الأحد 25 يونيو 2017 م - 30 رمضان 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
1 يونيو 2017 4:46 مـ 6 رمضان 1438

وزارة التضامن الاجتماعى ومايكروسوفت مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعمون الجمعيات الأهلية من خلال مؤتمر التمكين والدمج الت

وزارة التضامن الاجتماعى ومايكروسوفت مصر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعمون الجمعيات الأهلية من خلال مؤتمر  التمكين والدمج الت

في إطار دعم المنظمات الغير هادفه للربح تنظم شركة مايكروسوفت مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤتمراً بعنوان  التمكين والدمج التكنولوجي للمنظمات المجتمع المدني ، والذي عقد مؤخرا  برعاية وحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.
وتهدف فعاليات المؤتمر إلى تمكين المنظمات من خلال الأدوات التكنولوجية الحديثة وتوظيفها بغرض لمساعده المنظمات الأهلية على أداء عملها بالشكل الأمثل وفي أداء رسالتها لخدمة المجتمع المصري.
وصرحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجمعيات الأهلية تلعب دوراً كبيراً داخل المجتمع، وقالت  دور الدولة هو تحفيز وتشجيع تلك الجمعيات ودعمها بكافة السبل المتاحة . وأضافت:  ندعم كذلك كافة الجهود التي يقوم بها الشركاء مثل شركه مايكروسوفت مصر وبرنامج الامم المتحدة الانمائي، والتي تصب في النهاية لصالح المجتمع .
وأكد خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت  تمتلك مايكروسوفت تاريخا طويلا فى دعم المنظمات الاهليه فى مصر، حيث تتبرع بالبرمجيات للمؤسسات غير الربحية بشكل دائم على مدار الثلاثين عاما الماضية، خدمات الحوسبه السحابيه تعتبر استثمار هام للغاية تقدمه مايكروسوفت لمجتمع المنظمات غير الربحية لتمكينهم من اداء المهام الأساسية التى يعملون عليها لصالح المجتمع المحلى بشكل أمثل .
ويأتى تبرع مايكروسوفت بالبرمجيات للمؤسسات غير الربحية كجزء من جهود الشركة المستمرة منذ 30 عاما لدعم المجتمع المصري. وفى العام وحده 2016-2017، قامت مايكروسوفت مصر بالتبرع بما يزيد عن 2.8 مليون دولار من المال والبرمجيات والخدمات للمؤسسات غير الربحية.
ومن جانبها أكدت الأستاذة/ رانده أبو الحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، على أهمية دور الجمعيات الأهلية وأداءها الجاد في خدمة المجتمع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. وأضافت أن من خلال الشراكة بين الحكومة المصرية والجمعيات الأهلية يمكن تحقيق تنمية مستدامة تعود بالنفع على المواطنين والمجتمع ككل، فباستخدام التكنولوجيا يمكن رفع كفاءة الجمعيات الأهلية من خلال دمج وتوظيف أحدث  ادوات التكنولوجيا بتلك المنظمات.
وسوف يناقش المؤتمر مجموعة من المحاور أبرزها: تأثير تكنولوجيا المعلومات في سير عمل المنظمات الأهلية، وأساليب زيادة الكفاءة والإنتاجية داخل تلك المنظمات باستخدام التكنولوجيا، بجانب جلسة خاصة حول أثر الدمج التكنولوجي على المنظمات الأهلية، بالإضافة لجلسة حول تطبيقات الحوسبة السحابية ودورها في خدمة المنظمات الأهلية.
وقد نجحت مؤسسة  مايكروسوفت للأعمال المجتمعية  في تحقيق تقدمًا ملحوظاً من خلال الاستثمارات التي ضختها في هذا الجانب، حيث تبرعت بأكثر من 465 مليون دولار في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية إلى 71000 مؤسسة غير ربحية كجزء من التزامها المالي لهذه التقنيات الذى يصل اجمالي الاستثمارات بها إلى مليار دولار.
وبالنسبة للمؤسسات غير الربحية التي تهتم بالحصول على حزم البرمجيات يمكنها معرفة إذا كانت مؤهلة للحصول على هذه المنحة أم لا، كما يمكنها التعرف على باقي المنح الأخرى عبر الموقع www.microsoft.com/en-us/philanthropies/product-donations  
 

أُضيفت في: 1 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 6 رمضان 1438
منذ: 23 أيام, 17 ساعات, 59 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5023
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها