السبت 21 أكتوبر 2017 م - 30 محرّم 1439 هـ
  • صائد الهاكرز
  • cloudcity
  • تكنولوبيا
  • اتعلم تكنولوجيا
مدير الموقعمحمد عبد المنعمرئيس التحريرعائشة العفيفي
تطبيقات
1 أكتوبر 2017 10:16 صـ 10 محرّم 1439

اوبر التزامنا: السائق أولاً

اوبر التزامنا: السائق أولاً

مع الإقبال الملحوظ علي تطبيق   أوبر  في مصر منذ عام ٢٠١٤ ، أصبحت من أولوياتنا تحديث تكنولوجيا التطبيق حتى تعكس متطلبات الشركاء ، و من ثم يمكننا من خلالها أن نقدم للشركاء تجربة أفضل أثناء استخدامهم لـلتطبيق ، بعد أن إستمعنا إلى ما يزيد عن ٥٠ ألف سائق شريك في مصر بخصوص ما يهتمون به عند استخدامهم تطبيق   أوبر   على مدار الأشهر الـ١٢ الماضية .
 
لقد حصلنا على ردود أفعال هائلة من جانب السائقين خلال عام كامل ، بخصوص متطلباتهم للعمل علي سهولة إستخدامهم للتطبيق، و دفعتنا تلك المناقشات لإستحداث منتجات جديدة تكنولوجياً يمكن أن تعالج المجالات الثلاث الرئيسية التي من شأنها أن تحقق المزيد من المرونة للسائقين  من خلال التحكم في الوقت الذي يريد ان يستخدم التطبيق فيه ، إلي جانب إستخدام التكنولوجيا لخلق تجربة خالية من التوتر وآمنة.
 
قدمنا بالأمس للسائقين  مجموعة من التغيرات التكنولوجية الجزرية علي تطبيق   أوبر   ، تبدأ بـ 9 منتجات جديدة طالبوا بها ضمن مناقشتهم تشمل :

تحديد موعد الوصول إلى الوجهات: لإضافة المزيد من المرونة للسائقين الذين يعملون على تطبيق أوبر، سيتمكنون الآن عند إستخدام هذه الخاصية بتحديد وجهتهم المعمول بها حالياً والوقت الذي يرغبون الوصول فيه إلى وجهتهم مما سيسمح لهم بقبول الرحلات المتجهة الى نفس وجهتهم وبالتالي ستساعدهم على زيادة دخلهم أثناء اتجاههم إلى وجهتم المحددة.
 
اشعار الرحلات الطويلة :تساعد هذه الخاصية على تزويد السائقين  بالمعلومات المطلوبة لتنظيم وقت العمل مع   أوبر   ، حيث يمكن للسائق  إستقبال إشعار من التطبيق عندما تقدر مدة الرحلة  60 دقيقة أو أكثر ، و يحق للسائق  قبول الرحلة أو عدم قبولها ومن ثم تحويلها إلى سائق  آخر.
 
مشاركة الرحلة: يُمكن هذا التحديث لسائقي   أوبر   من مشاركة موقعهم خلال الرحلات مع عائلاتهم وأصدقائهم ، بما يسمح بمعرفة أماكنهم ومن ثم يعزز من آمان السائقين أثناء استخدام التطبيق .
 
الانتظار المدفوع :يقوم السائق  بإستثمار الوقت والمجهود للوصول إلى الوجهة المحددة ، ومن خلال هذا التحديث تعمل هذه الخاصية على ضمان حصول السائق  على الحق المادي أثناء الإنتظار بعد فترة سماح للراكب.
 
* ماذا يعني هذا بالنسبة للشركاء؟

على سبيل المثال : عندما تأخذ إيمان السائقة التي تعمل على تطبيق   أوبر   أطفالها إلى المدرسة كل صباح ، يصبح لديها عدد ساعات معينة متبقية لتصطحبهم من المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي ، فيمكنها إستغلال الوقت الفارغ لديها لتعمل على التطبيق، ولتنظيم يومها اكثر يمكنها أن تستخدم خاصية  موعد الوصول إلى الوجهات  ، حيث يمكنها عن طريق هذه الخاصية ان تضيف وجهة المدرسة و كذلك الوقت المحدد الذي ترغب الوصول فيه إلى وجهتها، وستقوم الخاصية بإرسال لها الرحلات المتجهة إلى نفس وجهة المدرسة لضمان الوصول إلى الوجهة المحددة في الوقت المطلوب، ومن ثم الاستفادة من البرنامج بشكل أفضل.
 
وفي مثال آخر : السائق محمد أنور ، الذي كان يقود لبعض الوقت في ذلك اليوم ، ويريد أن ينهي وقته على   أوبر   في الساعة القادمة فيستطيع أن يقوم بذلك عن طريق خاصية  إشعار الرحلات الطويلة  التي تسمح له أن يعرف إذا كانت الرحلة القادمة سوف تستغرق أكثر من 60 دقيقة أم لا ، وبناءا على ذلك يتمكن من اختيار قبول الرحلة  أو عدم قبولها ومن ثم تحويلها إلى سائق آخر.
 
وأخيرا، خاصية  مشاركة الرحلة : التي تسمح لجميع السائقين أن يشعروا بأمان أكثر أثناء استخدامهم تطبيق  أوبر  من خلال مشاركة رحلتهم مع العائلة والأصدقاء حتى يعرفون بالضبط أين هم - تماما مثل الركاب حيث يمكنه استخدام الخاصية ذاتها من خلال التطبيق .
 
هذه مجرد البداية
 
لأول مرة في الشرق الأوسط ، تطلق   أوبر   برنامج  السائق البلاتيني   للسائقين الأكثر تفانياً في العمل والأعلى تقييماً في القاهرة ، من خلال منح السائقين الذين يقومون بعدد محدد من الرحلات شهرياً، فرصة الوصول إلى عدد من المزايا التي تشمل تخفيضات على صيانة السيارات ، و قطع الغيار مثل الإطارات والبطاريات و كذلك التأمين على السيارات ، كما يمكن للسائقين المؤهلون للحصول على باقات إنترنت ، والدعم السريع في مركز دعم الشريك بالقاهرة.
 
نحن متحمسون تجاه الفترة المقبلة لـ   أوبر   في مصر ، وسنعمل جاهدين لتقديم مزيد من التحديثات الإضافية بالتوازي مع طرح البرنامج كاملاً   .
 
والأهم من ذلك ،  أتقدم بخالص الشكر والإعتزاز لعشرات الآلاف من السائقين ، الذين جعلوا مصر واحدة من أنجح البلدان في جميع أنحاء العالم التي تعتمد على تطبيق   أوبر   ، فنحن لم نصل الى هذا النجاح لولا تفانيهم في العمل ، ونعدكم أن تظل   أوبر   شريكاً لهم وسنعمل جاهدين على أن تجعل حياتهم أفضل في رحلة عملهم مع   أوبر   .

أُضيفت في: 1 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 10 محرّم 1439
منذ: 19 أيام, 18 ساعات, 59 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

5311
icec217
صائد الهاكرز
inovasys
التكنولوجيا وأخبارها