الجمعة 18 أغسطس 2017 م - 25 ذو القعدة 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
تطبيقات
28 فبراير 2017 11:55 صـ 1 جمادى آخر 1438

دراسه : أوبر وفرت 50 ألف فرصه عمل .. 40% منهم كانوا بلا عمل

دراسه : أوبر وفرت 50 ألف فرصه عمل .. 40% منهم كانوا بلا عمل

منذ انطلاقها في القاهرة في نوفمبر ٢٠١٤، خلقت أوبر فرص عمل لخمسين ألف سائق، وقد كان ما يزيد عن ٤٠٪ منهم بلا عمل قبل ذلك. وقد أعرب ٧٥٪ من  الشركاء من السائقين اليوم عن رضاهم بالعمل مع تطبيق أوبر واستمتاعهم بالمرونة التي يوفرها العمل.

و قال المدير العام لأوبر مصر عبد اللطيف واكد: " نتخذ خطوات حقيقية نحو  ازالة العوائق للشركاء التي تمنعهم من العمل على التطبيق. فنظرا لما وصلت اليه اسعار السيارات في الستة أشهر الماضية، و بما أن 40% من شركائنا حاليا لا يملكون سيارة، عملنا جاهدا مع شركة رواج لتطوير منتج تمويلي غير مسبوق في مصر."

وتسعى أوبر لتمكين شركائها من السائقين بخدمات و مميزات اضافية وذلك من خلال توقيع اتفاقيتين  جديدتين:

أولًا، وبالشراكة مع “رواج" لتقسيط السيارات، توفر أوبر الآن أفضل منتج لتمويل السيارات في السوق المصري، حيث زادت خطط الدفع لخمس سنوات. ,و بالدفعة الأولى قليلة التكلفة،  ستسمح هذه الشراكة لـ30٪ من شركائها السائقين  أن يحصلوا على سياراتهم مع نهاية عام ٢٠١٧.

دراسة أكاديمية قد كشفت أن أوبر  توفر للمصريين فرص اقتصادية جديدة لمحاربة التحديات الاقتصادية الحالية والمتوقعة، وبالأخص زيادة نسبة البطالة  وسط الشباب والمتعلمين. وقد أجرت الدكتورة نجلاء رزق، وهي أستاذ الاقتصاد والمدير المؤسس لمركز إتاحة المعرفة من أجل التنمية (A2K4D) بكلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، دراسة تحت عنوان “لمحة عن الاقتصاد التشاركي: تحليل لشركاء أوبر من السائقين في مصر”، والتي تسلط الضوء على تأثير أوبر على الاقتصاد المصري والقيمة التي تقدمها أوبر للشركاء من السائقين.

وقد صرّحت الدكتورة نجلاء رزق هذا المساء في مؤتمر صحفي لها إن النمو الاقتصادي لمصر لا زال يحتفظ بشكل كبير بقوّته الكامنة، كما أن الركود الاقتصادي في البلاد قد أصبح تحديًا أكبر على الرجال والنساء العاطلين عن العمل.

أُضيفت في: 28 فبراير (شباط) 2017 الموافق 1 جمادى آخر 1438
منذ: 5 شهور, 21 أيام, 2 ساعات, 46 دقائق, 49 ثانية
المؤتمر الصحفى الخاص بأوبر.jpg المؤتمر الصحفى الخاص بأوبر 1.jpg
0
الرابط الدائم

التعليقات

4827
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها