الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
20 يوليو 2017 2:02 مـ 25 شوال 1438

سيسكو تكشف النقاب عن شبكة المستقبل بإمكانياتها الفريدة للتعلّم والتكيّف والتطور

سيسكو تكشف النقاب عن شبكة المستقبل بإمكانياتها الفريدة للتعلّم والتكيّف والتطور

كشفت سيسكو اليوم عن حلول الشبكات القائمة على المقاصد والتي تمثل واحدة من أهم الإنجازات وأكثرها تأثيراً في عالم شبكات المؤسسات. ويأتي هذا الكشف كتتويج لرؤية سيسكو لإنشاء نظام ذكي بإمكانه توقع الافعال والإجراءات، وتوقيف التهديدات الأمنية في مساراتها، ويمكنه أيضا الاستمرار في التطور والتعلم. وسوف تساعد هذه الحلول الشركات على فتح فرص جديدة وحل التحديات التي كان لا يمكن حلها سابقا في عصر زيادة الربط والاتصال مع انتشارالتكنولوجيا.

وتعتبر هذه الشبكة الجديدة هي نتيجة سنوات من البحث والتطوير من قبل سيسكو لإعادة ابتكار الشبكات لعصر بات مهندسي الشبكات فيه يقومون بإدارة مئات الأجهزة، واليوم من المتوقع أن يتمكنوا من ادارة مليون جهاز معا بحلول عام 2020.

ويقول تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو  تحظى الشبكات بأهمية غير مسبوقة من حيث دورها في نجاح الأعمال، ولكنها لم تكن تقع تحت ضغط كبير. من خلال بناء شبكة أكثر بديهية وذكاء، فنحن نقوم بخلق منصة ذكية وأكثر أمانا لا مثيل لها ليس فقط لليوم أو للحاضر ولكن أيضا للمستقبل مما يدفع الشركات إلى الأمام ويخلق فرصا جديدة للاشخاص والشركات والمنظمات في كل مكان .

واليوم تدير الشركات شبكاتها من خلال عمليات تكنولوجيا المعلومات التقليدية التي لا يمكن استدامتها في هذا العصر الجديد. وتقوم سيسكو بخلق نظام ذكي يمكنه التعلم باستمرار، ويمكنه أيضا أن يتكيف، ويحمي ويتحول إلى الميكنة لتحسين عمليات الشبكة والدفاع عنها ضد مشهد التهديد الحالي شديد التطور.

ويقول أيمن الجوهري، المدير العام لشركة سيسكو مصر   أن تحليلات المرور المشفرة من سيسكو يمكنها حل تحدي أمن الشبكات الذي كان يعتقد سابقا أنه غير قابل للحل. تستخدم ETA سيسكو تالوس للاستخبارات السيبرانية للكشف عن بصمات الهجوم المعروفة حتى في حركة المرور المشفر، مما يساعد على ضمان الأمن مع الحفاظ على الخصوصية.

وفي الوقت الذي تمرّ فيه الغالبية العظمى من حركة الإنترنت العالمية عبر شبكات سيسكو، فقد اغتنمت الشركة مكانتها الفريدة للحصول على تلك البيانات القيّمة وتحليلها لتوفر رؤى واضحة لإدارة تقنية المعلومات وبصائر تمكن من الكشف عن جوانب الخلل في الوقت الحالي وتتوقّع المشاكل قبل حدوثها، دون التغاضي عن الخصوصية. ومن خلال أتمتة أطراف الشبكة ودمج التعلم الآلي وإمكانيات التحليل على المستوى التأسيسي، تمكّن سيسكو المستخدمين من إدارة ما لا يمكن إدارته، وتسمح لفريق تقنية المعلومات بالتركيز على احتياجات العمل الاستراتيجية.

بالفعل فقد قامت العديد من الشركات والمنظمات العالمية الرائدة بإجراء تجارب ميدانية لحلول الجيل التالي من الشبكات، بما في ذلك منظمات وشركات مثل ناسا و رويال كاريبان كروزيز.

شبكة واعية بالسياق وتدعمها المقاصد
بفضل المقاربة الجديدة، تغيّر سيسكو المخطط الأساسي للشبكات من خلال استخدام أجهزة ذات طابع إبداعي وأكثر البرمجيات تقدماً. وانطلاقاً من تلك النقلة للتركيز على البرمجيات بدلاً من الأجهزة، سيتمكن العملاء من تحقيق قفزات نوعية في جوانب المرونة والإنتاجية والأداء. فالشبكة القائمة على الحدس تتسم بكونها منصة ذكية آمنة للغاية، تدعمها المقاصد ويثريها وعيها بالسياق.
 
·    المقاصد: يسمح التواصل الشبكي المبنيّ على المقاصد لفريق تقنية المعلومات بالانتقال من العمليات التقليدية المرهقة إلى الأتمتة التي تسمح بإدارة ملايين الأجهزة في غضون دقائق – وهو تطور حيوي بالغ الأهمية لمساعدة المؤسسات في التعامل مع المشهد التقني المعاصر الآخذ بالاتساع.

·    السياق: تفسير البيانات في السياق هو ما يمكن الشبكة من تقديم رؤى جديدة. والبيانات ليست مجرد هي المهمة ولكن السياق المحيط بها له اهمية كبرى – من، ماذا، متى، أين وكيف. وتقوم الشبكة البديهية الذكية بتفسير كل ذلك مما يؤدي إلى تحسين الأمن، واقامة تجارب أكثرتخصصا وعمليات اكثر سرعة.

·    الحدس: توفر الشبكة الجديدة التعلم الآلي على نطاق واسع. وتستخدم سيسكو البيانات الضخمة التي تتدفق من خلال شبكاتها حول العالم، مع التعلم الآلي المدمج، مع إطلاق العنان لتلك البيانات لتوفير رؤى قابلة للتنبؤ وقابلة للتنفيذ.


التكنولوجيات التي تعمل على الشبكة البديهية الذكية

تقدم بنية الشبكات الرقمية DNA من سيسكو للعملاء مجموعة من الأجهزة والبرمجيات المبتكرة لإحياء عصر جديد من الشبكات. واليوم تقوم سيسكو بإدخال مجموعة من تقنيات وخدمات سيسكو DNA المصممة للعمل معا كنظام واحد وتتيح للعملاء امكانية التحرك بسرعة رقمية.

مركز بنية الشبكات الرقمية DNA: هو لوحة تحكم إدارية مركزية بديهية توفر نهج متكامل لفرق تكنولوجيا المعلومات قائم على النوايا يشمل التصميم، وتوفير الاساسيات، والسياسة والتأكيد. مع رؤية كاملة وسياق ممتد عبر الشبكة بالكامل، ويسمح مركز DNA - عن طريق تكنولوجيا المعلومات -  بمركزية الإدارة لجميع وظائف الشبكة.

الوصول إلى البرامج المعرفة SD-Access: يستخدم اس دي اكسيس تطبيق السياسات الآلية وتجزئة الشبكة عبر نسيج شبكة واحدة لتبسيط الوصول إلى الشبكة للمستخدمين والأجهزة والأشياء بشكل كبير من خلال ميكنة المهام اليومية مثل التكوين وتوفير المخصصات واكتشاف الأخطاء وإصلاحها،وتقوم اس دي اكسيس بتقليص الوقت اللازم لتكييف الشبكة، وتحسن حل المشاكل وتقلص وقته من أسابيع وشهور إلى ساعات، وتقلل بشكل كبير من تأثير الاختراق الأمني. وقد أظهرت التحليلات الميدانية الأولية مع العملاء والاختبارات الداخلية انخفاضا في وقت تهيئة الشبكة بنسبة 67٪، وتحسين حل المشاكل بنسبة 80٪، وتقليل أثر الخرق الأمني بنسبة 48%، وتوفير قدره 61% في النفقات التشغيلية.

منصة بيانات الشبكة وضمانها: تعمل هذه المنصة الجديدة والقوية للتحليل على تصنيف وربط الكميات الهائلة من البيانات في الشبكة، وتستخدم التعلم الآلي لتحويلها إلى إمكانات تحليلية وتنبؤية واستقصاء الأعمال والرؤى القابلة للتطبيق من خلال خدمة ضمان مركز بنية الشبكات الرقميةDNA.

تحليلات حركة البيانات المشفرة: اليوم، ما يقرب من نصف الهجمات السيبرانية مخفية في حركة المرور المشفرة وهذا العدد يتزايد. من خلال الاستفادة من سيسكو تالوس للاستخبارات السيبرانية تالوس لتحليل أنماط حركة البيانات الوصفية، يمكن للشبكة التعرف على بصمات التهديدات المعروفة حتى في حركة المرور المشفرة، دون فك الشفرة والتأثير على خصوصية البيانات. فقط سيسكو يمكن أن تمكن تكنولوجيا المعلومات من الكشف عن التهديدات في حركة المرور المشفرة بدقة تصل إلى 99٪، مع أقل من 0.01٪ ايجابيات مزيفة. ونتيجة لذلك، توفر الشبكة الجديدة الأمان مع الحفاظ على الخصوصية.


سيسكو كاتاليست 9000 لتحويل المحفظة: تقدم سيسكو عائلة جديدة من المحولات التي بنيت من الألف إلى الياء للحقائق الجديدة للعصر الرقمي، والتي تركز على متطلبات التنقل، والبنية السحابية، وانترنت الأشياء، والأمن. ويوفر سيسكو كاتاليست 9000 أمن لا مثيل له، وبرمجة وأداء من خلال الابتكار على طبقات الأجهزة (أسيك) والبرمجيات (أي أو اس اكس ايي).

اشتراك البرمجيات: تجعل سيسكو اشتراك البرمجيات عنصراً جوهرياً من مجموعتها الخاصة بالمبدِلات. وعند شراء عائلة كاتالست 9000 الجديدة من المبدِلات، سيتمكن العملاء من الحصول على إمكانات البرمجيات لبنية الشبكات الرقمية بالاشتراك – سواء عبر باقات البرمجيات Cisco ONE المعدّة مسبقاً أو عبر المكونات حسب الطلب. تتوفر برمجيات ONE من سيسكو في كامل مجموعة الشبكات المؤسسية، وتحقق للشركات إمكانية الوصول إلى قدرات متميزة من الإبتكار المتواصل وتوقّع الميزانية وأسلوب أكثر مرونة لاستهلاك التكنولوجيا.

خدمات بنية الشبكات الرقمية DNA: لمساعدة العملاء على تبني الشبكات البديهية مع السرعة والثقة، أنشأت سيسكو مجموعة جديدة من الخدمات التي تستفيد من خبرتنا المثبتة وأفضل الممارسات والأدوات المبتكرة. وسواء كان العملاء يبحثون عن تحويل شبكتهم بالكامل أو دمج قدرات جديدة للأمن والتشغيل الآلي في شبكتهم الحالية، فإن لدى سيسكو دورة حياة شاملة للاستشارات والتنفيذ والتحسين والخدمات التقنية لمساعدتهم في رحلتهم. ويمكن لشركاء قنوات سيسكو أيضا إعادة بيع هذه الخدمات وبناء ممارسات الشبكات التي تتضمن البرمجيات والأمان والتشغيل الآلي والتحليلات لعملائها.

مركز المطورين. تقوم سيسكو بتدشين مركز DevNet الجديد للمطورين ذا الموارد لمساعدة المطورين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات على إنشاء تطبيقات تعمل بالطاقة ودمجها ضمن أنظمة تكنولوجيا المعلومات وسير العمل. ويتضمن ذلك مسارات تعليمية جديدة، وموارد لدعم للمطورين لاستخدام واجهات برمجة التطبيقات ومهارات الانشاء.

أُضيفت في: 20 يوليو (تموز) 2017 الموافق 25 شوال 1438
منذ: 4 شهور, 22 أيام, 1 ساعة, 55 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5126
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها