الجمعة 18 أغسطس 2017 م - 25 ذو القعدة 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
تطبيقات
7 مارس 2017 5:40 مـ 8 جمادى آخر 1438

تستهدف توفير 200 ألف فرصة عمل في مصر حتي نهاية العام الحالي

تستهدف توفير 200 ألف فرصة عمل في مصر حتي نهاية العام الحالي

إيماناً منها بأهمية السوق المصري كأحد الأسواق الرئيسية التي تعمل بها، ومن منطلق التزامها نحو هذا السوق المحوري، تعهدت كريم، الشركة الرائدة في توفير سُبُل النقل الخاص عبر تطبيقات الهاتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للمصريين من خلال نموذج أعمال الشركة المتميز. بلغ عدد الكباتن المنضمين لشركة كريم 50,000 كابتن في جميع أنحاء الجمهورية، غير أن الشركة لديها خطط طموحة لزيادة هذا العدد ليصل إلى 200,000 بنهاية 2017 مما سيوفر المزيد من فرص العمل في مصر على الرغم من الضغوط الاقتصادية الحالية.

وصلت نسبة الكباتن في القاهرة والتي تعد أكبر مدنية ضمن شبكة كريم العالمية، ما يقرب من 82% من إجمالي عدد كباتن كريم مصر، تلتها مدينة الإسكندرية بنسبة 16%، بينما توزعت نسبة الـ 2% الباقية على باقي المدن المصرية والتي تستهدف كريم التوسع بها خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنها قد أضافت العديد من المدن الجديدة لشبكتها في مصر. فمع المميزات التي تمنحها كريم للكباتن ومن أهمها حرية مواعيد العمل، بلغ عدد الكباتن بدوام كامل 24% بمتوسط دخل بلغ 8,000 جنيه شهرياً، بينما وصل متوسط الدخل الشهري للعاملين بدوام جزئي حوالي 2,500 جنيه شهرياً.

وتعليقاَ علي ذلك يقول مدثر شيخة- الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة كريم: "إنّ خلق وظائف جديدة في المجتمعات التي نعمل بها يُعد من أهم ما يميز ثقافة كريم في دنيا الأعمال. إنّ كباتن كريم يمثلون أهم أصولنا، ونعمل بشكل متواصل على تحسين حياتهم، من خلال توفير التدريبات الاحترافية وفرص النمو والتقدم لهم. وفي سوق فريد من نوعه وامكانياته مثل السوق المصري، وفي كل سوق جديد ندخله، يتمثل هدفنا الرئيسي في خلق المزيد من الوظائف وتوفير فرص مرنة وبدائل لتحقيق دخل إضافي لكل كباتن كريم، مع سعينا الدائم لتحسين مستوى الخدمة التي نقدمها لعملائنا كما يتوقعون منا."  

  ويركز نموذج كريم للتوظيف على توفير فرص العمل للجميع. ويمكن تصنيف الكباتن في كريم وفقاً لحالة العمل وأعمارهم.  فقد بلغت نسبة الكباتن العاملين في وظائف آخري 55% من إجمالي عدد الكباتن، بينما 29% من كباتن كريم ليس لديهم وظيفة أخرى ويعتمدون بشكل أساسي على عملهم في كريم كمصدر دخل أساسي. من ناحية أخرى يبحث نموذج كريم للتوظيف عن فئات جديدة من الكباتن تختلف في مواصفاتها عن معايير التوظيف التقليدية، من خلال منح فرص عمل للمتقاعدين (بنسبة 6%) وطلبة الجامعة (بنسبة 10%).

ومن جانبه يعلق محمد موسى (32 عاما)، أحد الكباتن العاملين في كريم وهو حاصل على بكالوريوس التجارة ولديه ثلاثة أولاد: "إن عملي مع كريم وفر لي ولعائلتي مصدر ثابت للدخل، وأعمل مع كريم منذ عامين. وباعتباري جزء من اسطول كريم، أؤكد أن الشركة تعتبرنا جزء لا يتجزأ منها وأحد أهم مواردها، حيث تعمل الشركة دائماً على تحسين حياتنا ومنحنا مزايا عديدة. وبفضل فرصة العمل مع كريم، تمكنت من تغيير سيارتي واستبدالها بسيارة حديثة واصطحاب عائلتي إلى أجازه خلال الصيف بمدينة شرم الشيخ العام الماضي."

وفي خطوة تهدف للتوسع في أعمالها وخلق فرص جديدة في السوق المصري، قامت كريم بدمج التاكسي الأبيض ضمن شبكتها في السوق المصري. وتسعى الشركة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي الذي تعمل به، مع تعزيز مكانتها كشركة محلية من المنطقة وللمنطقة.

في الوقت نفسه، تحرص كريم على خلق مناخ عمل إيجابي من خلال منح الكباتن فرص متكافئة ومتساوية. ولكي تصبح كابتن في كريم، يجب أن يكون المرشح حسن المظهر، ولديه رخصة قيادة، مع التقدم ببطاقته الشخصية وصحيفة الحالة الجنائية للشركة. بالإضافة لذلك يخضع الكباتن لاختبار الكشف عن المخدرات، كما تخضع سياراتهم أيضاً لاختبارات شاملة للكشف عن حالتها (المحرك، الفرامل، الهيكل، والمقصورة الداخلية). كما يجب على الكباتن الجدد المشاركة في التدريب الذي تقدمه كريم عن رضاء العملاء وكيفية استخدام التطبيق بالإضافة إلى ضرورة اجتيازهم للاختبار الخاص بذلك بعد التدريب. وتعتمد كريم على سياسة الباب المفتوح مع الكباتن، حيث ترحب بكافة ملاحظاتهم.

جدير بالذكر أن كريم أعلنت مؤخراً عن تطوير الخدمات التي تقدمها بهدف دعم مستوى الجودة الذي تميز علامتها التجارية، باعتبارها أفضل البدائل المتاحة في حلول الانتقالات، والتي تتسم بالأمان والسعر المناسب والسهولة والاعتمادية. يتوافق هذا التطوير والتحول إلى فئتي GO وGO+ مع إدراك كريم لحاجة المواطن المصري لحلول انتقال اقتصادية نظراً للظروف المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد حالياً. كما سيساهم ذلك في توفير عشرات الألاف من فرص العمل في مصر.

أُضيفت في: 7 مارس (آذار) 2017 الموافق 8 جمادى آخر 1438
منذ: 5 شهور, 10 أيام, 21 ساعات, 5 دقائق, 32 ثانية
Careem-Infographic-EGY_3.png
0
الرابط الدائم

التعليقات

4842
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها