الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - 26 محرّم 1439 هـ
  • صائد الهاكرز
  • cloudcity
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
4 أغسطس 2017 1:45 صـ 10 ذو القعدة 1438

مصر الخير تكرم أوائل طلاب منحة التعليم الفني بالصين

مصر الخير تكرم أوائل طلاب منحة التعليم الفني بالصين

قام فضيلة الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بتكريم الطلاب الأوائل في منحة التعليم الفني بجمهورية الصين الشعبية، والتي وفرت الفرصة لعديد من الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الحكومية أو الأزهرية من جميع محافظات جمهورية مصر العربية للإلتحاق بكلية بكين للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تعتبر من أهم القلاع الفنية الدولية في مجالات الإلكترونيات، وتكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس ،والاتصالات. ويتكون النظــام الدراســي لهذه المنحة من أربع سنوات دراسية، يحصل بعدها الخريج على دبلوم فني عالي في مجال التخصص.
وأكد الدكتور علي جمعة على سعادته الشخصية بإستقبال أوائل طلاب منحة مصر الخير بجمهورية الصين الشعبية مؤكداً على أهمية دعم وتطوير منظومة التعليم في مصر عن طريق خلق فرص تعليمية أفضل في الخارج للطلبة المصريين الراغبين في التطوير ليتم تدريبهم من قبل المتخصصين على أعلى المستويات في هذه المجالات المختلفة، حتى يتم تطوير مهاراتهم بشكل يساعد على نقل هذه الخبرات، وتدريب زملائهم من الطلاب في مدارس وجامعات الجمهورية، والذي بدوره يعمل على الإرتقاء بالعمالة المصرية، وتشجيع الاستثمار الأجنبي في مصر.
وأضاف  تعود تلك المنح الدراسية بالنفع على الطلاب، وذويهم، وعائلاتهم، والمجتمع بأكمله عن طربق إعداد جيل جديد من المهنيين المتميزين ذو المهارات الفنية العالية، وتمكينهم من الحصول على فرص عمل في الأسواق المحلية والعالمية. بالإضافة إلى إتاحة فرصة عظيمة أخرى لهؤلاء الطلاب والتي تتمثل في أن يكونوا نواة لتأسيس وبناء أول كلية تكنولوجية صينية في مصر.
وفى نهاية كلمته أكد فضيلة الدكتور علي جمعة على تمنياته لطلبة منحة الصين المتفوقين بدوام التفوق والإستمرار في التقدم لتحصيل العلم فى هذا المجال والمساهمة في عمارة الأرض بما تحصلوا عليه من علم وإفادة مجتمعهم .
وقالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير حرصت المؤسسة على توفير العديد من الإمتيازات للطلاب الملتحقين بهذه المنحة منها دورات مكثفة لتعلم اللغة الصينية والأنشطة التعليمية المرتبطة بها، ومصروفات الدراسة بالمعهد، ومصروفات السفر، والإقامة، والإعاشة كاملة، بالإضافة إلى الإنتقالات الداخلية والتأمين الصحي بجمهورية الصين الشعبية . كما نوهت على أن هذه المنحة تطلبت استيفاء بعض الشروط، وهي أن يكون الطالب حاملاً للجنسية المصرية، وحاصلاً على شهادة إتمام الثانوية العامة أو الأزهرية بمجموع لا يقل عن 85% من القسم العلمي، وألا يزيد عمره عن 19 عام، بالإضافة إلى إجتياز اختبار التويفل المحلى  ITP  Institutional Toefl  من مركز الامديستAMIDEAST بتقدير 400 درجة كحد أدنى.
كما أكد عمر عاطف بركات أحد الطلاب الاوائل بالمنحة وقائد الفرقة الاولى ميكاترونكس على أهمية منحة الصين فى دعم الطلبة المصريين بالمهارات الإنسانية و الشخصية بجانب العلوم التقنية والفنية ،فقد وصل الطلاب الى مراحل جيدة فى تعلم اللغة والثقافة الصينية مع  الإستفادة من التجربة الصينية الناجحة فى التعليم الفنى.
والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين بالمنحة هو 58 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية، وجاري إلحاق عدد 10 منح جديدة بالعام الأكاديمي 2017/2018.
 

أُضيفت في: 4 أغسطس (آب) 2017 الموافق 10 ذو القعدة 1438
منذ: 2 شهور, 13 أيام, 9 ساعات, 58 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5151
icec217
صائد الهاكرز
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها