الأربعاء 17 يناير 2018 م - 29 ربيع آخر 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
20 يوليو 2017 12:37 مـ 25 شوال 1438

مستقبل الاتصالات الرقمية: ٧٥٪ من المحتويات الرقمية ستكون في شكل فيديو بحلول عام ٢٠٢٠

مستقبل الاتصالات الرقمية: ٧٥٪ من المحتويات الرقمية ستكون في شكل فيديو بحلول عام ٢٠٢٠

للسنة الرابعة، تقام فعاليات ملتقى Mashable Social Media Day في القاهرة، وذلك بحضور أكثر من  متحدثاً، إلى جانب منصات المناقشة، وذلك بالإضافة إلى عقد 20 ورشة عمل بحضور أهم خبراء الإعلام الرقمى في المنطقة. انطلقت فعاليات الملتقى هذا العام بحضور أهم العقول المبدعة في الشرق الأوسط كي تناقش قدرات الإعلام الرقمى في بناء أدوات ذات تأثير بالغ تمكنت من إحداث ثورة في عالم الاتصالات، كما تواصل الآن دورها في دعم الأعمال.
بدأت فعاليات الملتقى بكلمة من أليكساندرا، مؤسس ورئيس مجلس إدارة House of Social، حيث تحدثت عن أهمية تحليل بيانات وسائل التواصل الاجتماعي كي يتم من خلالها فهم اتجاهات وسلوكيات المستهلكين في الشرق الأوسط. وتعليقاً على مشاركتها في الملتقى، قالت ألكسندرا  ما أن دخلت إلى المتلقى حتى انتابني شعور رائع وإيجابي، فقد شعرت أني في موطني ، وأضافت:  نصيحتي لكافة الحضور أن يأتوا لهذا المتلقى وهم مستعدون للتواصل وعقد الشراكات، والاستفادة قدر الإمكان من مقابلة جميع المتحدثين في Mashable Social Media Day، وأن يتأكدوا بأنهم قد حصلوا على كل المعلومات المفيدة التي حتماً ستساعدهم في أعمالهم.  
وتعليقاً على أهمية تحليل بيانات وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين مستويات أداء العلامات التجارية في العالم الرقمي، قال ألكساندر باينيجير، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة Quintly:  كل هؤلاء الذين قابلتهم يتطلعون إلى أن يحللوا البيانات ويفكروا بشكل استراتيجي أكثر، وهو ما سيساعدنا على بناء مناخ متكامل في المنطقة ، وأضاف:  بالطبع أتمنى أن أرى المزيد من هذه الفعاليات التي تتيح لنا تبادل الأفكار والتواصل للحصول على معلومات قيمة ستفيد أعمالنا بكل تأكيد.  
قام الملتقى بتوفير منصة للالتقاء بالخبراء في المجال، والاستفادة من رؤيتهم وخبرتهم الكبيرة في تحليل صناعة الإعلام الرقمي في المنطقة، والتي تتغير بسرعة. تم عقد 20 ورشة عمل، و100  عرض تقديمي ومنصة حوار في ٣ أيام. وقال زياد طارق، الشريك المؤسس لـ Mashable Social Media Day- مصر:  يرصد هذا الملتقى التحولات الكبيرة والمهمة التي تحدث في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة، يمكننا أن نقول الآن أن هناك مناخاً متكاملاً يتم تأسيسه وتطويره لدعم الثورة الهائلة التي تحدثها الوسائل الرقمية في قدرة الأعمال والأشخاص على التواصل في المستقبل.
تم عقد العديد من الحلقات النقاشية والعروض التقديمية لمناقشة التحولات التي تمر بها وسائل التواصل الاجتماعي لتصبح اليوم وسائل جديدة للاتصال، وكيف تقوم الأعمال والعلامات التجارية بتوظيف الإمكانيات الهائلة للوسائل الرقمية للتواصل مع جمهورها. وخلال الملتقى، قام مارك هاميلتون، رئيس التسويق الإقليمي لفيسبوك بعرض تقديمي يناقش من خلاله مستقبل الاتصالات، حيث ركز على وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها قوة تعيد تشكيل وتعريف مفهوم الاتصالات، كما أوضح أن أفضل أنواع التكنولوجيا هي تلك التي تتكيف وتتغير باستمرار مع احتياجات المستهلكين، كما أعطى نموذجاً لمدى إقبال المستخدمين على محتويات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، متوقعاً أن تصل نسبة الفيديو إلى ٧٥٪ من محتويات هذه المواقع بحلول عام ٢٠٢٠.
Mashable Social Media Day Egypt 2017 - مصر هو الدورة الرابعة من هذا الملتقى العالمي التي تعقد في مصر، ووفقاً لشركة Mashable، فهو واحد من أفضل ملتقيات Social Media Day التي تعقد في العالم من حيث عدد الحاضرين وجودة المحتوى، كما أنه يتطور العام تلو الآخر وفقاً للتطورات الحاصلة في السوق والصناعة. وركز الملتقى هذا العام على ٤ موضوعات رئيسية: التكنولوجيا الرقمية، الأفكار المبدعة والمحتوى، علوم وسائل التواصل الاجتماعي، والابتكار في الأعمال.
 

أُضيفت في: 20 يوليو (تموز) 2017 الموافق 25 شوال 1438
منذ: 5 شهور, 27 أيام, 16 ساعات, 33 دقائق, 48 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5118
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها