الخميس 29 يونيو 2017 م - 4 شوال 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
معارض
29 نوفمبر 2016 6:17 مـ 28 صفر 1438

22

وزيرا الاتصالات والاسكان يفتتحان منتدى هواوي الأول Broader Way بعنوان تمكين التحول الرقمي

وزيرا الاتصالات والاسكان يفتتحان منتدى هواوي الأول  Broader Way  بعنوان  تمكين التحول الرقمي

تحت عنوان  قيادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجديدة، تمكين الرقمية بمصر ، نظمت شركة هواوي العالمية  المنتدى الأول Broader Way  بعنوان  تمكين التحول الرقمي  بحضور المهندس ياسر القاضي ،  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، المهندس مصطفى مدبولي ، وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية ولفيف من قيادات الشركة ورجال الصحافة والاعلام .


ويهدف المنتدى إلى جمع  العاملين في  الصناعة لتبادل الأفكار حول الاتجاه العالمي للتحول الرقمي، وكيف يمكن لمصر تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لزيادة قدرتها التنافسية.


قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال افتتاح Broader Way :  إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  لمعرض Cairo ICT 2016 يعكس الاهتمام السياسي والدعم الذي تحظي به تكنولوجيا المعلومات في المرحلة الحالية   .


وأضاف : أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في الاعتماد  علي التكنولوجيا للتحول الي مجتمع رقمي مشددا علي أن ذلك سيبدأ من خلال قواعد البيانات الموحدة، مشيرا إلى أن هواوي تعد واحدة من أهم الشركات التي تساهم في بناء المجتمعات تكنولوجيا خلال الفترة الحالية علي مستوي العالم وهو ما يتوافق مع الرؤية المستقبلية لمصر من خلال الشراكة لبناء مجتمع ذكي محليا منوها عن ضرورة الاستفادة وتوظيف المواهب المصرية في رؤية المستقبل لخلق المجتمع الرقمي  .


وقد أكد الوزير ايضا في كلمته على أن الحكومة تسعى بكل قوة إلى تمكين الانتقال نحو المجتمع الرقمي، مضيفاً  من أهم عناصر خطتنا نحو تحقيق التحول الرقمي هو إنشاء قواعد بيانات قومية تدعم متخذي القرار، فلدينا رؤية واضحة لخلق مجتمع رقمي حقيقي، ونتعاون مع الشركات العالمية لتنفيذها من خلال شراكات فاعلة لا تعتمد على التواجد في الأسواق فقط، بل تمتد إلى خلق مجتمعات رقمية في المنطقة كلها؛ لقد تعرفنا خلال المؤتمر على مبادرة  أفريقيا ذكية ، وفي هذا الصدد نؤكد على أن هذه المبادرة نقطة بداية على الطريق الصحيح .


من جانبه ، قال الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية :  إن الوزارة تستهدف تخطيط المدن والمجتمعات الجديدة بطريقة ذكية عبر استخدام الادوات التكنولوجية بما يمكن من الاستغلال الامثل للموارد ، مشيرا إلى أنه تم انشاء ٢٥ مدينة خلال ٣٠ عاما تخطي عدد سكانها مليون نسمة.


ولفت الي أهمية تطويع التكنولوجيا في إنشاء محطات المعالجة والشبكات والصرف الصحي بما يضمن اعادة استخدامها بطريقة ذكية في ري الاراضي الخضراء.


واضاف الوزير :  أن الاسكان أصدرت كود ترقيمي يلزم الانشاءات الجديدة بالإعتماد علي تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلي بحث الوزارة عن شركاء عمل للاستثمار في السوق المحلية دون نقل الاستثمارات فقط   .


وأكد بنج سونج رئيس شركة هواوي شمال افريقيا في كلمته  إن منتدى Broader Way  يهدف الي تعزيز الحوار بين شركاء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مشيرا إلى ان هواوي تسعي الي اقامة نظام تنمية مستدامة بالسوق المحلية يحقق ربحية لجميع اطراف الاتصالات، بواسطة تكنولوجيا الحوسبة السحابية وتقنيات التحول الرقمي.


واضاف ان معرض كايرو اي سي تي لهذا العام يحمل ثلاث كلمات وهي  smart  و  digital  و   intelligent ، موضحا ان شركته ستلعب دورا محوريا في عملية التحول الرقمي باسواق القارة الافريقية انطلاقا من ان الحوسبة اصبحت حجر الزاوية في تنفيذ المشروعات القومية الكبري.


وخلال المنتدى شرحت هواوي كيفية تُغير استراتيجية التقارب لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من هواوي وحلول الحياة اليومية المبتكرة للجميع في نواح كثيرة خلال هذا الحدث، حيث تستفيد قطاعات الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة، وشبكات (SDN) وستزدهر كلها بفضل حلولنا ، مؤكدة على تسارع التحول الرقمي والذي يستفيد بشكل كبير عبر الصناعات الرئيسية بما في ذلك المنزل الذكي والشبكات الذكية والنقل والتعليم والمالية والمُدن الآمنة والحكومات والمرافق العامة وغيرها الكثير من خلال التعاون في هذه المرحلة الدقيقة .


حيث يمتلئ العالم اليوم بفرص عمل لا نهائية  والتى تتقارب الآن بشدة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مُمًثلة في الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وتكنولوجيا الجيل الرابع  مع العديد من الصناعات بسرعة متزايدة تغير من وتيرة الحياة اليومية للجميع، وتربط تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناس والمؤسسات، والمدن، ونظم الإنتاج في جميع أنحاء العالم، وتُحسِّن الكفاءة بشكل كبير، وتُسرِّع عملية  التحول الصناعي، وتجلب تجربة ملهمة لجميع المستخدمين.


وكشف حمدون توريه رئيس التحالف الأفريقي لتنمية قطاع الاتصالات أن التحالف يستهدف جذب استثمارات لاسواق القارة السمراء بقيمة ٣٠٠ مليار دولار في مجالات حلول شبكات الاتصالات ومراكز البيانات وتطبيقات المحمول في قطاعات التعليم والصحة.


واضاف أن الاسواق الافريقية جاذبة للاستثمارات بما يمكن من خلق فرص عمل جديدة وصناعة جيدة.


ولفت الانتباه إلي مشاركتهم بمعرض كبيرة اي سي تي ٢٠١٧ ، لافتا الي انطلاق قمة افريقية خلال مايو المقبل تستهدف وضع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الاستراتيجيات التنموية لاسواق أفريقيا لتعزيز انتشار خدمات البرودباند.


وطالب بضرورة أن تفعل برامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص كاحد اساليب التنمية بالاسواق الافريقية .





 

أُضيفت في: 29 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 28 صفر 1438
منذ: 6 شهور, 27 أيام, 9 ساعات, 38 دقائق, 8 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4598
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها