الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - 26 محرّم 1439 هـ
  • صائد الهاكرز
  • cloudcity
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
14 فبراير 2017 9:23 مـ 17 جمادى أول 1438

17

بي تك تواصل دعمها لمبادرة التعليم أولًا بالمساهمة في المنحة المقدمة لطلاب المدارس التجريبية

 بي تك  تواصل دعمها لمبادرة  التعليم أولًا  بالمساهمة في المنحة المقدمة لطلاب المدارس التجريبية

إنطلاقا من سعيها الدائم للمشاركة في المبادرات المجتمعية الخلاقة، أعلنت شركة  بي تك  للتجارة والتوزيع أكبر سلسلة متخصصة في عالم الأجهزة الكهربائية في جميع محافظات مصر، عن مساهمتها في مبادرة  التعليم أولًا  الخاصة بتقديم منحة للطلاب المتفوقين في مرحلة التعليم الإعدادي في المدارس التجريبية في جميع محافظات مصر.


ومن جانبه صرح الدكتور محمود خطاب رئيس مجلس إدارة شركة   بي تك   قائلا:   نري أن الرهان في السنوات المقبلة  سيكون علي الاستثمار فى التعليم، وقدرته علي تحقيق التنافسية في مواجهة الوتيرة السريعة التي يتسم بها العالم ، ومن هذا المنطلق نؤمن في   بي تك  بأن  تطوير التعليم والتأهيل والتدريب هو أمر بالغ الأهمية لمصرنا الحبيبة لتحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة ومكانتها الاقتصادية العالمية. ولهذا م ندخر جهدا في سبيل المشاركة في أي مبادرة تستهدف التعليم والتأهيل والتدريب، لأن  بي تك  تؤمن بالمسئولية المجتمعية


وتراها واجباً والتزاماً عليها بهدف تقديم الدعم والمساعدة في إعداد كوادر منتجة في المجتمع تستطيع أن تصل بمصرنا الحبيبة للمكانة التي تستحقها ونتمناها جميعا .


وأضاف رئيس مجلس الإدارة قائلا:   ومن هذه الرؤية سعت شركة بي تك للتعاون مع مؤسسة   التعليم أولا  ، حيث شاركنا في  تنمية وتطوير المنظومة التعليمية والإستثمار في معلمي المدارس الرسمية للغات فى جميع المحافظات، والعمل علي تنمية مهاراتهم المهنية وصقل خبراتهم ، فضلا عن الاستثمار في الطلاب لتكتمل بذلك أركان المنظومة التعليمية .


كما أوضح د. محمود خطاب أنه تم عمل مسابقة لكيفية عرض وتقديم خطط العمل، بالإضافة إلى شرح آلية إنشاء خطة عمل عن طريق سرد قصة بسيطة يستطيع الطلاب من خلالها فهم الهدف والطريقة المناسبة لعمل الخطة، موضحًا أن مثل هذه القصص يجب أن يتعلم منها جميع الطلبة وأن يتم التفكير خارج الصندوق والعمل على تحقيق نجاحات في مختلف المجالات من خلال أفكار بسيطة ومبتكرة وغير تقليدية.


وأضاف د. خطاب قائلا:   سيتم تقييم خطط العمل المقدمة من الطلاب، وتكريم أفضل ثلاث خطط بناءا على معايير أفضل فكرة مشروع وطريقة عرض فكرة المشروع،فضلا عن إمكانية تطبيق الفكرة على أرض الواقع  .


واستطرد د. محمود خطاب  قائلا:   لإذكاء روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب،  قامت شركة  بي تك  بالمساهمة في منحة المتفوقين وتزويدهم بالمعرفة والمهارات والاستراتيجيات والقيم التى تمكنهم من التميز فى عالم يتسم بالسرعة والتنافسية .


والجدير بالذكر أن شركة  بى تك  قد قامت بتقديم جوائز مالية لأفضل ثلاث خطط عمل من الطلاب منحة المتفوقين. 


كما أشار  د. محمود خطاب  إلي رؤية شركة   بي تك  الخاصة بالتأهيل والتدريب قائلا: تتعاون شركة   بي تك  مع بنك المهارات المصري بهدف رفع كفاءة العمالة المصرية والارتقاء بمستواها العلمي والفني لكى تتماشى مع المعايير العالمية وتجيب كافة احتياجات سوق العمل وتساهم فى سد الفجوة التي يعاني منها سوق العمل.  ليس هذا فحسب فإن  بى تك  تولي  إهتماماً كبيراً بالتدريب، ونري أنه ركنا أساسيا في عملنا بالشركة، ولهذا أنشئنا أكاديمية بي تك التي نعتبرها منبرا للتطوير والتدريب في الشركة، وذلك للدور التنموي والتثقيفي الذي نقوم به تجاه موظفينا .


وفي هذا الصدر ، تجدر الإشارة إلي نجاح أكاديمية  بى تك   في توفير ما يقرب من 52 ألف ساعة تدريب لفريق عمل  بي تك ، علاوة على تدريب موظفي الشركات العاملة في القطاعات المختلفة ومؤسسات الدولة بإجمالى 4000 متدرب . كما تستهدف الأكاديمية تحقيق التنمية للكوادر البشرية وإصقال مهاراتهم واكتساب الخبرات، وجعل التعلم والتطوير هو الاختيار الأول للموظف المنتمى للقطاع الاقتصادي . ولتحقيق هذه الغاية تتبع الأكاديمية عدة استراتيجيات : منها تكوين فريق من المدربين القادرين علي نقل المعلومات، وإنشاء وتصميم طرق ومناهج للتدريب قابلة للتطبيق العملي ، وتغطية عدد ساعات تدريبية لكل موظف بالشركة، وتدعيم الدور الاجتماعي لشركة   بي تك .


وجدير بالذكر أن مساهمة شركة   بي تك  في هذه المبادرة قد تضمنت تنظيم العديد من الزيارات الميدانية وورش العمل من أجل عرض الخبرات والتجارب الناجحة


للطلبة والطالبات، لإكسابهم المهارات والخبرات التي تساهم في تحقيق العديد من النجاحات، بالإضافة إلى تدريب الطلبة علي مهارات إكساب الثقة بالنفس وحل المشكلات، وإدارة الأزمات. بالإضافة إلي تقديمها لـعدد 135 جهاز لاب توب لجميع طلاب منحة المتفوقين من المدارس التجريبية بجميع  محافظات مصر.


ومن جانبها أعربت السيدة راندا كامل، الأمين العام لمؤسسة  التعليم أولًا ، عن سعادتها بما تم انجازه في هذه المنحة التى جاءت بمشاركة مؤسسة فودافون لتنمية المجتمع ، موضحة أن هذه المنحة تُعد الثانية على التوالي، حيث تم تقديم المنحة الأولى لأول مرة خلال العام الماضي 2016، وتم عمل تطوير في البرامج التعليمية للمنحة المقدمة بالتعاون مع شركة  مايكروسوفت  وبرامج مهارات القادة بالتعاون مع شركة  كويست ، بالإضافة إلى توفير منح دراسية للطلبة  المتميزين بالتعاون مع مؤسسة  الألفي ، وتقديم محاضرة عن كيفية إنشاء وعرض خطة العمل بالتعاون مع شركة  بى تك  للتجارة والتوزيع.


وأشارت السيدة راندا كامل، إلى أنها تُقدر جهد وصبر الطلاب المتميزين، وتعتبرهم نواة لنهضة مصر على جميع المستويات، وأنهم أمل المستقبل، مطالبة بضرورة تركيز العمل مع مثل هؤلاء الطلاب المتفوقين، والاستثمار فيهم ليصبحوا قادة المستقبل؛ وذلك من أجل تحقيق النهضة الحقيقية من خلال بناء جيل مؤهل للنهوض بالبلاد.


وجدير بالذكر أن مؤسسة  التعليم أولاً  هي مؤسسة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي ومشهرة برقم 734 طبقا لأحكام القانون 84 لسنة 2002، وقد قامت على مدار ثلاث سنوات بالعمل مع عدة قطاعات مختلفة بهدف تدريب المعلمين ورعاية الطلاب المتفوقين فى(721) مدرسة رسمية للغات على مستوى مصر، وتهدف المؤسسة لدعم التعليم الحكومى المصرى من خلال رفع الكفاءة المهنية للعاملين بهذا القطاع، وتبنى ورعاية الطلاب المتفوقين فى شتى المجالات بالإضافة إلى الربط بين مؤسسات المجتمع المدنى والدولة بهدف دعم التعليم فى مصر. وتقوم مبادرة  التعليم أولًا  على مجموعة من المحاور وهي:  التعلم النشط، التقويم السلوكي الإيجابي، التواصل الفعال، إدارة الوقت، طرق فعالة في تدريس اللغة الإنجليزية، دورة الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطفل، التعلم متعدد المستويات، تقييم الطلاب والمدرسين وتحليل النتائج، استخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الفصل، مراحل النمو والتطور عند التلاميذ وأثرها على التعليم، وإدارة الفصل، بالإضافة إلى مهارات إكساب الثقة بالنفس وحل المشكلات، وإدارة الأزمات.


وفي هذا السياق أوضح الدكتور أحمد حشيش، رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم، أن مبادرة  التعليم أولًا  تستهدف تدريب نحو 16 ألف مُعلم من مدرسين المتخصصين في مواد العلوم والرياضيات ورياض الأطفال، لافتًا إلى أنه تم تدريب نحو 7350 وكيل ومدير ومدرس واحد في كل مدرسة، موضحًا أن البرنامج التدريبي باللغة الإنجليزية للعلوم والرياضيات، وأن المبادرة تهتم بتدريب القيادات والمدرسين والطلاب أيضًا.


وأكد رئيس الإدارة المركزية أن جميع المتدربين من المُعلمين والمديرين يحصلوا على شهادة معتمدة من جامعة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وأن جميع المدربين مصريين مُعتمدين من جامعة فلوريدا والمادة العلمية من الجامعة.


هذا وتأتي هذه المبادرة  استكمالًا لتعاون شركة   بي تك  المستمر والبنّاء مع مؤسسة  التعليم أولًا  والتي قامت خلال العام الماضي بالمشاركة في تقديم الدعم لنحو 564 مُعلمًا من مدرسي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية في المدارس الحكومية للغات في محافظات صعيد مصر، القناة، والأسكندرية؛ وذلك تقديرًا منها بأهمية التعليم ودوره الفعّال في تنمية المجتمع، وحرصًا من شركة  بي تك  على المساهمة في المسؤولية المجتمعية للشركات.


 

أُضيفت في: 14 فبراير (شباط) 2017 الموافق 17 جمادى أول 1438
منذ: 8 شهور, 2 أيام, 14 ساعات, 30 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4783
icec217
صائد الهاكرز
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها