الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
cairo ict
30 يناير 2017 6:19 مـ 2 جمادى أول 1438

22

برعاية رئيس الجمهورية : إكسون موبيل مصر الراعي الماسي للمؤتمر والمعرض الدولي الأول للطاقة في مصر

برعاية رئيس الجمهورية  : إكسون موبيل مصر الراعي الماسي للمؤتمر والمعرض الدولي الأول للطاقة في مصر

تحرص شركة إكسون موبيل مصر على دعم الإقتصاد المصري بشكل عام وقطاع البترول والثروة المعدنية على وجه الخصوص، فهي شريك للنمو في مصر منذ 115 عاماً، وبهذه الرؤية تساهم شركة إكسون موبيل مصر في فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الأول للطاقة  إيجبس2017  والذي يعد أكبر حدث بقطاع النفط والغاز بشمال أفريقيا خلال الفترة من 14إلى 16 فبراير 2017 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات. ويقام المؤتمر تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية.


 


وقد  صرح المهندس هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر ومدير الزيوت بشمال أفريقيا والشرق الأوسط حول مشاركة الشركة في المؤتمر:  يعد  إيجبس 2017  فرصة فريدة من نوعها  وملتقي حيوي يجمع بين الشركاء المعنيين بقطاع البترول والثروة المعدنية في مصر والشرق الأوسط. ونثق أن هذا الحدث الاقتصادي الهام سيسهم بشكل كبير في جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر للسوق المصري مما سيساعد على دعم وتعزيز الاقتصاد.  وتشارك شركة إكسون موبيل مصر كراعي ماسي لهذا المؤتمر الإقليمي الهام انطلاقاً من حرص الشركة الدائم علي دعم النمو الاقتصادي في مصر .


 


وأضاف المهندس هشام العمروسي:  أن هذا المؤتمر سيساهم على نحو لا شك فيه في دعم التنمية الإستراتيجية والنمو المستقبلي حيث يعتبر الأهم على خارطة جذب الاستثمارات الأجنبية في مجالي البترول والطاقة والتعاون مع الحكومة المصرية للوصول إلى أعلى معدلات إنتاج البترول والغاز الطبيعي في مصر. ونحن في إكسون موبيل مصر متفائلون تجاه الإصلاحات الاقتصادية الجديدة التي تدعم خطة الحكومة المصرية لتعزيز الاقتصاد المصري وجذب المزيد من الاستثمارات. الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي على كل مجالات عملنا في مصر .


 


وتجدر الإشارة إلي أن شركة إكسون موبيل مصر تعتبر من الشركات الرائدة في مجالات تصنيع المواد البترولية والثروة المعدنية، وتعمل في السوق المصري منذ 115 عاماً، وتساهم بشكل فعال في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لرؤية مصر 2030 والتي تعد التنمية الاقتصادية المستدامة أحد أهم أولوياتها. وتلتزم شركة إكسون موبيل مصر بتوفير أحدث التقنيات التكنولوجية للسوق المصري، والعمل على تنمية الموارد البشرية لمساندة قطاع البترول والثروة المعدنية في مصر .


 


هذا ويشارك رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر في اللجنة التنفيذية للمؤتمر، بالإضافة إلى سبعة عشر مهندس و موظف متخصص من العاملين بشركة إكسون موبيل مصر في العديد من اللجان المختلفة للمؤتمر، بما في ذلك اللجان الفنية ولجان الإعلام والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات في المؤتمر الذي يعد بوابة مصر للانطلاق لأفاق جديدة في مجال البترول والثروة المعدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. هذا بجانب رعاية الشركة ل  إيجبس بترولييم كلوب2017  للبترول. كما أهتمت شركة إكسون موبيل مصر بدعوة السيدة لين لاكنماير، نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للسلامة والأمن والصحة والبيئة للمشاركة في الجلسات المختصة بدور المرأة في مجال الطاقة، وبالأخص دور المرأة في صناعة التكرير والبتروكيماويات.





 ومن جانبه قال السيد  كريستوفر هادسون رئيس قسم الطاقة بشركة  دي إم جي  إفنتس، وهي الشركة المنظمة لمؤتمر ومعرض  إيجبس 2017 :  إننا سعداء بمشاركة شركة إكسون موبيل مصر فى هذا الحدث الهام، باعتبارها واحدة من أهم الشركات العاملة بقطاع الطاقة  ، مشيراً إلى أن الحدث يعد أيضاً منصة لجميع المهنيين العاملين  بمجال النفط والغاز بإقليم شمال أفريقيا والعالم.





 وتشارك البحرين ،الصين ،اسكتلندا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا ،كوريا وفرنسا بثمانية أجنحة دولية وشركات عالمية من كبريات الدول المنتجة للبترول في المؤتمر. وتشمل قائمة العارضين المحلية كذلك 7 شركات بترول وطنية و6 شركات بترول عالمية، مثل الهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية  ايجاس  والشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وشركة جنوب الوادي القابضة للبترول من مصر، وشركة نفط البحرين  بابكو  وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من البحرين و الشركة العربية للجيوفيزيقا والمساحة أركاس .





  كما يتضمن  إيجبس2017  أكبر مؤتمر فني في المنطقة في قطاع البترول والثروة المعدنية، حيث تقام 28 جلسة فنية تنعقد خلال ثلاثة أيام، والتي تغطي أكثر من 10 فئات فنية ذلك بالإضافة إلى عقد مؤتمر ليوم واحد مخصص للمرأة في مجال الطاقة و الذي يشمل 8 جلسات.وتخصص جلسات المؤتمر يومين للحلقات النقاشية الحوارية مع الوزارة ورواد قطاع البترول العالميين، لتسليط الضوء على مستقبل قطاع البترول والغاز في مصر.


 

أُضيفت في: 30 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 2 جمادى أول 1438
منذ: 10 شهور, 9 أيام, 23 ساعات, 26 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4738
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها