس شركات للعمل في مجال التجارة الإلكترونية. كما يشمل أيضا تقديم خدمات  احتضان  تلك المشروعات الوليدة خاصة في مراحلها الأولى، حتى تستطيع الوقوف على قدميها والانضمام إلى سوق التجارة الإلكترونية في مصر، التي تشهد نموا جوهريا، تشير كافة التقارير الدولية إلى أنه سيساهم قريبا في جعل مصر في مقدمة دول المنطقة في هذا المجال. 


تعد سوق دوت كوم، أكبر مركز للتسوق الإلكتروني في مصر والعالم العربي، ومن المقرر أن تشمل الجولة الجديدة من برنامج تنمية خبرات أصحاب المبادرات في مجال التجارة الإلكترونية التي تبدأ خلال أغسطس القادم، 86 من الشباب والشابات الذين يستعدون لبدء مشروعاتهم في مجال التجارة الإلكترونية، حيث ينضمون لبرنامج مدته 8 أسابيع، يستهدف تنمية قدراتهم وتزويدهم بكافة المهارات والخبرات اللازمة لتمكينهم من بدء مشروعاتهم.


وأعلن السيد/ عمر الصاحي مدير عام شركة سوق دوت كوم في مصر : إن مصر تشهد نموا جوهريا في مجال التجارة الإلكترونية في ضوء ما تمتلكه من سوق واسع وكوادر بشرية مؤهلة تكنولوجيا وهو ما يمكنها من تبوأ مكانة متميزة إقليميا خلال السنوات القليلة القادمة. إن مصر لديها العدد الأكبر من مستخدمي الإنترنت على مستوى العالم العربي، وهم نحو 39 مليون مستخدم بنسبة انتشار للإنترنت تقترب من 44% من السكان. أما عدد من يتسوقون إلكترونيا فيبلغ 3 ملايين و582 ألف شخص.


وقال إنه في ضوء كل تلك الإمكانيات، فقد رأينا تقديم مشروع  تنمية التجارة الإلكترونية في مصر  كمبادرة مستمرة تعبر عن الالتزام القوي لشركة سوق دوت كوم تجاه دعم صناعة التجارة الإلكترونية في مصر، وكذلك رواد الأعمال الشباب على الإنترنت. وأضاف أن المشروع يستهدف دفع صناعة التجارة الإلكترونية في مصر إلى آفاق جديدة عبر مساعدتها في الاستفادة من كافة الإمكانيات التي تمتلكها مصر.


وحسب تقرير أصدرته شركة  بيفورت  بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي، مؤخرا حول مؤشرات المدفوعات والتجارة الإلكترونية في المنطقة، فإن مصر تمتلك مجتمعا حيويا شابا، حيث أن 65% من السكان في الشريحة العمرية تحت سن الأربعين، فيما أن 85% من عمليات التسوق الإلكتروني في مصر يقوم به أبناء الشريحة العمرية ما بين 18 و40 عاما، وهم الذين يقودون علمية تطوير تلك الصناعة سواء كمشترين أو رواد أعمال. ويذكر التقرير أن الدلالة المباشرة لتلك الإحصاءات هي أن مصر لديها قاعدة مهمة من المستهلكين تمكنها من تحقيق طفرة في نمو التجارة الإلكترونية.


تجدر الإشارة إلى أن الأسبوع الماضي قد شهد الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من برنامج تنمية خبرات أصحاب المبادرات في مجال التجارة الإلكترونية من الشباب، الذي يجري تنفيذه بالاشتراك بين شركة سوق دوت كوم في مصر ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف – مصر بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية للشرق أوسطية. وقد شهدت تلك الدفعة تأسيس 3 شركات وليدة في هذا المجال.


وأكدت شركة سوق دوت كوم أن مشروع  تنمية التجارة الإلكترونية في مصر  يوفر لتلك الشركات الوليدة خدمات  الحضانة  حيث يتم إمدادها بكافة خدمات الاستشارات التسويقية والفنية بل والقانونية حتى تستطيع الوقوف على قدميها. حيث يحظى رواد الأعمال الشباب بفرصة الاستمرار في رحلتهم لتحقيق النجاح من خلال الحصول على فترة تدريب عملي لمدة 6أشهر مع سوق دوت كوم من بينها أيضا مكاتب مشتركة في مقر الشركة بالمعادي.


وقال السيد/ عمر الصاحي أن شركة سوق دوت كوم في مصر لديها التزام استراتيجي بالمساهمة في تنمية صناعة التجارة الإلكترونية في مصر، فمن خلال تعزيز النمو في تلك الصناعة سوف يزداد مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب وبالتالي المساهمة في علاج واحدة من أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.





أُضيفت في: 30 يونيو (حزيران) 2014 الموافق 2 رمضان 1435
منذ: 3 سنوات, 7 شهور, 20 أيام, 8 ساعات, 24 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3212
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها