الخميس 29 يونيو 2017 م - 4 شوال 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
معارض
28 نوفمبر 2016 9:37 مـ 27 صفر 1438

22

إطلاق المركز الاقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاعاقة في مصر لخدمة المنطقة العربية

إطلاق المركز الاقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاعاقة في مصر لخدمة المنطقة العربية

شهد أمس المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد/ ابراهيما صانو مدير مكتب تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتحاد الدولي للاتصالات، قام بتوقيعه كل من الدكتورة/ عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية والسيد/ ابراهيم الحداد مدير المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات. جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2016.





يأتي هذا البروتوكول بغرض تدشين واطلاق المركز الاقليمي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاعاقة في مصر، والذي يعد تنفيذاً للمبادرة العربية الإقليمية للاتحاد الدولي للاتصالات بشأن إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، باعتباره مركزاً اقليمياً للأشخاص ذوي الإعاقة بالمنطقة العربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يهدف الى دعم جهود بلدان المنطقة في تعزيز إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لذوي الإعاقة.


هذا وصرح السيد/ المهندس ياسر القاضي بان اختيار مصر لإنشاء هذا المركز الهام يؤكد علي الريادة المصرية في هذا المجال، ويعزز من الانطباع الدولي حول احترام مصر لحقوق الانسان، واحترامها لاتفاقياتها وتعهداتها الدولية، خاصة وان مصر كانت قد وقعت مصر علي اتفاقية الامم المتحدة لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة. مضيفاً أن فكرة انشاء هذا المركز نابعة من مصر لتقديم الخدمات الاستشارية في هذا المجال حسب طلب البلدان، ودعم المبتكرين والمبدعين في تطوير أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة.


كما صرحت الدكتورة عبير شقوير مستشار الوزير للمسئولية والخدمات المجتمعية بان هذه الاتفاقية جاءت نتاجا لعمل مكثف ومتواصل بدأ من استراتيجية الوزارة لدعم وتمكين ذوي الاعاقة في كافة المجالات والتي كانت ثمارها حصول مصر علي اكثر من جائزه دولية، وكذلك اكتساب ثقة العالم فيما تقدمه مصر لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة والذي اثمر عن توقيع هذه الاتفاقية.


هذا ومن المنتظر أن يعزز المركز من تطوير أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية ليسهل الوصول إليها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة الناطقين باللغة العربية؛ وذلك من خلال تعزيز معايير معتمدة دولياً بالمنطقة، وتنمية المهارات والمعرفة في مجالات إتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقديم مجموعة من الأنشطة، تتضمن برامج تدريب، وتبادل الخبرات، واستحداث منصات لتبادل التطبيقات والاستراتيجيات والسياسات المروجة لإتاحة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ولتشجيع أصحاب المصلحة المعنيين على التعاون في المشروعات.


 

أُضيفت في: 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 27 صفر 1438
منذ: 7 شهور, 6 ساعات, 22 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4594
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها