الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
21 سبتمبر 2017 1:18 صـ 28 ذو الحجة 1438

طبيبك الخاص بمنزلك! نعم أصبحت طوابير العيادات و الحجوزات المسبقة قبل الميعاد بشهور عادة قديمة

طبيبك الخاص بمنزلك! نعم أصبحت طوابير العيادات و الحجوزات المسبقة قبل الميعاد بشهور عادة قديمة

في ظل انتشار ثقافة ريادة الأعمال في الأعوام الماضية، شهدت مصر العديد من المشاريع الناشئة التي تجد حلولا أذكى وأسرع للمشاكل المجتمعية اليومية، ولم تقتصر على قطاع التكنولوجيا  فقط كما يعتقد البعض، ولكن هناك توجه باستغلال التطور التكنولوجي للتمتع بأسلوب حياة أفضل في كل الخدمات والمجالات.
 
شركة طبيبى 7/24 تعد نموذجاً من الشركات قد أنشئ لوضع أسس جديدة لتقديم الرعاية الصحية بما يخدم مصلحة المواطن. تعد طبيبى شركة رائدة فى مجالها حيث تعتبر أولى الشركات التى تهدف إلى إحداث تغييرات جذرية فى منظومة الرعاية الصحية فى مصر، حيث توفر الشركة خدمات طبية متعددة فى المنزل على مدار اليوم 24 ساعة على مدار الاسبوع.

 إن الهدف من إنشاء طبيبى يرجع إلى عدم دراية المواطن بمبدأ الرعاية الصحية الأولية والتي تقدم خدمة  ما زال هناك العديد من الأطفال، والسيدات، وأيضا كبار السن الذين لا يستطيعون الوصول إليها في أسرع وقت. و يتسبب ذلك فى وجود زحام في العيادات أو المستشفيات قبل تشخيص الحالة التشخيص الصحيح والذي يحدد كيفية التوجه إلى الطبيب المختص . مؤسس طبيبى 7/24  دكتور خليل عبد الخالق.

أضاف دكتور عبد الخالق أن العيادات والمستشفيات دائما ما تكون مكدسة بالمرضى الذين لا يحتاجون بالضرورة إلى التخصص الذين يعتقدون أنهم يحتاجونه. وذلك يمنع المريض الذى يحتاج إلى هذا  التخصص في أغلب الأحيان من الوصول إلي الطبيب المختص في أسرع وقت ممكن، كما أنه من الأخطاء الشائعة لجوء المرضى إلى أقرب صيدلية أو اللجوء إلى العائلة والأصدقاء لأخذ النصيحة الطبية، مما يؤدي إلى عدم دقة التشخيص وفي بعض الأحيان البدء فى كورس علاج خاطئ.  ولذلك صرح دكتور عبد الخالق:  أنه يوجد العديد من الأسباب التي دفعته إلى التفكير في كيفية تحسين عملية الرعاية الصحية وبالأخص رحلة التواصل بين المريض والطبيب في مصر

يضم فريق طبيبى 7/24  أربعون طبيب ممارس والذين يتم  تدريبهم بشكل متطور يتناسب مع احتياجات المرضى.وهو الشيء الذي يؤهلهم على التواصل مع العائلة على مدار ساعات اليوم ونشر ثقافة  طبيب العائلة  أو ما يسمى عالمياً بإسم . Family Doctor  يقام التدريب بالتعاون مع مؤسسة Primary Care International ومقرها المملكة المتحدة. PCI هي مؤسسة طبية تقدم التدريب لجهات مختلفة في العالم لضمان استدامة الرعاية الطبية و نشر ثقافة  طب الأسرة  و التشخيص المبكر.

فريق طبيبى 24/7 يتخذ على عاتقه مهمة نشر الوعي تجاه أهمية ’طبيب الأسرة' والرعاية المتواصلة. فالعلاقة بين طبيب الأسرة والمريض قائمة على التفاهم المتواصل على صعيد التاريخ المرضي له و لأسرته و ظروفه الحياتية و العملية. فهي علاقة تتسم بالاحترافية والمهنية وفي نفس الوقت قائمة على مستوى شخصي ونفسي.
 بناء جسر من الثقة والمصداقية بين طبيب الأسرة والمريض هو ما يميز علاقتهم ، يقول الدكتور محمد علاء الدين أخصائي طب الأسرة فى طبيبى،  فالمريض يقدر هذه العلاقة الشخصية و يفهمها و بالرغم من احتياجه لأطباء متخصصين فى بعض الحالات أو الحاجة للإقامة بالمستشفى فى احيان اخرى الا ان المريض وأسرته دائما ما يشعرون بالطمأنينة عند الرجوع إلى فريق طبيبى لأخذ الرأى فى توجهاتهم العلاجية، لأنه فى النهاية، طبيب الأسرة هو المسؤول والملم بكل تفاصيل حالة المريض و ما قبلها و بعدها، على عكس التخصصات الأخرى التي تتعامل مع المريض بشكل مؤقت أو متقطع  ويضيف الدكتور علاء،  لا يوجد مكان اخر يوفر هذا النوع من الرعاية المتواصلة و بهذه الجودة التي تقدم بها الخدمات فى طبيبى

 لم يكن من السهل التعامل مع حالة والدى الذى كان يعانى من العديد من الأمراض والمضاعفات نتيجة حالته وطبيعة العلاج الذي يتلقاه ، صرح أحد عملاء طبيبى،  فريق طبيبى كان معنا عندما احتجنا إلى المساعدة فى إجراء فحوصات معملية و لم يكن والدي يقدر على الخروج من المنزل، و قدموا كل الدعم و النصح و الإرشاد الطبي بعد الخروج من المستشفى مثل توفير تمريض مقيم بالمنزل، مما جعلنى و اسرتى نشعر بأمان، كما قدموا لنا دعما معنويا لم نختبر مثله فى تجربتنا عندما كانوا يبادرون بالاتصال للاطمئنان على والدى و القيام بزيارته فى المستشفى .

 بدأت فى استخدام طبيبى عند ولادة طفلي الاول، قمت بزيارة استشارة ما قبل الولادة و التى أعدتنى نفسيا لاستقبال ابنتى صرح أحد عملاء طبيبى،  وفى موعد الولادة تم تنسيق حضور طبيب اطفال من طبيبى معى فى المستشفى، ومن وقتها لم اتوقف عن الاتصال بهم لاى استشارة تخص ابنتي،لم ارى او اسمع عن هذا المستوى من الخدمة، فقد قاموا بزيارتي فى المنزل بعد خروجى من المستشفى وقاموا بقياس الصفراء لمولودتي فى المنزل و الآن ابنتي تبلغ 10 أشهر و لم يخذلوني ابدا. اذهب الى العيادة و لا انتظر طويلا حتى ارى الطبيب و اعتمد عليهم كليا فى الرد على اسئلتي فى اى وقت 24/7

تتضمن خدمات طبيبى 7/24 خدمة التطعيمات والتحاليل الطبية بالمنزل، بالإضافة إلى خدمة السجلات الطبية الإلكترونية، وبرامج التغذية و الإعداد النفسي و البدني و الرياضي للأطفال و الكبار، و خدمات التمريض والعناية بالمرضى بعد الخروج من المستشفى وكبار السن في المنزل. يمكن الاتصال ب  طبيبى 7/24 على الخط الساخن الخاص بهم حيث يصل الأطباء المتنقلين إلى العديد من الأحياء الرئيسية بالقاهرة والجيزة.

 و يعتبر طب الأسرة   أحد أهم أنواع الطب الذي يعمل علي متابعة التاريخ الصحي لكل فرد في العائلة مع طبيب واحد يكون علي علم جيد بأنواع الأمراض الموروثة في العائلة والحالة الصحية والظروف المحيطة بالمريض منذ الولادة. وذلك يساعد بالفعل علي التشخيص الصحيح لحالة المريض والقدرة علي علاجه مباشرة أو نقله إلي الطبيب المختص المناسب إن تطلبت الحالة ذلك.
 
ويضيف دكتور عبد الخالق أن المتابعة المبكرة مع الطبيب والحرص على إجراء تحاليل دورية يساعدك علي كشف أمراض مزمنة في مراحل مبكرة والتي يصعب معرفتها لعدم وجود أعراض لها. وحسب الإحصائيات، فإن الإحصائيات المصرية تفيد بأن واحد من سبعة أشخاص يكون مصاباً بمرض السكري والذي نادراً ما نلحظ  له أعراضاً واضحة.

أُضيفت في: 21 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 28 ذو الحجة 1438
منذ: 2 شهور, 21 أيام, 11 ساعات, 3 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5278
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها