الجمعة 25 مايو 2018 م - 10 رمضان 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
حكومة
12 مايو 2016 4:42 مـ 4 شعبان 1437

13

مصر تستضيف فعاليات مؤتمر ومعرض التعليم الإلكتروني في أفريقيا eLearning Africa 24 مايو

مصر تستضيف  فعاليات مؤتمر ومعرض التعليم الإلكتروني في أفريقيا eLearning Africa 24 مايو

في إطار سعيها إلى تقديم حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها قطاع التعليم في مصر واستراتيجيتها الرامية إلى تسخير أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منظومة التعليم والبحث العلمي، تستضيف مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  مؤتمر ومعرض التعليم الإلكتروني في أفريقيا لعام 2016  في نسخته الحادية عشر وذلك من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ايتيدا  الذراع التنفيذي للوزارة في القاهرة خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو المقبل تحت شعار  حيث تصبح الرؤى حقيقة .


ويعد المؤتمر أكبر وأهم فعاليات التواصل من أجل تعزيز التنمية وتطوير التعليم والارتقاء بمستويات التدريب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى الإقليم وقارة افريقيا. ويشارك في فعالياته حشد ضخم من كبار صناع القرار والخبراء في مجالات التعليم والحكومة والشركات متعددة الجنسيات المتخصصة في مجال تكنولوجيا واستشارات التعليم والتدريب، والمستثمرين، والجهات المانحة، والمؤسسات الأكاديمية والجامعات، لمناقشة كافة الموضوعات المحورية التي تدور حول كل ما يتعلق بإتاحة التكنولوجيا وسياسة الانفتاح وتنمية المهارات وعلوم التربية والتنمية المستدامة وأفضل الممارسات.


ويركز المعرض والمؤتمر في نسخته الحالية على المصادر التعليمية المفتوحة لرواد الأعمال، وأنظمة التعليم الالكتروني، وأنظمة واستشارات التدريب، ودور الحكومة، وأنظمة إدارة الموارد البشرية، وبحوث التعليم الالكتروني، وأنظمة إدارة الكفاءات الإدارية، وتكامل النظم، وتصميم البرامج والوسائط المتعددة وغيرها.


ويزخر برنامج المؤتمر بعدد كبير من ورش العمل لكل منها جدول عمل خاص بها ويستمر بعضها على مدار اليوم وتستهدف شرائح مختلفة من حضور المؤتمر. وتقدم ورش العمل حزمة متنوعة من الموضوعات منها قيمة التعليم الالكتروني، وتصميم مناهجه، والامكانيات والتحديات التي تواجهه، وصنع الفيديو التعليمي للمدارس والتعليم عن طريق الموبايل، وبناء قدرات إبداعية للتطوير، ودورات التدريب الضخمة المفتوحة على الانترنتMOOC . ويقدم هذه الورش فرق عمل تتألف من طلبة وأساتذة ورؤساء أقسام في جامعات عالمية وإقليمية ومحلية مرموقة وممارسون، وباحثون، ومتخصصون، ومؤسسي شركات وقادة منظمات ورواد أعمال وخبراء في مجال التعليم الالكتروني.


يشار إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ايتيدا  كانت قد شاركت في فعاليات المؤتمر الدولي العاشر لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية والتعليم والتدريب   التعليم الإلكتروني في أفريقيا  الذي عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة من 20 وحتى 22 مايو. والجدير بالذكر أن المؤتمر انعقد للمرة الأولى عام 2006 في أثيوبيا كما شاركت في كل من الدورة الثامنة التي عقدت في دولة ناميبيا عام 2013 والدورة السابعة في دولة بنين عام 2012.


 

أُضيفت في: 12 مايو (أيار) 2016 الموافق 4 شعبان 1437
منذ: 2 سنوات, 13 أيام, 12 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4200
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها