الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - 28 ذو الحجة 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
14 أغسطس 2017 3:18 مـ 21 ذو القعدة 1438

إل جي كيو8: جهاز قوي للوسائط متعددة بحجم مدمج

إل جي كيو8: جهاز قوي للوسائط متعددة بحجم مدمج

أطلقت شركة  إل جي إلكترونيكس  اليوم الهاتف الذكي الجديد كيو8، وهو أحدث هاتف ذكي وقوي وأنيق ومتين من الشركة يرث مزاياه الأساسية من أسلافه في تشكيلات هواتف  إل جي  الرئيسة، وخصوصًا سلسلة الهواتف  في  (V) الموجهة للمستخدمين المستهلكين للوسائط المتعددة والمنتجين لها، لكنه يضيف على ذلك ميزة الاستخدام بيد واحدة بسهولة قصوى خلال الحركة. ويمثل هذا الهاتف  كيو8  العضو الثاني من تشكيلة  كيو،  وهي أحدث تشكيلة هواتف نقالة قدمتها  إل جي.  ويمتاز الهاتف بأنه مصمم لينتج صوتًا بجودة هاي فاي مع عرض الفيديو وتسجيله بجودة عالية، وكذلك التقاط الصور وعرضها بوضوح تام، وقدرة على مقاومة الماء والغبار ضمن حجم مدمج.
ويرتكز الهاتف كيو8 إلى التراث العريق لشركة  إل جي  في مجالي التصوير الفوتوغرافي والفيديوي، ومنها تقنية  ستيدي ريكورد 2.0  لتسجيل الفيديو بنعومة فائقة خالية من القفزات والاهتزازات. ويتضمن كيو8 -مثل عدد من أقرانه من الهواتف الذكية الراقية التي تنتجها  إل جي - عدستين على ظهره لالتقاط الصور بزاوية واسعة في الداخل والخارج، ويضاف إليهما كاميرا أمامية بزاوية واسعة لالتقاط صور شخصية مذهلة مع أكبر عدد من الأشخاص. فمن خلال عدسة أمامية بزاوية واسعة تبلغ 120 درجة مع عدسة قياسية بزاوية 83 درجة، وعدسة خلفية بزاوية واسعة تبلغ 135 درجة، وأخرى قياسية بزاوية 78 درجة على ظهره، فإن  إل جي كيو8  حقًا حلم عشاق التصوير وقد تحول إلى حقيقة.
يرتقي  إل جي كيو8  بالصوت إلى مستوى جديد بقدرته على تسجيل الصوت بجودة هاي فاي، عبر مايكروفونين مصممين وفق معيار نقطة التحميل الزائد للصوت (AOP)، التي تتيح الحد من صوت ضجيج الخلفية عند تسجيل الأحداث في الهواء الطلق. ويحفظ الهاتف الملفات الصوتية بصيغة 24 بت/48 كيلوهرتز، وهي الصيغة ذاتها المستخدمة في صناعة السينما. ولأن  إل جي  إحدى أوائل شركات تصنيع الهواتف الذكية التي تقدم وضع تسجيل الفيديو اليدوي في أجهزتها، فستجد في  كيو8  إمكانية ضبط جميع إعدادات تسجيل الفيديو بدقّة كما تشاء.
ويرتقي  كيو8  بقدرات الصوت في الهاتف الذكي بالاعتماد على رقاقة تحويل رقمي تشابهي تدعم المعيار هاي فاي الرباعي وهي من إنتاج شركة  إي إس إس تكنولوجي  الرائدة عالميًا في المنتجات السمعية عالية الأداء. وتعمل تقنية التحويل الرقمي التشابهي الرباعي في الهاتف على خفض الضوضاء البيضاء بنسبة 50%، وتحسن ملفات الموسيقى إلى الجودة العالية لمعيار هاي فاي، لتقدم صوتًا نقيًا رائعًا لا تتوقعه عادة من الأنظمة الصوتية في الهواتف الذكية. ويسجل  كيو8  الصوت بجودة تشابه جودة الاستوديو بمعدل 24 بت/192 كيلو هرتز خالية من الضياعات وبصيغة  فلاك.  أما المستخدمون الذين يريدون التحكم الكامل بتجربة تسجيل الصوت، فسيجدون في الهاتف  كيو8  وضع الاستوديو للتسجيل بجودة عالية الوضوح.
وتقدم الشاشة الثانية الموجودة أعلى الشاشة الرئيسة وصولًا سريعًا مفيدًا لجهات الاتصال والأدوات والتطبيقات وهي تبقى مضاءة باستمرار. أما لهواة الألعاب فإن الجيل التالي من محرك الرسوميات ثلاثية الأبعاد المتوافق مع معيار فولكان في الهاتف  كيو8  يجعل الألعاب النقالة الأكثر نهمًا للموارد تنبض بالحياة بألوان مشرقة.
ولا يكتفي  إل جي كيو8  بكل ذلك بل يتمتع أيضًا بقدرة على مقاومة الغبار والمياه ليمنحك حرية أكبر في استخدامه في الصيف، وهو مصنف بمستوى IP67 من هذا الجانب؛ ويعني هذا غمره بأمان في الماء حتى عمق متر واحد لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ويعني أن هذا الهاتف لن يتأثر إذا غمره الماء عند سقوطه قرب الشاطئ أو أصابه غير ذلك من المخاطر المحتملة. والهاتف محمي بإطار معدني ذي زوايا مدورة قادرة على امتصاص معظم الصدمات والاهتزازات.
وقال جونو تشو، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس لقطاع الاتصالات النقالة  نرحب بالهاتف إل جي كيو 8 كأحدث عضو في سلسلة هواتف كيو من الهواتف الذكية التي تلبي احتياجات العملاء الذين يريدون أفضل جهاز لتوليد المحتوى دون دفع رسوم إضافية لا يريدونها أو يحتاجونها.  وأضاف  يرث كيو8 كثيرًا من مواصفات سلسلة الأجهزة في السابقة لكنه مصمم للاستخدام بيد واحدة مع قابلة قصوى للتنقل والحركة.

سيتوفر  إل جي كيو8  أولًا في الأسواق الأوروبية الرئيسة ابتداءً من الأسبوع الجاري، ويتبع ذلك طرحه في أسواق آسيا الشهر المقبل.    

أُضيفت في: 14 أغسطس (آب) 2017 الموافق 21 ذو القعدة 1438
منذ: 1 شهر, 5 أيام, 18 ساعات, 13 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5161
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها