الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - 22 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات معارض
25 ديسمبر 2016 9:47 مـ 25 ربيع أول 1438

8

راكب يستخدم 1124 رحلة مع أوبر فى عام 2016

راكب يستخدم 1124 رحلة مع أوبر فى عام 2016

أكدت شركة أوبر على عدة نقاط وفقا لإحصائيات عملها بالسوق المصرى خلال عام 2016 تمثلت فى :


·    لا تزال القاهرة من أسرع المدن نموًا بالنسبة لأوبر في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا


·    وصلت إلى ٤٠ ألف سائق في الشهر، بالمقارنة بألفي سائق في نفس الوقت من العام الماضي


·    أبرز النقاط في استخدام التطبيق:


·    الوقت الأكثر شيوعًا لاستخدام الركاب في القاهرة هو الخميس من ٥ إلى ٦ مساءً.


·    أكبر عدد لرحلات سائق واحد في القاهرة هو ٤٦٦١ رحلة.


·    أكبر عدد لرحلات راكب واحد في القاهرة هو ١١٢٤ رحلة.


·    الوجهات الأكثر شيوعًا لسكان القاهرة هي: السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة.


·    غالبية ركاب القاهرة الزوار من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة.


·    انظر  الإنفوجراف


و كانت شركة أوبر أعلنت فى مارس بالتعاون مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف في مصر تخرج ١٤ شريك من برنامج تدريب السائق الشريك لأوبر، وهو برنامج مُعد لتزويد الأفراد الطموحين بالمهارات اللازمة للنجاح كسائقين شركاء في منصة التكنولوجيا.


وقد قام كبير الاستشاريين في أوبر والمدير السابق للحملة الانتخابية لباراك أوباما عام ٢٠٠٨ ديفيد بلوف بأول زيارة له للقاهرة.


يقول بلوف في دردشة على الهواء على  مستقبل العمل: كيف تغير التكنولوجيا نموذج الأعمال  مع الدكتور نجلاء رزق، وهي أستاذ الاقتصاد والمدير المؤسس لمركز  الوصول إلى المعرفة للتنمية (A2K4D) في كلية الاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة،  للاقتصاد التشاركي قيمة اقتصادية أكثر عمقًا اليوم عما كانت عليه في الأعوام القليلة الماضية. وتُعد القاهرة هي أسرع المدن نموًا حول العالم بالنسبة لأوبر، كما أننا حريصون على الاشتراك مع الجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والأعمال لتكثيف شراكاتنا معهم والعمل على خلق نظام ينتج الإنتاج الاقتصادي الذي نتمناه: وهو عمل أكثر لعدد أكبر من الناس، وتقليل الازدحام وتوفير  مواصلات أكثر أمانًا .


وقد أكد على التزام أوبر باستثمار ٢,٢ مليار جنيه في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، منها ٥٠٠ مليون جنيه للتوسع في مصر وخلق عشرات الآلاف من فرص العمل وريادة الأعمال عبر البلاد.


 وفى نوفمبر أعلنت أوبر مصر أن مركز دعم الشريك الخاص بها قد أصبح رسميًا أحد أكبر المراكز زيارة على مستوى العالم، بمتوسط ٦٥٠٠ سائق في الأسبوع. وبينما تم افتتاح المركز في يونيو ٢٠١٦، وضعت أوبر مصر مؤشرًا عالميًا جديدًا عن طريق استلام ما يزيد عن ألف زيارة للسائقين الحاليين والمستقبليين في اليوم.


وقد أطلقت أوبر تقنية المعلومات، وهي أجهزة استشعار تكنولوجية تراقب إجراءات السلامة المتبعة أثناء القيادة على الطريق. وباستخدام أجهزة الاستشعار المدمجة في تكنولوجيا الهواتف الذكية، تقوم أوبر بقياس البيانات، مثلًا عدد المرات التي قام فيها السائق بالضغط على الفرامل وكيفية الضغط عليها. وتقدم أجهزة الاستشعار الأخرى بيانات حول وضع هاتف السائق وتحركاته. وتدفع أوبر بالقيمة من البيانات التي تتلقاها وتشارك النتائج مع السائقين بعد التحليل المتواصل. يتلقى كل سائق تحذيرات وجلسات فردية لمناقشة هذه النتائج ومعرفة كيفية تجنب الأخطاء التي قد تعرّضه هو والراكب لموقف خطر على الطريق. وقد عدّل ما يقرب من ١٠٪ من السائقين الممتحنين من عادات القيادة الخاصة بهم في أسبوع واحد فقط. وبالتأكيد بهذا المعدل السريع للتحسن، قد تغير التكنولوجيا السلامة على الطريق.


وفي ديسمبر فى قمة  رايز أب  لعام ٢٠١٦، قال رئيس عمليات أوروبا والشرق الأوسط في أوبر بيير دميتري جور كوتي  تمثّل اليوم الرحلات بالمشاركة أقل من ٤٪ من الأميال عالميًا. وتقدّر مورجان ستانلي أن هذا الرقم سيرتفع لما يزيد عن ٢٥٪ لعام ٢٠٣٠. لكم أن تتخيلوا الإمكانيات التي تنتظرنا! في متناولنا مستقبل أفضل، وهو مستقبل يشارك فيه الركاب الرحلات ويستخدموا النقل العام فقط لأنه خيار أفضل من امتلاك سيارة. وهو مستقبل يحصل فيه الناس على فرص متكافئة لمواصلات بأسعار يسيرة، وينفقوا مبالغ أقل من دخلهم على السيارات والانتقال يوميًا للعمل، ووقت أقل عالقين وراء عجلات سياراتهم. أتمنى بصدق أن أرى هذا في القاهرة عاجلًأ أم آجلًا، وحتى الآن يبدو هذا احتمالية أكبر مع الوقت.


وتعد هذه الأحصائيات والأحداث من أهم الأحداث التى شهدتها شركة أوبر خلال عملها بالسوق المصرى خلال عام 2016


 

أُضيفت في: 25 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 25 ربيع أول 1438
منذ: 11 شهور, 15 أيام, 19 ساعات, 13 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4681
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها