الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - 26 محرّم 1439 هـ
  • صائد الهاكرز
  • cloudcity
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
حكومة
2 فبراير 2017 8:46 مـ 5 جمادى أول 1438

13

رئيسة ايتيدا ضمن أبرز 50 سيدة تأثيراً في مؤسسات الأعمال لعام 2016

رئيسة  ايتيدا  ضمن أبرز 50 سيدة تأثيراً في مؤسسات الأعمال لعام 2016

لإسهاماتها البارزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والأعمال، اختيرت الأستاذة/ أسماء حسنى، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ايتيدا  ضمن قائمة أبرز 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال حيث تم تكريمها خلال حفل  قمة مصر للأفضل  والتي عقدت تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور عدد من الوزراء ووسط مشاركة العديد من الشخصيات العامة وقيادات كبرى الشركات والمؤسسات العاملة في السوق المصرية.


ويعد  منتدى الخمسين  أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد، وذلك في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته لعام 2017 التي تستهدف حث الدولة والقيادة السياسية على المضي قدما في تنفيذ أهداف عام المرأة 2017. 


ويأتي التكريم عقب إنجازات استطاعت حسنى أن تحققها خلال الفترة التي تولت رئاسة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات  ايتيدا  حيث قامت بالإشراف على تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى بقطاع تكنولوجيا المعلومات ومن بينها انشاء المناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب وأسيوط، وتنفيذ عدد من برامج التدريب والتشغيل والاستثمار التكنولوجي.  


كما ركزت حسنى خلال العام الماضي على مبادرات الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وزيادة معدلات الصادرات من خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات إلى 1.6 مليار دولار، وبالتالي زاد حجم اسهام قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الناتج القومي الإجمالي ليصل إلى 3 %.  


وخاضت حسنى مسيرة حافلة من العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات حيث تمتلك خبرة تصل لأكثر من 30 عامًا تقلدت خلالها العديد من المناصب التنفيذية كما شغلت لأكثر من 25 سنة وظائف الإدارة العليا المتخصصة في مجالات التكنولوجيا المتطورة. وخلال تلك الفترة استطاعت أن تقود عمليات التطوير وتنفيذ الاستراتيجيات في كبرى المؤسسات الإقليمية والمحلية وعقد تحالفات كبرى من خلال عدد من المبادرات الاستراتيجية بالإضافة إلى قيامها بتأسيس عدد من شركات التكنولوجيا التي حققت نجاحات على المستويين المحلى والعالمي.


وتُعد أسماء حسني واحدة من رواد مجال تقديم الحلول التكنولوجية المتنقلة المبتكرة عبر مختلف المنصات بما في ذلك الخدمات المالية عبر الهاتف المحمول، والخدمات الصحية المتنقلة، وحلول التعلم المتنقلة. وتعاونت خلال تنفيذ تلك المبادرات مع البنك المركزي المصري وبعض المؤسسات المالية الكبرى بهدف إنجاح تلك المبادرات في السوق المصرية، ودفع عجلة النمو الاقتصادي والاستدامة والتنمية الشاملة.


وكانت  قمة الأفضل  الأولى قد انطلقت في نسختها الأولى في يناير من العام الماضي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة 6 وزراء، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الإعلام المصري والعربي.


 

أُضيفت في: 2 فبراير (شباط) 2017 الموافق 5 جمادى أول 1438
منذ: 8 شهور, 14 أيام, 14 ساعات, 51 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4748
icec217
صائد الهاكرز
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها