الأربعاء 20 سبتمبر 2017 م - 28 ذو الحجة 1438 هـ
  • cloud city banner
  • صائد الهاكرز
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
جديد
7 سبتمبر 2017 11:41 صـ 15 ذو الحجة 1438

سوني موبايل تطلق إكسبيريا إكس زد وان و إكسبيريا إكس إيه وان بلاس

سوني موبايل  تطلق  إكسبيريا إكس زد وان  و إكسبيريا إكس إيه وان بلاس

أعلنت  سوني موبايل كوميونيكيشنز  (سوني موبايل) اليوم، عن انضمام هاتفين محمولين ذكيين جديدين إلى مجموعتها  إكسبيريا  هما:  إكسبيريا إكس زد وان  (Xperia XZ1) و إكسبيريا إكس أيه وان بلاس  (Xperia XA1 Plus) الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة.
ويأتي الكشف عن هذين المنتجين في أعقاب النتائج المالية الفصلية الأخيرة لـ سوني موبايل ، إذ بلغت إيراداتها التشغيلية 3.6 مليار ين ياباني (حوالي 32.9 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من العام 2017.ص
 إكسبيريا إكس زد وان  
ومن خلال الاستفادة من آخر ابتكارات وتقنيات  سوني  السمعية لتوفير تجربة ترفيهية غامرة مغلّفة بالكامل بتصميم متميز لامتناهي، تم تجهيز  إكسبيريا إكس زد وان  بأحدث تقنيات كاميرتها (™ Motion Eye) من أجل التقاط التفاصيل التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، بالإضافة إلى خاصية المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد( D3) وهي تقنية جديدة رائدة في عالم الهاتف المحمول. كما يشتمل  إكسبيريا إكس زد وان  على تقنيات العرض المتطورة جداً من أجل استعراض رائع للصور على الشاشة متضمنة ميزة العرض  HDR  أو  المدى الديناميكي العالي ، إضافة إلى تجربة سمعية تتميز بالدقة العالية للصوت (Hi-Res Audio).
ومع جمعه قدرة المعالجة المتقدمة مع سرعات التحميل الفائقة السرعة، فإن  إكسبيريا إكس زد وان  مع مستشعر الصورة  Exmor™ RS  بذاكرة مكدسة، يرتقي بخاصية التقاط الحركة إلى مستوى أعلى، وينتج جودة صورة استثنائية. وبالإمكان إعداد مقاطع فيديو رائعة توثّق اللحظات اليومية، من خلال تسجيل 960 إطاراً في الثانية، ما يوفر قدرة تشغيل(2) مذهلة بالحركة البطيئة للغاية. وبالإضافة إلى الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميغابيكسل بالالتقاط التنبؤي الجديد، يتبقى خطوة واحدة إلى الأمام ويبدأ تلقائياً التخزين المؤقت للصور عندما تكتشف حركة أو حتى ابتسامة قبل الضغط على زر الغالق. لذا، يمكنك العثور على اللحظة التي أضعتها من مجموعة مختارة من بين أربع لقطات تصوير. ويتعقّب نظامه الجديدة للضبط التلقائي (Autofocus) بذكاء، موضوع بحثك ويعدل التركيز للتأكد من أن اللقطات لا تزال قوية. ولاستكمال تجربة الكاميرا المميزة، فإن الكاميرا الأمامية التي ترقى إلى مستوى الدرجة الأولى تأتي بدقة 13 ميغابيكسل مع مستشعر  1/3 وفلاش العرض، لذا، فإنك سوف تحصل على صورة سيلفي ممتازة في أي ظرف من ظروف الإضاءة.
أضف إلى ذلك، إنه أداء خارق في عالم ابداعات الهواتف المتحركة، إذ أن 3D Creator الفريد من نوعه من سوني، وهو ابتكار خوارزمي للمسح الضوئي السهل والسريع للأشياء الثلاثية الأبعاد، يوفر عالماً جديداً من الاحتمالات الإبداعية. وللمرة الأولى على الإطلاق في مجال الهواتف المتحركة، فإنه يمكن ضبط  المسح الضوئي الثلاثي الأبعاد للأشياء بجودة عالية في غضون دقيقة واحدة فقط باستخدام أربعة طرق مسح: الرأس، الوجه، الطعام والمسح الضوئي الحر. وكل نموذج له أدلة خاصة لسهولة الاسخدام وبعد الانتهاء من عملية المسح هناك خيارات متنوعة من الألعاب الإبداعية. سواء كنت ترغب في مشاركتها مع أصدقائك غبر تطبيقات الدردشة باستخدام ملصقات ثلاثية الأبعاد أو تحميلها على منصة ثلاثية الأبعاد على غرار Sketchfab، يمكن جعل عملية المسح أكثر حيوية باستخدامها لابتكار شخصية واستعمالها في خيارات مؤثرات خاصية الواقع المعزز في الكاميرا أو كخلفية حيّة أو حتى إرسال صورة المسح الضوئي إلى طابعة ثلاثية الأبعاد لتحويلها إلى تذكار ثلاثي الأبعاد لا ينسى. وضمن تطبيق 3D Creator يمكنك أيضاً اختيار زر  البحث عن المزيد  (Find More) الذي يأخذك إلى المزيد من الاحتمالات المتاحة من خلال   Google Play  لاستكشاف المزيد من المنصات ثلاثية الأبعاد.
ويستفيد  إكسبيريا إكس زد وان  بالكامل من تقنية تلفزيون  سوني برافيا  (BRAVIA TV) ويستقطب المزيد من الألوان والتباين لجعلك أكثر اندماجاً مع برامجك المفضلة والأفلام الواقعية المذهلة، وذلك من خلال خاصية HDR (المدى الديناميكي العالي) مع خاصيته للعرض 5.2  Full HD. وهناك أيضاً المزيد من التقنيات، بما في ذلك تقنية TRILUMINOS™ Display للهاتف المتحرك،
و™X-Reality، بالإضافة إلى  معزز التباين الديناميكي  والعمل معاً من أجل إعطاء صور شديدة الوضوح وأكثر إشراقة ووضوحاً على شاشة العرض.
كما تتيح لك خبرة سوني السمعية الاندماج بقوة مع الصوت الأصيل والحقيقي من  Hi-Resolution Audio مع  إكسبيريا إكس زد وان ، ما يتيح لك الاستمتاع بكل التفاصيل الدقيقة في هذا المسار كما لو كنت تماماً مع الفنان المحبب إليك. وبفضل DSEE HX من  سوني ، فإنه بالإمكان أيضاً الاستمتاع أكثر فأكثر بالموسيقى مع نظام Hi-Resolution الذي يتمتع بقدرة عالية على الارتقاء. وتنعّم بموسيقاك وأفلامك المفضّلة مع أو من دون استعمال سماعات الرأس باستخدام مكبرات الصوت الستيريو المتطورة S-Force Front Surround التي تمنحك 50 في المئة زيادة في ضغط الصوت(3) مقارنة مع نماذج  إكسبيريا  السابقة، بالإضافة إلى تقنية Digital Noise Cancelling التي تقلل من الضوضاء الخارجية بنسبة تصل إلى 98 في المئة عند ربطها مع سماعات الرأس العازلة للصوت من أجل الاستمتاع من دون معوقات.
ويتمتع  إكسبيريا إكس زد وان  بالمزيد من المزايا، فهو مقاوم للماء(4) والغبار كما أن شاشة العرض معززة بخاصية Corning® Gorilla® Glass 5، لذلك هو صلب بما يكفي لتكون مطمئناً طوال اليوم. ولإضفاء لمسة شخصية على هذا الجهاز، فإن مستشعر البصمة المتكامل يتعرف عليك بشكل بديهي، ويمنحك الأمان والطمأنينة. ويتميز الغلاف الجارجي بتصميمه وألوانه الأربعة الجديدة كل ٌ منها مستوحى من الضوء الطبيعي ومن اللحظات الأولى لإنبلاج أضواء الفجر: الأزرق المضيء والوردي والفضي الهادىء والأسود. ومن أجل تعزيز خيار أسلوب الحياة، فإن سماعات الرأس الجديدة  (h.ear on 2 Mini Wireless، h.ear on 2 Wireless NC وh.ear in 2 Wireless) من  سوني ، سوف تتوفر بألوان متّسقة من أجل جعل  إكسبيريا  متكاملاً.  
من جهة أخرى، فإن  إكسبيريا إكس زد وان  مدعوم بمعالج Qualcomm® Snapdragon™ 835 Mobile Platform مع X16 LTE، ومصصم لتوفير ميزة التحميل Gigabit LTE بسرعات خارقة (لغاية 1 غيغابايت في الثانية) للاستمتاع بأسلوب الحياة العصرية أثناء العمل أو في أوقات التسلية. وتم تصميم  Snapdragon 835 Mobile Platform من أجل دعم الرسومات البيانية المذهلة والأداء السلس وتعزيز كفاءة البطارية. كما أنه يتمتع بمرونة واستجابة عالييتين خلال اللهو بألعاب  PlayStation®4 باستخدام أداة التحكم PS4 Remote Play. نقل الملفات أيضاً يجري أيضاً بسرعة فائقة بفضل وصلة USB 3.1 وهي أسرع 10 مرات من USB 2.0 مع سرعة نقل تصل إلى 5 غيغابايت  في الثانية.
وبالانتقال للحديث عن عمر البطارية وتقنيات شحنها، فإن  Battery Care(5) و Qnovo Adaptive Chargingيساعدان على بقائها بحالة جيدة جداً، وهو ما يمنحها عمراً أطول. ففي الأيام التي تُستخدم خلالها طاقة إضافية، فإن تقنية Smart Stamina تعمل مسبقاً لإبقائك مدعوماً من خلال تقدير المدة التي سوف تستغرقها البطارية الحالية بناء على الطريقة التي تستخدم فيها هاتفك المتحرك بشكل طبيعي. وعند سرعة نفاذ البطارية، فإنها سوف تعطيك خيار تنشيط وضع Stamina الذي يقلل من استهلاك الطاقة حتى تدوم البطارية لفترة أطول.
 إكسبيريا إكس أيه وان بلاس
يضع هذا الهاتف المتحرك الذكي أفضل الخدمات الترفيهية في راحة يدك مع كاميرا خلفية بدقة 23 ميغابيكسل وشاشة عالية الوضوح مقاس 5.5 بوصة ( 5.5 Full HD)، بالإضافة إلى أداء صوتي غامر مع تقنية  سوني  الصوتية ClearAudio+و Smart Amplifier. ويعطي هذا الهاتف أيضاً شعوراً نابضاً بالحياة من خلال خيارات الألوان الثلاثة المتاحة فيه للتعبير عن نمط الحياة الشخصية الفريدة - الذهبي، الزهري والأسود. إن  إكسبيريا إكس إيه وان بلاس  يتميز بتصميمه الأنيق مع حواف ضيفة ومستشعر بصمة حسّي عند زر التشغيل ليمنحك المزيد من الأمان. ويمكن الاستمتاع بكل تلك المزايا دون الخوف من نفاذ البطارية وذلك بفضل سعتها الكبيرة ووضع Stamina الذي يمنح أداء فعالاً من حيث السلاسة والسرعة مع معالج ثماني النواة.
أما بالنسبة للكاميرا، فقد استُمدت خبرتها من قسم الكاميرا الرقمية في  سوني  من أجل تقديم كاميرا خلفية رائدة تقدم نقاوة عالية بدقة 23 ميغابيكسل مع مستشعر الصور Exmor™ RS للهاتف النقال بمقاس كبير 1/2,3 بوصة. ويتميّز هذا الهاتف بعدسة F2.0 من أجل تقديم صور مذهلة عالية الدقة حتى في ظروف الإضاءة الخافتة وضبط التركيز البؤري التلقائي المختلط، لذا، فإن أكثر اللحظات عفوية تكون دائماً بؤرة التركيز، وهو ما يضمن لك وقتاً فائق السرعة منذ الأطلاق حتى الالتقاط في غضون 0.6 ثانية. كما يتميز  إكسبيريا إكس إيه وان بلاس  بعدسة واسعة الزاوية قياس 8 ميغابيكسل و23 ملليمتراً في الكاميرا الأمامية، وهو ما يمنح المستخدم صوراً عالية الجودة تلتقط كل الحركة حتى في صور السيلفي الجماعية.
إن محبي الترفيه والأنشطة المتعددة على حد سواء، سوف يعجبون ببطارية هذا الهاتف التي تدوم طوال اليوم وبالأداء الفعال للطاقة. إن تقنية Stamina Mode تطيل عمر البطارية عندما يكون المستخدم حقاً بحاجة إليها، في حين أن تقنية Qnovo Adaptive Charging و Battery Careيعملان معاً للحفاظ على أداء طويل الأجل للبطارية من خلال رصد حالتها وضبط الشحن الحالي، ووفقاً لذلك يمكن تجنب الضرر وإطالة عمرها. وتوفر خاصية Quick charging الدعم من أجل إعطاء زيادة في ساعات العمل في خلال دقائق معدودة من الشحن، في حين أن معالج MediaTek Helio P20 الثماني النواة الموفر للطاقة يتيح تجربة سلسلة سواء كان المستخدم يتصفح الإنترنت أو يشاهد مقطع فيديو أو يلهو بلعبة مفضلة لديه. وفي الوقت نفسه، فإن Smart Cleaner يقوم تلقائياً بتعطيل التطبيق غير المستخدم ويزيل ذاكرة التخزين ليعطي المستخدم أداء أسرع وأمثل.
 

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 15 ذو الحجة 1438
منذ: 12 أيام, 21 ساعات, 48 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5221
cloud city
صائد الهاكرز
التكنولوجيا وأخبارها