الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - 28 ذو الحجة 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
إنترنت
15 أغسطس 2017 10:35 صـ 22 ذو القعدة 1438

أوليكس للعقارات تعلن عن تقريرها نصف السنوي عن أهم اتجاهات سوق العقارات المصري

أوليكس للعقارات تعلن عن تقريرها نصف السنوي عن أهم اتجاهات سوق العقارات المصري

أعلنت أوليكس مصر، المنصة الرائدة للإعلانات المبوبة في مصر، عن أحدث اتجاهات سوق العقارات المصري للنصف الأول من ٢٠١٧ (يناير حتى يونيو). يُسّلط هذا التقرير الضوء علي الأداء ومؤشرات أنشطة المستثمرين والمستأجرين للعقارات، بالاستعانة  بالبيانات التي تم رصدها على كلِ من قسم العقارات وقسم (Storia) للعقارات المميزة، والذي تم إطلاقه حديثاً على أوليكس.
 يعرض التقرير الفرص المتاحة في سوق العقارات، والتي تحمل مؤشرات إيجابية للإيجار والبيع على حد سواء، وذلك وفقاً لسلوكيات المستخدمين في قسم العقارات.
وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والتضخم، استخدم أكثر من ٥ ملايين مصري منصة أوليكس شهريًا خلال النصف الأول من ٢٠١٧، وذلك بمتوسط ٣٣ مليون زيارة تم تسجيلها في قسم العقارات فقط.
٣٢٪ من إجمالي إعلانات المنصة كانت فى قسم العقارات على أوليكس، الأمر الذي يعد مؤشرًا على زيادة الرغبة في عملية البيع والشراء في العقارات مؤخراً.
دفع هذا الاتجاه البائعين والمشترين إلى البحث عن أفضل الصفقات عبر شبكة الإنترنت، ليحصلوا على كم أكبر من الاختيارات، ويتمكنوا من مقارنة الأسعار بين الوحدات العقارية المختلفة.
ووفقاً للتقرير، كشفت أوليكس أن كل مستخدم يقضي حوالي ١١ دقيقة في فئة العقارات على أوليكس عند كل زيارة، وأن كل عقار مُسجل على المنصة الإلكترونية يستقبل أول استفسار في خلال ٤٨ ساعة من عرضه.
في هذا الصدد، علق ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر، على نتائج التقرير، موضحاً:  شهد سوق العقارات المصري طفرة في النمو، مما أدى إلى وجود العديد من البائعين والمشترين الذين يعتمدون على الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت لإيجاد صفقات عقارية جذابة. ومع النجاح الكبير الذي حققه قسم Storia للعقارات المميزة على أوليكس، قمنا بالتركيز على العقارات الفاخرة في مصر وتخصيص قسم لها على المنصة، وذلك كي نساعد عملائنا على بيع واستئجار العقارات المميزة بشكل أكثر تنظيماً وسهولة للتداول التجاري .
انطلق Storia كقسم مخصص للعقارات المميزة على جميع منصات أوليكس، ويتواجد على الموقع باسم   Storia Premium Properties ، ويسمح فقط بنشر إعلانات العقارات المميزة في مواقع جغرافية محددة تشمل أحياء السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة والتجمع الخامس والزمالك والساحل الشمالي.  
 ويُفيد القسم الجديد بشكل مباشر المطورين وشركات التسويق الذين يرغبون في بيع أو تأجير عقار مميز. إذ يتيح لهم الفرصة للوصول إلى شريحتهم التسويقية المستهدفة في أقل وقت وبأقل مجهود وتكلفة أيضًا.

قسم العقارات في النصف الأول من ٢٠١٧
أظهرت النتائج أن أداء سوق العقارات يختلف باختلاف المناطق الجغرافية وفئات التسعير خلال عام ٢٠١٧. وجاء حي الزمالك كأعلى المناطق السكنية سعرًا بواقع (١٦ ألف جنيه مصري للإيجار، 4 ملايين جنيه للبيع). أما أقل المناطق سعرًا فهي عين شمس بواقع (١٣٠٠ جنيه للإيجار، و٤٤٥ ألف جنيه للبيع).  


وجاءت الكلمات الأكثر بحثاً في قسم العقارات:-  إيجار قديم ،  منزل للبيع ،  شقة للبيع ، يليها  المعادي ،  الشيخ زايد ،  العبور ،  مدينة نصر ،  ٦ أكتوبر ،  التجمع الخامس ،  مصر الجديدة .

بيع العقارات في ٢٠١٧ (يناير إلى يونيو ٢٠١٧)
أوضح التقرير أن الشقق المعروضة للبيع قد حصلت على أعلى معدلات بحث، وذلك بواقع (٤,٩٦٢,٢١٣) مرّات بحث، يليها الفيلات بعدد مرات بحث (٣٩١,١١٦)، ثم الأراضي المعروضة للبيع بعدد مرات بحث (٣٨٨,٢٩٧)، وإيجارات المصايف (٢٤٦,٨٥٧)، والعقارات التجارية (٢٠٣،٢٦٥).
تضمنت المناطق الأكثر عرضًا على المنصة: مدينة نصر، وحدائق الأهرام، والمعادي. يلي ذلك مصر الجديدة، والساحل الشمالي، وفيصل، والمقطم، والعبور، والزيتون، والتجمع الخامس.

عقارات للإيجار في ٢٠١٧ (يناير إلى يونيو ٢٠١٧)
حققت الشقق للإيجار أعلى مرات البحث بواقع ١,٦٩٠,٧٤٨ مرّة، يليها العقارات التجارية للإيجار بواقع ٣٥٩,٠٩٨ مرّة بحث، وإيجارات المصايف بواقع ١٥٢,٩١٨ مرّة بحث، وأخيراً الفيلات للإيجار بواقع ٤٦,٠٠٥ مرّة بحث.
وكشف التقرير أن الساحل الشمالي ومدينة نصر هي المناطق الأكثر عرضاً خلال النصف الأول من ٢٠١٧، يليها المعادي، ومصر الجديدة، والهرم، ومارينا، والشيخ زايد، والرحاب، والتجمع الخامس.
وأوضحت نتائج التقرير سلوكيات المستهلكين خلال النصف الأول من عام ٢٠١٧، وهو ما يعد مؤشراً  يمد المطورين العقاريين والسماسرة في الوصول إلى جمهورهم المستهدف وفقاً لاحتياجاتهم.
هذا وكان الساحل الشمالي واحداً من أكثر المناطق كثافة من حيث العرض للشاليهات في البيع والإيجار، وهو ما يُظهر أن السوق يتحرك نحو العقارات الصيفية، نظراً لحلول موسم الصيف في مصر.

أُضيفت في: 15 أغسطس (آب) 2017 الموافق 22 ذو القعدة 1438
منذ: 1 شهر, 4 أيام, 22 ساعات, 57 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5173
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها