الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - 22 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
7 سبتمبر 2017 1:30 مـ 15 ذو الحجة 1438

شركة ريبل نامي تعلن عن شراكة لتسريع استخدام تقنية بلوك تشاين في رقمنة غرب أفريقيا

شركة ريبل نامي تعلن عن شراكة لتسريع استخدام تقنية بلوك تشاين في رقمنة غرب أفريقيا

أعلنت شركة  ريبل نامي ، مزود المنصّة الوحيدة لعرض البيانات القائمة على الخرائط بتقنيّة  بلوك تشاين ، عن شراكة مع  داتا إيدج ريفنيو ، شركة دمج الأنظمة التي تتّخذ من فريتاون بسيراليون مقرّاً لها، تركّز على تعزيز الرقمنة في غرب أفريقيا. وتقدم هذه الشراكة حلولاً قائمة على تقنية  بلوك تشاين  لمساعدة الجهات الفاعلة من القطاعَين العام والخاص على تحسين حياة الناس في غرب أفريقيا.

وقالت جاي كونولي-لابيل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة  ريبل نامي :  تُستخدم البيانات اليوم كعملة أساسيّة في الاقتصاد الحالي. وتقوم هذه الشراكة بتسريع تحقيق المنافع على الصعيدين المحلي والعالمي التي تقدمها هذه العملة الجديدة، بالتزامن مع إعفاء دول غرب أفريقيّا من انعدام الفعالية وتكاليف صوامع البيانات القديمة .

وأضاف مالادور سوي، الرئيس والرئيس التنفيذي لدى  داتا إيدج ريفنيو ، قائلاً:  تأتي شراكتنا في الوقت المناسب. فاليوم، تفتقر دول غرب أفريقيا إلى السجلات المادية، والبيانات الرقمية اللازمة لوصل سكانها بالخدمات الاجتماعية والفرص الاقتصادية. ولحسن الحظ، سمح التطور في مجال تقنيّة ’بلوك تشاين‘ والحوسبة السحابية، بالإضافة إلى اعتماد أسلوب الحياة الجوال، لدول غرب أفريقيا بتخطي الأنظمة القديمة لتوفير الخدمات الأساسية بسرعة وعلى نطاق واسع. وتساهم تقنية العرض الفريدة من ’ريبل نامي‘ بجعل البيانات المعقدة سهلة وبسيطة، وهو شرط مسبق للاعتماد الواسع لهذه الخدمات في الاقتصادات الناشئة .

وتابع فيل جان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشؤون التطوير لشركة  ريبل نامي :  تتشارك ’داتا إيدج ريفنيو‘ و’ريبل نامي‘ الرؤية بأنّ الرقمنة هي أقوى مسار لتمكين التطوير الاجتماعي والاقتصادي. وستمكّن الرقمنة الناس في غرب أفريقيا من المشاركة بشكل كامل في الاقتصاد العالمي، والانتقال من مقام دافعي الضرائب إلى مساهمين. وتقدم ’داتا إيدج ريفنيو‘ تجربة الذهاب إلى السوق وعلاقات عميقة مع العملاء والمؤسسات والحكومات في المنطقة لتحفيز الاستثمار والتعاون والاعتماد .

وستعزز الشراكة بين  ريبل نامي  و داتا إيدج ريفنيو  من التزام  ريبل نامي  بخدمة سوق التقنية الوليد في أفريقيا. واختتمت كونولي-لابيل الحديث، قائلة:  أظهرت تجربتنا في غرب أفريقيا أنّ العرض القائم على الخرائط يطلق العنان لقدرة تقنيات البيانات الضخمة مثل ’بلوك تشاين‘. ومن دون تأمين سياق بصري، ستعاني الأنظمة القائمة على تقنية ’بلوك تشاين‘ في تقديم منافع اجتماعية واقتصادية ومدنية متطورة وواسعة النطاق. وتستفيد هذه الششراكة من زخمنا المتنامي، لتقديم هذه المنافع إلى الناس في جميع أنحاء أفريقيا .

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 15 ذو الحجة 1438
منذ: 3 شهور, 4 أيام, 3 ساعات, 44 دقائق, 41 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5228
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها