الأحد 25 يونيو 2017 م - 30 رمضان 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
7 مارس 2017 5:49 مـ 8 جمادى آخر 1438

” اورنچ مصر” تستكمل مسيرتها فى دعم الإبداع وتشارك فى الاحتفال الختامى ل ”ابتكار” وبرنامج ”InnovEgypt” لعام 2016

” اورنچ مصر” تستكمل مسيرتها فى دعم الإبداع وتشارك فى الاحتفال الختامى ل ”ابتكار” وبرنامج ”InnovEgypt”  لعام 2016

تركز مسابقة "ابتكار" على مشروعات التخرج لطلبة كليات الهندسة والحاسبات ونظم المعلومات وتستهدف مجالات تكنولوجية معينة تعود بالمنفعة على المجتمع، كما يحظى الفائزون بفرصة تدريب مجاني لمدة 3 أشهر في "محفزات الأعمال" التابعة لمركز الإبداع والمنتشرة في 4 محافظات هي: الجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، والمنصورة، حيث شاركت25  جامعة في هذه المسابقة  بأجمالي 151 مشروع بحث .:

وقد شاركت اورنچ مصر في الاحتفال الختامي لمسابقة "ابتكار" وبرنامج "InnovEgypt"  لعام 2016، و هذه هي الدورة الخامسة منذ بدء البرنامج و التي تشرفت الشركة بكونها احد الرعاة الرئيسيين لها بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" .

تأتي رعاية اورنچ بهذه المسابقة  بهدف نشر ثقافة الإبداع والابتكار بين شباب الجامعات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتماشياً مع استراتيجية الشركة الهادفة لتشجيع الأفكار الشبابية.

 

وقام 47 متخصص بتحكيم المشاريع البحثية وذلك على مرحلتين. وفاز منها 20 مشروع من 8 جامعات هي جامعات القاهرة، وحلوان، وعين شمس، والمنصورة، وأكاديمية الشروق، والإسكندرية، وبنها، والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ.

وجاءت المشروعات الفائزة للطلبة التي تدعمها اورنچ في مجال وسائل النقل، وأنظمة نقل وتخزين البيانات، وتطبيقات الفيديو والوسائط المتعددة، وأنظمة المحولات منخفضة الطاقة لتطبيقات انترنت الأشياء، وتطبيق لتكويد أنظمة الحوسبة السحابية على مواقع الانترنت، والتطبيقات الذكية للمنازل.

وتعليقا على هذه المسابقة ورعاية اورنچ لها، أكدت رنا عبادي نائب رئيس شركة اورنچ مصر للشئون التنظيمية والعلاقات الحكومية قائلة: أن اورنچ تولي أهمية خاصة لمشروعات الإبداع والابتكار ويأتي هذا تماشياً مع التوجه العام للبلاد من دعم الافكار الشبابية التي تعتمد على افكار جديدة ، وتشجيع ومساندة مفهوم ريادة الاعمال، مشيرة إلى أن مثل هذه المسابقات تساعد على اكتشاف المواهب والأفكار الشابة المبتكرة وربطها بالصناعة، وكذلك تشجيع الشباب على تطوير حلول جديدة تتوافق مع التقنيات والصناعات المتداولة “.

أُضيفت في: 7 مارس (آذار) 2017 الموافق 8 جمادى آخر 1438
منذ: 3 شهور, 17 أيام, 16 ساعات, 56 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

4843
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها