الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - 22 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
6 أبريل 2017 12:16 صـ 8 رجب 1438

أول يونيو … شنايدر تعلن اسماء 20 فائز بالشرق الأوسط وأفريقيا بمسابقتها Go Green in the City

أول يونيو … شنايدر تعلن اسماء 20 فائز بالشرق الأوسط وأفريقيا بمسابقتها Go Green in the City
مسابقة شنايدر الكتريك

قامت شركة شنايدر إليكتريك، فى فبراير الماضى بدعوة طلاب مرحلة البكالوريوس فى الهندسة، وطلاب الماجستير في إدارة الأعمال من جميع أنحاء العالم، إلى الانضمام والمشاركة فى المسابقة التى يستمر الاشتراك بها حتى 13 مايو 2017. ويكون الاشتراك من خلال تشكيل فرق مكونة من اثنين من الطلاب، احدهما فتاة واحدة على الأقل لتشجيع التنوع والشمول، يعملون على تقديم دراسة حالة توضح أفكارهم للحلول المبتكرة لإدارة الطاقة في المدن في أحد مجالات شنايدر إليكتريك الأربعة الأساسية لتحدي الأعمال ومنها:

الأستخدام الأستراتيجي للتكنولوجيا، كفاءة الطاقة في حلول التبريد، تخزين وكفاءة الطاقة، وأنظمة الطاقة الحضرية المتكاملة. أو التركيز على أي فكرة فريدة من نوعها تهدف إلى الاهتمام بالبيئة الخضراء.

وكل عام تتزايد المشاركة فى المسابقة العالمية التى تم إطلأقها عام 2011، ويعكس ذلك حرص شنايدر إليكتريك الكبير إكتشاف ورعاية أفكار الشباب المبتكرة والواعدة، وتوفير فرص للقاء الخبراء والحصول على نصائح مهنية لتطوير أفكارهم الخلاقة. وفي عام 2016، تم تسجيل 16466 مشاركا من 180 دولة، وتأهل من بينهم 1184 مشاركا. وحصل على المركز الأول فريق من جامعة العلوم التطبيقية الألمانية (University of Applied Sciences FH Aachen، لابتكارهم أفكار لاستغلال طاقة الرياح للحصول على الطاقة النظيفة بتكلفة منخفضة في المجتمعات الزراعية الريفية التى تقع خارج تغطية الشبكة.

واطلقت شركة شنايدر إليكتريك العالمية المتخصصة فى إدارة الطاقة والتحكم الآلى، مسابقتها الدولية   Go Green in   the City   لطلاب الهندسة وإدارة الأعمال، بهدف دعم الحلول المبتكرة للطاقة لمواجهة التحديات المستقبلية وتشجيع الاتجاه نحو إقتصاديات البيئة الخضراء، من خلال المسابقة العالمية التى تجري للعام السابع على التوالى

ويعد الاهتمام المتزايد بالاتجاه نحو البيئة الخضراء (Go Green in the City) في المدن، ما هو إلا علامة قوية على أن المهندسين وقادة المستقبل لديهم شعور قوى بالتحديات البيئية التى يواجهها كوكب الأرض، وحرصهم على إيجاد حلول. وقال أوليفييه بلوم، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شنايدر إلكتريك:  "بالإضافة إلى تقديم فرصة مميزة للطلاب لعرض مواهبهم في إطار المساواة بين الجنسين، فإن هذه المسابقة السنوية التي تقدمها شنايدر إليكتريك لها رؤية هامة كشركة عالمية رائدة تساعدنا على جذب أفضل المواهب على المدى الطويل".

وتابع قائلا: "لدينا القدرة على مشاركة قيمنا، ورؤيتنا في الابتكار على جميع المستويات، وذلك مع إدارة الطاقة المتصلة وتكنولوجيات التشغيل الآلي، فضلا عن التزامنا بالتنوع من خلال تبادل خبراتنا وتوجيه المتسابقين."

سيتم الإعلان عن اختيار افضل 10 افكار من الشرق الاوسط وافضل 10 افكار من أفريقيا في 1 يونيه 2017 ثم سيتم التأهل الي المرحلة الثانية والاعلان عن أفضل 3 افكار من الشرق الاوسط و افضل 3 افكار من أفريقيا في 9 يوليو، يتبعه دعوة الفرق الستة المشاركة من الشرق الاوسط وأفريقيا لأختيار فريق واحد للمشاركة في التصفيات النهائية مع باقي دول العالم وذلك في الفترة من 30 الي 31 يوليو. وبعدها سيتم العمل لمدة شهرين مع أحد خبراء شنايدر إليكتريك للمساعدة فى كتابة ملخص وتصوير عرض فيديو عن الفكرة المقدمة ليتم اختيار 10 فرق للتأهل للمرحلة النهائية."

والجدير بالذكر، في 7 اغسطس سيتم الاعلان عن التصفيات النهائية لأفضل 10 افكار في العالم.. يليها مقابلة الفرق المشاركة فى المدينة الفرنسية "باريس"، للتنافس في المرحلة النهائية من 8 أغسطس إلى 30 سبتمبر 2017.

ويحظى الفريق الفائز بفرصة قيمة للقيام بجولة حول العالم، على غرار كبار الشخصيات، لزيارة مرافق شنايدر إليكتريك، والتواصل مع الموظفين والإدارة العليا للشركة. كما سيحصل على عروض عمل من شركة شنايدر إليكتريك في بلدانهم.

أُضيفت في: 6 أبريل (نيسان) 2017 الموافق 8 رجب 1438
منذ: 8 شهور, 5 أيام, 16 ساعات, 51 دقائق, 19 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

4902
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها