السبت 24 يونيو 2017 م - 29 رمضان 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
4 يونيو 2017 4:09 مـ 9 رمضان 1438

تعاون بين سيسكو و IBM للحد من الجرائم الإلكترونية

تعاون بين  سيسكو و  IBM  للحد من الجرائم الإلكترونية

كشفت شركة  سيسكو  ووحدة  IBM سيكيورتي  عن تعاونهما لمواجهة الخطر العالمي المتزايد للجرائم الإلكترونية. في إطار اتفاق جديد بينهما، سوف تعمل شركتا  سيسكو  و  IBM سيكوريتي  معًا لتوفير منتجات وخدمات وأنظمة المواجهة الذكية للتهديدات لجميع العملاء.
في هذا الصدد، تعمل الشركتان على تحقيق التكامل بين منصات الحماية المطورة من قبل سيسكو وبين منصة مكافحة المخاطر الأمنية – IBM’s QRadar    وذلك لحماية شبكات المؤسسات ونقاط النهاية والأنظمة السحابية المستخدمة داخلها. ومن خلال هذا التعاون، يستفيد العملاء من دعم خدمات IBM العالمية لمنتجات سيسكو خلال عروض خدمات مزودي الحماية المدارة. كما يؤسس هذا الاتفاق لتعاون جديد بين فريقي   IBM X-Force   و سيسكو تالوس  لأبحاث الأمن والحماية واللذان يشرعان معًا في أبحاث مجابهة التهديدات الإلكترونية والتنسيق لمواجهة حوادث الأمن الإلكترونية الكبرى.
ويعد انتشار أدوات الحماية غير المتواصلة أو المتكاملة أحد أبرز المشكلات التي تواجه فرق الحماية في الشركات، حيث أوضح استطلاع أجرته شركة سيسكو مؤخرًا ضم 3 آلاف من كبار موظفي الأمن في المؤسسات المختلفة أن نسبة 65% من المؤسسات تستخدم ما بين 6 إلى 50 منتج من منتجات الحماية. ويشكل إدارة مثل هذه الأدوات المعقدة تحديًا صعبًا أمام فرق الحماية مما قد يؤدي إلى تغراث أمنية محتملة. وتركز العلاقة بين شركتي  سيسكو  و  IBM  على مساعدة هذه المؤسسات للحد من الوقت اللازم لاكتشاف تلك المخاطر والعمل علي تقليلها، مقدمين للمؤسسات أدوات متكاملة لمساعدتها على أتمتة الاستجابة للأخطار بصورةٍ أكثر سرعة ودقة. ويقول بيل هاينريش، مدير أمن المعلومات بشركة BNSF للقطارات  يعد اتباع نهج يعتمد على البيانات في مجال الحماية والأمن الإلكتروني هو السبيل الوحيد للتجنب المخاطر التي قد تؤثر على نشاطك التجاري.  وأضاف  إن تعاون سيسكو وIBM سيعزز بشكل كبير من قدرة فريقنا على التركيز على رد المخاطر التي تهدد أعمالنا وذلك من خلال عمل الأنظمة المنفصلة مع بعضها البعض. ولا شك أن هذا النهج المنفتح المتعاون بمثابة خطوة هامة للصناعة وتعزيزاَ لقدرتنا على الدفاع عن أنفسنا ضد الجرائم الإلكترونية.
تكامل أنظمة الحماية ضد الأخطار عبر الشبكات والأنظمة السحابية
تواصل تكلفة عمليات اختراق بيانات المؤسسات تصاعدها. فقد أشارت دراسة أجراها معهد بونبمون إلى أن معدل التكلفة المحتسبة سنويًا للهجمات الإلكترونية التي تتكبدها الشركات بلغت في أعلى مستوياتها على الإطلاق 4 ملايين دولار، ما يمثّل زيادة بنسبة 29% منذ إجراء الدراسة الأولية قبل 3 أعوام مضت.
وكشفت الدراسة أيضًا أن الاستجابة البطيئة لحلّ الهجمات الإلكترونية قد تؤثر في ارتفاع تكلفة الاختراق حيث بلغ معدل التكلفة لإيجاد حل لهجمة إلكترونية واحدة خلال 30 يومًا  مليون دولار، قد أدي هذا الارتفاع الي تسليط الضوء على تلك المخاطر والعمل على منعها بشكل سريع من خلال تطوير منهج دفاع متكامل .
سيساعد الجمع بين أفضل عروض الحماية من سيسكو ونهجها المعماري ومنصة عمليات الحماية المعرفية المطورة من جانب شركة IBM العملاء على حماية مؤسساتهم بشكل أكثر فعالية سواء من خلال الشبكات أو نقاط النهاية أو المنصات السحابية. وكجزء من هذا التعاون بين الشركتين، تعمل سيسكو على تطوير تطبيقات جديدة لمنصة تحليلات الحماية الخاصة بـ QRadar   المطورة من جانب شركة IBM ، لمساعدة فرق الحماية على فهم المخاطر المتطورة والاستجابة لها، وسوف تتاح هذه التطبيقات من خلال (IBM Security App Exchange).
 وتعمل هذه التطبيقات على تعزيز تجربة المستخدمين ومساعدة العملاء على تحديد حوادث الاختراق وتصحيحها بشكل أكثر فعالية ولا سيما مع استخدام أنظمة مثل (Cisco Next-Generation Firewall) ونظام (Next-Generation Intrusion Protection System) و (Advanced Malware Protection) و (Threat Grid).
بالإضافة إلى ذلك، فأن منصة الاستجابة المرنة للحوادث (Resilient Response Platform) المطورة من جانب شركة IBM ستدمج مع (Threat Grid) الخاصة بشركة سيسكو وذلك لتزويد فرق الحماية بالرؤى اللازمة للتعامل مع تلك الهجمات بشكل أسرع. على سبيل المثال، يمكن لعناصر التحليل في المنصة البحث عن مؤشرات حلول مشتركة مع نظام مجابهة التهديدات في (Cisco Threat Grid’s) أو تدمير الفيروسات المشتبه بها وذلك من خلال تقنية الحماية المتوفرة به. وهذا سيعمل بالطبع على تمكين فرق الحماية من الحصول على بيانات ذات فائدة عن الهجمات الإلكترونية في لحظة الاستجابة لها.     
وفي تعليق له قال ديفيد أوليفيتش نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة سيسكو  إن التصميم المعماري للحماية الخاص بشركة سيسكو يتيح للمؤسسات اكتشاف الهجمات مرة واحدة وصدها في كل مكان فمن خلال الجمع بين أنظمة الحماية المطورة الخاصة بشركة سيسكو وبين عمليات الحماية ومنصات الاستجابة المطورة من قبل شركة  IBM ، ستقدم الشركتان أفضل المنتجات والحلول التي تشمل الشبكات ونقاط النهاية والمنصات السحابية المقترنة مع وسائل التحليل وقدرات التزامن المتطورة.
ومن جهة أخرى قال المهندس عمرو طلعت  ، المدير العام لشركة IBM مصر:  من المتوقع أن تكلف الجريمة السيبرانية العالم 6 تريليون دولار سنويا بحلول عام 2021. وهذا هو السبب في أن شركة IBM كانت مؤيدة للتعاون المفتوح وتقاسم التهديدات في مجال الأمن السيبراني لتغيير اقتصاديات المجرمين .أضاف   مع انضمام سيسكو إلى نظامنا المناعي للدفاع، فإن العملاء المشتركين سيوسعون بقدر كبير من قدرتهم على تعزيز استخدامهم للتقنيات المعرفية المطورة من قبل شركتنا مثل نظام واتسون للأمن السيبراني ، كما أن تعاون فريقي IBM أكس فورس وسيسكو تالوس سيساعد كل ممن يهتمون بمكافحة الجرائم الإلكترونية.   
المجابهة الذكية للمخاطر والخدمات المدارة
يتعاون فريقي   IBM X-Force   و سيسكو تالوس  للأبحاث لإجراء أبحاث أمنية تهدف إلى مواجهة مشكلات الحماية الإلكترونية الأكثر صعوبة التي قد تواجه عملاء الشركتين وذلك من خلال تعاون وربط كبار الخبراء في الفريقين. ولصالح العملاء المشتركين بين الشركتين، تقدم IBM نظامًا يجمع بين (X-Force Exchange) و(Threat Grid) المتطور من قبل شركة سيسكو، ومن المتوقع أن يعزز هذا المزج بين نظامي المجابهة الذكية الكشف عن الوقت الحقيقي والتاريخي للمخاطر والتي يمكن ربطها من قبل محللي عمليات الحماية للحصول على رؤى أعمق.
على سبيل المثال، تعاونت الشركتان كجزء من مواجهة هجمات فيروس الفدية الذي انتشر مؤخرًا (WannaCry) حيث عمل الفريقين على تنسيق استجابتهما وتبادل الباحثين فيما بينهم رؤياهم المتعمقة حول انتشار الفيروس. واستمر تعاون الفريقين معًا في عمليات التحقيق لضمان توفير أكثر المعلومات ذات الصلة لعملائهما المشتركين وللصناعة ككل.
وخلال هذا التعاون الموسع، يعمل فريق خدمات الحماية المدارة التابع لشركة IBM مع فريق شركة سيسكو على إدارة عمليات الحماية والأمن لأكثر من 3700 عميل حول العالم وتقديم خدمات جديدة تهدف إلى الحد من تعقيد الهجمات الإلكترونية. وأولى هذه الخدمات صممت من أجل سوق السحابة الهجينة المتنامي، إذ تعمل شركة IBM على توفير خدمات حماية مدارة تدعم منصات الحماية المطورة من جانب شركة سيسكو فيما يخص الخدمات السحابية العامة ولا سيما مع اتجاه الشركات إلى نقل البنية التحتية للحماية إلى مزودي السحابات العامة والخاصة.

أُضيفت في: 4 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 9 رمضان 1438
منذ: 19 أيام, 14 ساعات, 57 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5028
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها