الإثنين 11 ديسمبر 2017 م - 22 ربيع أول 1439 هـ
  • cairo ict
  • cisco cairo ict
  • e-finance cairo ict
  • تكنولوبيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
شركات
28 سبتمبر 2017 12:05 صـ 6 محرّم 1439

مواصلات مصر تحذر من ايقاف خدمة الاوتوبيس الذكي بعد هدم الجراج الخاص بها

مواصلات مصر  تحذر من ايقاف خدمة الاوتوبيس الذكي بعد هدم الجراج الخاص بها

قالت شركة مواصلات مصر الشركة الإماراتية المصرية المتخصصة في مجال النقل الجماعي الذكي إن عمليات التشغيل الفعلي التى بدأتها الشركة مؤخرا من خلال تدشين منظومة الاوتوبيس الذكي  مهددة بالتوقف ، حيث فوجئت الشركة بهدم اسوار الجراج الخاص بها والمباني الإدارية التابعة لها بحجة تعدي هيئة النقل العام على املاك الدولة ، رغم أن مواصلات مصر قد تعاقدت مع هيئة النقل العام على هذا الجراج وسداد كافة المستحقات المالية والقيمة الايجارية المتفق عليها مع الهيئة لمدة ثلاث سنوات  وتجدد طوال فترة العقد.
 
حيث قامت بعض الجهات الحكومية بهدم اسوار الجراج والمباني الادارية التابعة للشركة بمنطقة القطامية بعد ضخ ملايين من الجنيهات استثمارات في هذا الجراج على مدار عام ونصف .
 
أضافت الشركة  أن استثماراتها في تجهيز واعداد الجراج بلغت بضعة ملايين من الجنيهات شملت هذه الاستثمارات البنية التحتية الخاصة بتجهيز الجراج لاستيعاب الاوتوبيسات والميني باص وانشاء محطة وقود والزيت ، بوابات الكترونية ، وكافة التجهيزات للمشروع من ورش ومباني ادارية .
يذكر أن شركة مواصلات مصر  هي الشركة المسئولة عن  تنفيذ مشروع النقل الجماعي الذكي في مصر بالتعاون مع محافظة القاهرة وهيئة النقل العام باستثمارات مصرية اماراتية ، وتشمل المرحلة الاولى من المشروع 180 اتوبيس  على مستوى القاهرة الكبرى  من اجمالي 500 اتوبيس على مدار عامين.
ويهدف هذا المشروع إلى توفير بديل عملي وحضاري مناسب للمصريين يمثل خيار لقائدي المركبات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العام التى توفر كل سبل الراحة والآمان ، من خلال منظومة الكترونية رائدة يتم إدارتها بإحترافية.
 

أُضيفت في: 28 سبتمبر (أيلول) 2017 الموافق 6 محرّم 1439
منذ: 2 شهور, 13 أيام, 17 ساعات, 10 دقائق, 10 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5300
icec217
صائد الهاكرز
cairo ict 2017
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها