الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - 23 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
التكنولوجيا والحياة
27 سبتمبر 2017 11:57 مـ 6 محرّم 1439

بوينج تطلق برنامج Curiosity Machine لأول مرة فى مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

بوينج تطلق برنامج  Curiosity Machine  لأول مرة فى مصر بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

بالشراكة مع منظمة  التعليم العالمي  ومؤسسة Iridescent، تعاونت شركة بوينج مع وزارة التربية والتعليم من أجل تقديم برنامجها الخاص بالتعليم عبر الإنترنت  Curiosity Machine  ضمن المدارس الثانوية في مصر، وذلك بهدف تعليم الطلبة مجموعة مختلفة من المهارات المتخصصة في مجال الهندسة.
ويشمل برنامج  Curiosity Machine ، التي أطلقته بوينج بمناسبة مرور مائة عام على تأسيسها، تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال تحديات تصميم عملية في مجال الهندسة. ويقدم كل تحدي بعض العلوم الأساسية أو المفاهيم الهندسية ويتم تكليف الطلاب باستخدام مواد بسيطة للكشف عن حلول يمكن تطبيقها. ويهدف البرنامج إلى تحفيز الطلاب في مختلف أرجاء مصر إلى التعمق أكثر في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والطيران.
وقال برنارد دان، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا:  من خلال الاستثمار في التعليم التفاعلي عالي الجودة، تؤكد بوينج على التزامها بتمكين وإلهام الأجيال المقبلة لاستكشاف مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وهندسة الطيران. ونحن فخورون لتمكننا من تقديم برنامج ’Curiosity Machine‘، الذي حقق نجاحًا لافتًا في المنطقة، ويسعدنا أن نقوم بدعم هذا البرنامج الجدير بالاهتمام .
وقد تابعت وزارة التربية والتعليم المصرية عن كثب نجاح برنامج  Curiosity Machine ، الذي أطلق لأول مرة في الشرق الأوسط العام الماضي. ويعتبر البرنامج إحدى مبادرات مؤسسة Iridescent التي تدعمها بوينج، وتعد Iridescent مؤسسة غير ربحية مقرها الولايات المتحدة تدرب المهندسين والعلماء وأولياء الأمور لتقديم أحدث علوم  ستيم  للأطفال وعائلاتهم.
من جانبه، قال دونالد ستنبرغ، الرئيس التنفيذي لمنظمة التعليم العالمي:  يسعدني بأن تسهم هذه الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبوينج في توفير إمكانية حصول طلاب من 11 مدرسة ثانوية متخصصة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على تعليم حديث عبر برنامج ’Curiosity Machine‘ بمبادرة من شركة بوينج، لقد شاهدت بنفسي الإنجازات اللافتة التي حققها هؤلاء الشباب، بمن فيهم شابات مدرسة المعادي في القاهرة، وسوف تسهم مشاركتهم بهذا البرنامج في تمكينهم من بلوغ آفاق جديدة كليًا .
وبعد النجاح السريع الذي حققه البرنامج في الشرق الأوسط، توفر بوينج إمكانية الوصول إلى تحديات برنامج التصميم  Curiosity Machine  عبر الإنترنت، واقيم البرنامج ضمن 11 مدرسة ثانوية عامة في مدن القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية وأسيوط وكفر الشيخ والإسماعيلية والأُقصر والبحر الأحمر والمنوفية والغربية خلال موسم المخيمات الصيفية. التي أقيمت خلال الفترة بين 9 و21 سبتمبر، حيث تعلم الطلاب مبادئ العلوم والهندسة ومارسوا مهارات مثل إيجاد حلول إبداعية للمشاكل والمثابرة، وهو ما يعد أمراً مهماً للدراسة أو العمل في المستقبل ضمن المجالات المتنامية مثل صناعة الطيران.
 

أُضيفت في: 27 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 6 محرّم 1439
منذ: 2 شهور, 14 أيام, 12 ساعات, 24 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

5299
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها