الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
11 يوليو 2016 6:05 مـ 5 شوال 1437

17

فلاي دبي و جنرال إلكتريك تطلقان حلولاً رقمية لمعلومات عمليات الشبكات

 فلاي دبي  و جنرال إلكتريك  تطلقان حلولاً رقمية لمعلومات عمليات الشبكات

قامت وحدة الحلول الرقمية الجديدة في  جنرال إلكتريك للطيران  بإعداد نموذج عن مركز للتعاون الرقمي في جناحها (رقم P2) ضمن فعاليات  معرض فارنبـره الدولي للطيران  كمركز مماثل للمراكز الأخرى التي يجري العمل على إنشائها حالياً حول العالم. وتتعاون  جنرال إلكتريك  مع العملاء في هذه المراكز لتحديد ومعالجة التحديات المتعلقة بالعمليات التشغيلية بما يضمن تحقيق نتائج أفضل.


وأثمر التعاون الوثيق بين  فلاي دبي  و جنرال إلكتريك للطيران  أطلق واحدة من أولى حلول العملاء الرقمية استناداً إلى منصة  بريديكس Predix  السحابية التي طورتها  جنرال إلكتريك . وتم تصميم حلول  معلومات عمليات الشبكات Network Operations Insights  لمساعدة  فلاي دبي  في الحد من أثر الرحلات المتأخرة على العمليات، وتحسين فهم قادة الطائرت لسير العمليات التشغيلية بالتزامن مع ضبط المواعيد والعائدات. وتم تطبيق حلول معلومات عمليات الشبكة على منصة  بريديكس  لدى  فلاي دبي  بنجاح  بنهاية شهر يونيو 2016.


بهذه المناسبة قال جيم دايلي، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات الرقمية في  جنرال إلكتريك للطيران :  تقدم هذه الخطوة نموذجاً هاماً عن الأسلوب الأمثل للتعاون البنّاء الذي يثمر عن نتائج ملموسة تساعد العملاء على تعزيز الكفاءة. وتضمن هذه الحلول لشركة ’فلاي دبي‘ أدوات فورية لفهم الآثار المباشرة للانقطاعات المحتملة في التشغيل، الأمر الذي سيساهم بدوره في الحد من أثر هذه الانقطاعات على عمليات الشبكة.  


ويعمل مهندسو ومطورو البرمجيات في  جنرال إلكتريك  مع العملاء في مركز التعاون في فارنبـره ، بالإضافة إلى التعريف بالحلول الرقمية التالية:


·    بيانات الطيار المتنقل /  Mobile Pilot Insights


·    تحليل الرحلات بواسطة  بريديكس Predix


·    محلل مراحل الرحلة / Flight Phase Analyzer


·    تحسين عمليات الغسل بالمياه / Water Wash Optimizer: حل رقمي لتقنيات Flight Hour TrueChoiceTM


·    ClearView Invoicing: حل رقمي لتقنيات Flight Hour TrueChoiceTM


·    أداة التحقق من صحة المحرك / Engine Health Validator: حل رقمي لتقنيات TrueChoiceTM Transitions


وتمثل هذه التطورات في تقنيات البيانات والتحليلات نماذج عن الأسلوب الذي تنتهجه  جنرال إلكتريك  في توظيف منصة  بريديكس  للحوسبة السحابية لتطوير تطبيقات مبتكرة للإنترنت الصناعي تعمل من خلالها على تحويل البيانات الآنية للعمليات التشغيلية إلى معلومات قابلة للاستخدام لتطوير الأداء في قطاع الطيران.


وكانت  جنرال إلكتريك  قد افتتحت أول مركز للتعاون في دبي عام 2015 لدعم عمليات العملاء في المنطقة. كما تم افتتاح المركز التقني في باريس في منتصف يونيو 2016 إضافة إلى الاستعداد لافتتاح مركز جديد في شنغهاي في 20 يوليو 2016. ويجري التخطيط لافتتاح مراكز أخرى في أوستن بولاية تكساس الأمريكية في الخريف القادم إضافة إلى مركز في سنغافورة في العام المقبل.


وتم تطوير منصة  بريديكس  للحوسبة السحابية من  جنرال إلكتريك  خصيصاً للتعامل مع التطبيقات والمعلومات الصناعية، وتعمل على تشغيل تطبيقات مبتكرة للإنترنت الصناعي لتحويل البيانات إلى معلومات تساعد على اتخاذ قرارات أكثر سرعة.

أُضيفت في: 11 يوليو (تموز) 2016 الموافق 5 شوال 1437
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 21 ساعات, 44 دقائق
0
الرابط الدائم

التعليقات

4320
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها