السبت 24 يونيو 2017 م - 29 رمضان 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
جديد
14 فبراير 2017 10:34 مـ 17 جمادى أول 1438

16

إل جي وجوجل توحدان جهودهما لتطوير أول ساعات تعتمد على أندرويد وير 2.0

إل جي وجوجل توحدان جهودهما لتطوير أول ساعات تعتمد على أندرويد وير 2.0

كشفت شركتا إل جي إلكترونيكس (LG) وجوجل رسميًا عن أول تشكيلة من الساعات الذكية في العالم تتوفر محملة مسبقًا بنظام التشغيل  أندرويد وير 2.0.  وتطرح شركة  إل جي  ساعاتيها  ووتش سبورت  و ووتش ستايل  عبر العالم بدءًا من سوق الولايات المتحدة الأمريكية يوم 10 فبراير، وتتابع طرحها بالتتالي في الأسواق الرئيسة الأخرى من أوروبا وآسيا عبر  متجر جوجل  وعدد من متاجر التجزئة المختارة في وقت لاحق من هذا الشهر.


وتعمل الساعتان  إل جي ووتش سبورت  و إل جي وتش ستايل  بالاعتماد على معالج  كوالكوم سنابدراجون وير 2100  المصمم للجيل التالي من الأجهزة القابلة للارتداء، بالإضافة إلى أنهما أول ساعتين تشغّلان أحدث إصدارة من نظم تشغيل الأجهزة القابلة للارتداء من جوجل؛ أي نظام التشغيل  أندرويد وير 2.0.  وتتضمن كلتا الساعتين تطبيق  جوجل أسيستانت،  وتوفر  إل جي ووتش سبورت  ميزة الدفع عبر  أندرويد باي  وتقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، وتمتاز هاتن الأداتان الذكيتان بواجهة استخدام محسنة، وقدرة متقدم على تبادل الرسائل، ومزايا متطورة للمحافظة على اللياقة البدنية عبر تطبيق  جوجل فت.


أول ساعات تعمل بنظام التشغيل أندرويد وير 2.0


يوفر نظام  أندرويد وير 2.0  تطبيق  جوجل أسيستانت  مباشرة على الرسغ، ويتيح للمستخدم الرد على رسالة، أو ضبط تذكير، أو السؤال عن الاتجاهات بالضغط على زر التشغيل أو قول  Ok Google.  ويتمكن المستخدم عبر تطبيق  جوجل فت  الوصول إلى أهدافه من ناحية اللياقة البدنية، فهو يتتبع نشاطه، وقوة تمارينه، ويستطيع المستخدم أيضًا تنزيل تطبيقاته المفضلة مباشرة من على الساعة من متجر  جوجل بلاي.


تمتاز كل من الساعتين  إل جي ووتش سبورت  و إل جي ووتش ستايل  بشاشة عرض دائرية مع زر تدوير جانبي يوفر سهولة التنقل ضمن نظام التشغيل، إذ يستطيع المستخدم تدويره بإصبع واحد لقراءة الرسائل أو التمرير عبر قائمة تطبيق أو تنبيه. وتتيح وجوه الساعتين إظهار ثمانية معلومات ليطلع المستخدم على المعلومات المهمة بنظرة سريعة. أما نظام  أندرويد وير 2.0  فيحسن تجربة تبادل الرسائل على الساعة، ويتيح للمستخدم الكتابة بخط اليد أو النقر على لوحة مفاتيح للرد، أو اختيار الاستجابة المولدة بميزة الرد الذكي  سمارت ريبلاي،  التي تعتمد على تقنية تعلم الآلة من جوجل.


إل جي ووتش سبورت: مستقلة غنية بالمزايا


 إل جي ووتش سبورت  ساعة ذكية مستقلة بذاتها غنية بالمواصفات مصممة للمستخدمين الذين يستمتعون بالحيوية وأساليب الحياة الرياضية. وهي أول ساعة ذكية تشغّل نظام أندرويد وير وتعتمد على المعالج  سناب دراجون وير 2100  لتقدم مزايا الاتصال عبر شبكات الجيل الرابع إل تي إي، ومجموعة من المزايا المستقلة التي تغنيها عمليًا عن الاعتماد على الهاتف النقال. ويفيد تشغيل التطبيقات دون الحاجة إلى الهاتف ونظام تحديد المواقع المدمج في توفير مزايا مفيدة لممارسي رياضة الهرولة والرياضيين. وهي تدعم  أندرويد بيي  مما يتيح للمستخدم دفع الأموال ببساطة بمجرد تقريب معصمه من جهاز قراءة البيانات.


وتقدم الساعة شاشة دائرية ساطعة الإضاءة بقطر 1.38 بوصة من نوع  بي -أو إل إي دي  (P-OLED) ويمتاز جسمها بأنه مكون من الفولاذ المقاوم للصدأ من نوع 316L، يعلوه زجاج من نوع  جوريلا جلاس3،  وسورًا رسغياً من البلاستيك الحراري بولي يوريثين، وقدرة على مقاومة الحرارة والغبار من عيار IP68. وتمتاز هذه الساعة بجهاز استشعار لتتبع معدل ضربات القلب بدقة وتتبع حالة قلب مرتديها خلال أوقات الراحة أو ممارسة الرياضة.


إل جي ووتش ستايل: صغيرة ونحيلة وأنيقة


تمثل  إل جي ووتش ستايل  أداة ملحقة صغيرة ونحيلة وأنيقة مصممة لسكان المدن الذين يريدون الظهور بمظهر أنيق مع الاستفادة من الاستخدام العملي لساعة ذكية. وتقدم هذه الساعة مزاياها المريحة ضمن تصميم جذاب وثلاثة ألوان ملفتة للعين: الفضي والتيتانيوم والذهبي الوردي. وتتيح أسورتها القابلة للتبديل سريعًا تخصيص المستخدم للساعة لتناسب مزاجه أو ملابسه. أما سماكتها التي لا تزيد عن 10.79 ميللمترًا فهي نحيفة إلى درجة كافية لتختفي تحت أي كم، ويمنح تصنيف مقاومتها للماء من عيار IP67 مرتديها راحة البال حتى تحت المطر.


وقال جونو تشو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة:  تمكنت إل جي مع شركائنا في جوجل من دمج عدد ضخم من التقنيات المبتكرة في إل جي ووتش سبورت وإل جي ووتش ستايل، فهذا الثنائي الديناميكي من الأجهزة يقدم أحدث الوظائف المتطورة من نواحي التخصيص والتمكين والحرية والراحة لتلبية أذواق المستهلكين المتنوعة.


وقال ديفيد سينغلتون، نائب الرئيس لهندسة أندرويد في شركة جوجل:  يركز أندرويد وير 2.0 على جعل تجربة ارتداء الساعة الذكية أفضل وأسرع، ويشمل ذلك وجوه الساعة التي تظهر أهم المعلومات أفشل والرسائل السريعة، بالإضافة إلى تجربة جديدة للياقة البدنية تساعدك على تتبع التدريبات والمحافظة على اندفاعك مع الموسيقى.  وأضاف:  أمتعني العمل عن قرب مع شركة إل جي إلكترونيكس لابتكار الأجهزة والبرمجيات التي تقدم تجربة عالية التكامل تستفيد من بصورة كاملة من الميزات الجديدة في أندرويد وير 2.0 مع هذه الساعات الرئيسة الجديدة.


وستعرض كلتا الساعتان  إل جي ووتش سبورت  و إل جي ووتش ستايل  في المنصة  إم دبليو سي 2017  في برشلونة، اسبانيا من 27 فبراير إلى 2 مارس.


وستعلن الشركة عن الأسعار وتفاصيل الشراء الإضافية محليًا عندما تتوفر الساعتان للبيع محليّا.


المزايا الرئيسة لساعة إل جي ووتش سبورت:


•    طقم الرقاقات: كوالكوم سنابدراجون وير 2100 يدعم الاتصال 4 جي إل تي إي


•    نظام التشغيل: أندرويد وير 2.0


•    الشاشة: 1.38 بوصة بي أو إل إي دي (480 x 480 / 348ppi)


•    المقاس: 45.4× 14.2× 51.21 ملم


•    الذاكرة: 4 جيجابايت eMMC /768MB LPDDR3


•    البطارية: 430 ميلي أمبير ساعي


•    الشبكات: إل تي إيه/ الجيل الثالث/واي فاي 802.11 ب، ز، ن / بلوتوث 4.2 إل إيه/إن إف سي


•    الحساسات: 6 محاور (التسارع / الدوران) / بارومتر / PPG / GPS/ جهاز استشعار الضوء المحيط


•    اللون: التيتانيوم/الأزرق الداكن


•    أخرى: الغبار ومقاومة الماء: (IP68) / مكبر الصوت/ ميكروفون /شحن لاسلكي


المزايا الرئيسة لساعة إل جي ووتش ستايل


•    طقم الرقاقات: كوالكوم سنابدراجون وير 2100


•    نظام التشغيل: أندرويد وير 2.0


•    الشاشة: 1.2 بوصة بي أو إل إي دي (360 x 360 / 299ppi)


•    المقاس: 42.3 x 45.7 x 10.79 ملم


•    الذاكرة: الذاكرة: 4 جيجابايت eMMC /512MB LPDDR3


•    البطارية: 240 ميلي أمبير ساعي


•    الشبكات: واي فاي 802.11 ب، ز، ن / بلوتوث 4.2 إل إيه


•    الحساسات: 6 محاور (التسارع / الدوران) حساس الضوء المحيط


•    الألوان: فضي/تيتانيوم/ذهبي وردي


•    أخرى: الغبار ومقاومة الماء (IP67) / ميكروفون / شحن لاسلكي

أُضيفت في: 14 فبراير (شباط) 2017 الموافق 17 جمادى أول 1438
منذ: 4 شهور, 9 أيام, 8 ساعات, 39 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4794
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها