الإثنين 19 فبراير 2018 م - 3 جمادى آخر 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
29 سبتمبر 2014 10:13 صـ 4 ذو الحجة 1435

8

سوق دوت كوم تطلق برنامج الريادة لخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري

 سوق دوت كوم  تطلق برنامج الريادة لخلق فرص عمل جديدة للشباب المصري

أطلقت  سوق دوت كوم  و مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر  برنامج ريادة الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، بهدف تأهيل الشباب المصري لسوق العمل ومنحه فرصة اكتساب العديد من المهارات اللازمة، واستخدام الموارد المطلوبة، للبدء في مشروعاته الخاصة في مجال التجارة الإلكترونية.


ويمكن للشباب الراغبين الاستفادة من البرنامج، الذي تدعمه مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية، والسفارة الأمريكية بالقاهرة، تقديم طلبات الالتحاق بالبرنامج على الموقع الإلكتروني www.efeegypt.org/ecommerce.


يشمل البرنامج مجالات متعددة منها الابتكار، ووضع نماذج الأعمال، والعمل على جذب العملاء، والتخطيط المالي، وعمليات التجارة الإلكترونية. ويتميز البرنامج بكونه يجمع بين خبرة رواد الأعمال الناجحين وأصحاب المشاريع وأساتذة الاقتصاد والتجارة والأفكار المبتكرة للشباب المتحمسين من متابعي مبادرات ريادة الأعمال مثل Flat6Labs، وأكاديمية بداية، والصندوق الاجتماعي للتنمية.


البرنامج التدريبي يمتد أولاً لمدة ستة أسابيع داخل سوق دوت كوم، بما يساعد المتنافسين على التأهل للانضمام إلى  برنامج السوق الحاضنة  التابع لسوق دوت كوم، وقد ساهم البرنامج في يونيو الماضي في تخريج 14 من رواد الأعمال من البرنامج التجريبي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر، وهم مزودون بالمعرفة والدعم اللازم لإدارة عمليات تجارة إلكترونية ناجحة.


وقد عبّر عمر الصاحي، المدير العام لسوق دوت كوم مصر، عن سعادته الغامرة بالنتائج الأولية للبرنامج قائلاً  إن سوق دوت كوم ملتزمة بالاستثمار في تطوير ريادة الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية في مصر. ونحن نفخر بإسهامنا في نمو هذه الصناعة وتقديم الخبرة والمعرفة الفنية للمجتمع .


بدوره، أعرب إسماعيل الحبروك، المدير التنفيذي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر، عن فخر المؤسسة بشراكتها مع سوق دوت كوم. وقال  إن شراكاتنا هي الركن الأساسي لمؤسستنا والسبب وراء حصول 80% من خريجي برنامج التوظيف على وظائف بدوام كامل. كما يساعد دعم بيئة ريادة الأعمال في مصر على زيادة فرص العمل للشباب ودفع دورة النمو الاقتصادي .





 

أُضيفت في: 29 سبتمبر (أيلول) 2014 الموافق 4 ذو الحجة 1435
منذ: 3 سنوات, 4 شهور, 21 أيام, 7 ساعات, 50 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3335
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها