الخميس 23 نوفمبر 2017 م - 4 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
10 يوليو 2015 6:24 صـ 23 رمضان 1436

8

أفيرا تحصل على أمر قضائي يمنع (Freemium.com) من تضليل العملاء بواسطة برمجيات الإعلانات الضارة و التنزيلات الغير مرغوبة

أفيرا تحصل على أمر قضائي يمنع (Freemium.com) من تضليل العملاء بواسطة برمجيات الإعلانات الضارة و التنزيلات الغير مرغوبة

شركة أفيرا (Avira) ذات الخبرة العالمية في حلول الأمن و مكافحة الفيروسات ,تُعلن اليوم أنها قد حصلت على أمر من محاكم أوروبا  ضد (Freemium.com), و هى الشركة التي يتم تمويلها عن طريق شركة الخدمات الإعلامية (ProSiebenSat.1). و يتلخص حكم المحكمة في السماح لبرامج مكافحة الفيروسات «أفيرا»  من مواصلة تحذير عملائها من تحميل التطبيقات الغير مرغوب فيها و التي تأتي مع واحدة من الألعاب ذات الشعبية و كذلك أشرطة الأدوات التي تنشرها (Freemium.com) و غيرها من مواقع التحميل.





قرار المحكمة يشكل سابقة قانونية حول كيفية أن تقف شركة لأمن الإنترنت مثل «أفيرا» من أجل حماية المستهلك من إحتماليات الإصابة  ببرمجيات الإعلانات الضارة  (ad-ware), والبرمجيات الخبيثة (malware), والتنزيلات الغير مخطط لها التي أدخلتها شركات تثبيت البرامج و التطبيقات مثل (Freemium).





وتُعد شركة الخدمات الإعلامية (ProSiebenSat.1) واحدة من كبار المستثمرين في (Freemium),وهو الموقع الذي يستضيف مجموعة من مواقع الالعاب و مواقع التحميل,فضلا عن البوابة الإلكترونية لتحميل (Axel Springer’s Computerbild.de) ويتم إستخدام برامج التثبيت المقدمة من (Freemium) لكسب المال من خلال تنزيل المنتجات التي تقدمها. ولقد قام برنامج مكافحة الفيروسات «أفيرا» بالكشف و الإشعار إلي التنزيلات الغير مرغوبة على الموقع المذكورعن طريق التحذير الأمني, و بناء على ذلك قدمت (Freemium) مذكرة  الكف و الوقف   ضد شركة «أفيرا – ذ.م.م» مدعية أن الشركة تخوض في ممارسات مانعة للمنافسة,و مطالبة بأن تتوقف «أفيرا» من الحظر و التحذير من تنزيلات الموقع.





ورفضت المحكمة الدعوى.





ووفقا للشروط و الأحكام القانونية، يسمح لبرنامج مكافحة الفيروسات أفيرا بمواصلة تقديم إشعار السلامة ووضع العلامات على التنزيلات المذكورة و المعروفة بمصطلح `التطبيقات غير المرغوب فيها  (PUA)، وذلك تمشيا مع سياسات الأمن لأفيرا. وكذلك رفض الدعوى المقدمة من Freemium للكف و الوقف  ,و إعتبارها الطرف الخاسر في القضية، و إلزامها بمصاريف و رسوم الدعوى.





و لقد صرح  ترافيس ويتيفين  الرئيس التنفيذي لشركة «أفيرا»,قائلا : هذا الحكم القضائي يُعد علامة فارقة لعمليات الكفاح ضد تضليل المستهلك و التي تقوم بتثبيت البرامج الغير مرغوب فيها على أجهزة الحاسوب الخاصة بالمستهلك دون أن يقبلها. وفي وقت سابق من هذا العام وضعنا مبادئ توجيهية واضحة تحدد السلوك البرمجيات الغير أخلاقي,و تحديد ما ستقوم برامجنا بمنعه و التحذير منه.و نعتقد أن على (freemium) التي تدعمها الإعلانات كنموذج أعمالها ,أن تراعي مبدائ الشفافية و المهنية المتعارف عليها في تنفيذ أعمالها  .





 

أُضيفت في: 10 يوليو (تموز) 2015 الموافق 23 رمضان 1436
منذ: 2 سنوات, 4 شهور, 13 أيام, 5 ساعات, 8 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3622
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها