الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
cairo ict
28 نوفمبر 2016 9:39 مـ 27 صفر 1438

22

اتفاقية تعاون بين إيتيدا و فيزا لتعزيز التجارة الالكترونية ودعم الابداع في مجال التكنولوجيا المالية

اتفاقية تعاون بين إيتيدا و  فيزا  لتعزيز التجارة الالكترونية ودعم الابداع في مجال التكنولوجيا المالية

شهد المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ايتيدا  شركة  فيزا  العالمية بهدف تعزيز التجارة الإلكترونية ومساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة والمتوسطة وخاصة الكائنة في المناطق التكنولوجية في تقديم وتسويق خدماتها الكترونيا فضلا عن اتاحة خدمات الدفع الرقمي عبر البنوك والهيئة القومية للبريد في المناطق التكنولوجية، كما تهدف الاتفاقية الى زيادة الوعي بالخدمات المالية الرقمية والتثقيف المالي لجميع فئات المجتمع وذلك من خلال عدد من المبادرات تأتي على رأسها توفير مواد تثقيفية من خلال البريد المصري. جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح الدورة العشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT 2016.


تنص الاتفاقية على أن تقوم الهيئة وشركة  فيزا  بتقديم الدعم اللازم لمساعدة وتحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة على التسجيل في بوابة مصر التجارية، والتي يقوم بتدشينها شركة  إى فاينانس  وبالتعاون مع كل من شركة  فيزا  العالمية وشركة  كلاود باى  البريطانية، من خلال تحديد المعايير اللازمة لاختيار الشركات العاملة في مجال إنشاء المواقع الإلكترونية والتي ستساعد في عملية تطوير الصفحات الإلكترونية لمختلف قطاعات الشركات من كافة محافظات الجمهورية على البوابة مع وضع أولوية للشركات في صعيد مصر من خلال المنطقة التكنولوجية بأسيوط.


كما تتضمن الاتفاقية توفير برامج تدريبية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية بواسطة شركة  فيزا  على أن تقوم شركة  كلاود باى  بالتدريب على تكنولوجيا إنشاء المواقع التجارية العالمية بمساعدة شركة  إى فاينانس  في مجال البنية التحتية اللازمة للمشروع.


هذا وسوف تحصل الشركات التي تجتاز التدريب بنجاح على شهادات معتمدة على أن تقوم شركة   فيزا  بتوفير أحدث تكنولوجيا المدفوعات للبوابة التجارية مع تنظيم رحلات للشركات المتميزة في برنامج التدريب لمراكز ابداع الشركة المختلفة حول العالم مثل مراكز ابداع الشركة في سان فرانسيسكو ودبي وبنجالور بالتعاون مع الهيئة.





وانطلاقاً من حرص الهيئة وشركة  فيزا  على دعم الابتكار والإبداع في المجالات التكنولوجية، تضمنت مذكرة التفاهم توفير برامج فنية خاصة لعدد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات عبر احتضان مجموعة من هذه الشركات وإتاحة أدوات التطوير المتخصصة في هذا المجال، ونقل الخبرات المتعلقة بنماذج العمل واحتياجات السوق والتسويق في هذا المجال.


كما تنص مذكرة التفاهم على زيادة التوعية حول سبل الدفع الرقمي وأهميته للشركات الصغيرة والمتوسطة وجميع فئات المجتمع من خلال إعداد عدد من ورش عمل عن أنظمة الدفع الرقمي وذلك بهدف رفع درجة الوعي الخاص بالمدفوعات الرقمية وتأثيرها على الجوانب المختلفة في مجال إدارة الأعمال. كما تغطى ورش العمل عدد من الموضوعات الهامة من ضمنها الشمول المالي، تأثير الدفع الإلكتروني على النمو الاقتصادي، نظام الدفع الإلكتروني – فيزا نت Visa Net، وحلول الدفع الإلكتروني للحكومات.


 

أُضيفت في: 28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 27 صفر 1438
منذ: 1 سنة, 13 أيام, 14 ساعات, 41 دقائق, 29 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4595
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها