الخميس 23 نوفمبر 2017 م - 4 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
10 يوليو 2015 6:30 صـ 23 رمضان 1436

8

برنامج Kaspersky Internet Security يجتاز بنجاح اختبار شركة MRG Effitas الشامل للكشف عن التهديدات الأمنية

برنامج Kaspersky Internet Security يجتاز بنجاح اختبار شركة MRG Effitas  الشامل للكشف عن التهديدات الأمنية

كان Kaspersky Internet Security الوحيد من بين خمسة عشر منتج حماية آخر الذي أثبت كفاءته في منع أي إصابة لأنظمة التشغيل أثناء فترة اختبار برنامج التقييم والمصادقة الشامل للربع الأول من العام 2015 الذي أجرته MRG Effitas، شركة الأبحاث المستقلة، وكان أيضاً المتنافس الوحيد الذي يجتاز المستوى الأول من اختبار المصادقة.


والاختبار الذي تم إجراؤه تألّف من مرحلتين، تضمنت المرحلة الأولى منه تحليل طريقة عمل منتجات الحماية أثناء مكافحة التهديدات الأكثر إلحاحاً، فيما ركزت المرحلة الثانية على تقييم مدى فاعلية التعامل مع نظام التشغيل بعد التعرض للإصابة. وقد أجريت الاختبارات باستخدام عينات تجريبية من مجموعات برمجية خبيثة مختلفة، مثل برنامج  حصان طروادة  والبرامج الخبيثة الابتزازية والبرامج غير المرغوب فيها المحتملة وغيرها. وتمكن برنامجKaspersky Internet Security من الكشف عن جميع التهديدات البالغ عددها 540 تهديداً ومنع جميع البرمجيات الخبيثة من اختراق النظام.


تتبع شركة MRG Effitas المنهجية التي تحاكي سلوك المستخدم العادي. وقد باشر الباحثون مهمتهم بتتبع أحد روابط البرمجيات الخبيثة على جهاز كمبيوتر محمي بإحدى الحلول الأمنية. وقام الباحثون لاحقاً بتنزيل ملف مصاب قابل للتنفيذ وحفظوه على القرص الصلب وقاموا أخيراً بمحاولة تشغيله. تم بعد ذلك إعطاء بعض الوقت للمنتج للتعامل مع النظام والتكيف مع تداعيات الإصابة. وباعتبار أن المستخدمين المنزليين عادة ما يقومون بإطفاء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم يومياً، فقد أعيد تشغيل الجهاز بعد 12 ساعة.


ولاجتياز المستوى الأول من الاختبار، تطلب الأمر من المنتجات أن تثبت قدرتها على منع جميع محاولات الإصابة. وقد حصلت الحلول التي تمكنت من الكشف عن أي تهديد قبل إعادة التشغيل الأولى لجهاز الكمبيوتر أو في أثناء مرحلة الإقلاع على شهادة من الدرجة الثانية. وفي إطار الاختبار الذي أجري في شهر يناير، فشل 10 من أصل 15 من الحلول الأمنية في حماية النظام من جميع البرمجيات الخبيثة المستخدمة من قبل الباحثين. وقد سمحت أربعة حلول أخرى للبرمجيات الخبيثة باختراق النظام وإصابته ولكنها كانت قادرة على تصحيح الوضع. ولم يكن هناك سوى حل واحد استطاع منع كافة محاولات إصابة النظام وهو Kaspersky Internet Security.  


وقال تيمور بياشويف، مدير أبحاث مكافحة البرمجيات الخبيثة، في كاسبرسكي لاب:  بمجرد أن يتغلغل أي تطبيق خبيث إلى داخل جهاز الكمبيوتر يصبح من الممكن تشغيله في أي وقت، ومن جملة الأضرار التي قد يحدثها، تشفير البيانات والسطو على المعلومات السرية أو إتاحة الدخول إلى النظام عن بعد. وفيما لو تمكن أي حل أمني من الكشف عن مثل هذه البرمجيات الخبيثة بعد تفعيلها، إلا أن ذلك قد يحدث بعد فوات الأوان لا سيما بعد وقوع الضرر بشكل فعلي. ولذلك، من الأهمية بمكان صد الهجوم بأسرع وقت ممكن، وتحديداً قبل أن تكلل أي محاولة لإصابة الجهاز بالنجاح.


يعتبر Kaspersky Internet Security جزءاً من برنامج Kaspersky Internet Security - للأجهزة المتعددة،  وهو الحل متعدد المنصات الذي يحمي المستخدمين من التهديدات الإلكترونية الأكثر انتشاراً. وهذا الحل مجهز بوسائل قادرة على مكافحة  برمجيات التشفير الخبيثة والتهديدات المالية والمزيد غيرها. والأهم من ذلك أنه مدعوم بتكنولوجيا قادرة على تحديد ومنع محاولات إصابة النظام في مرحلة مبكرة.





 

أُضيفت في: 10 يوليو (تموز) 2015 الموافق 23 رمضان 1436
منذ: 2 سنوات, 4 شهور, 13 أيام, 5 ساعات, 2 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3623
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها